ولادة الأطفال التوائم كَيْفَ تتعاملين معها كأم بكفاءة واحترافِيْة

يمكن أن تكون ولادة التوائم واحدة من أسعد الأشياء بالنسبة للزوجين، ولكنها تتطلب بعض الاهتمام قبل الولادة وأثناءها وبعدها. أثناء الحمل، يجب أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ويجب أن يحصل زوجك على الدعم المعَنّْوي. هذه النصائح البسيطة، سنناقش أهم هذه النصائح وكَيْفَِيْة التعامل بشكل صحيح مع ولادة التوائم.

ولادة التوائم الطريقة الصحيحة للتعامل معها

اتبع النظام الغذائي

تذكر أنه الآن عليك أن تأكل لثلاثة أشخاص وليس لشخص واحد، عليك أن تطعم نفسك وتطعم توأمك، يجب أن يشمل نظامك الغذائي فِيْ هذه المرحلة الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك والأطعمة المصنعة المشتقة من فِيْتامين ب حمض الفوليك، وهُو مكون أساسي فِيْ مرحلة الحمل، حيث يمنع الاضطرابات فِيْ الدماغ والنخاع الشوكي، وكذلك الاضطرابات التي تحدث فِيْ الأعصاب بشكل عام، يجب أن تعلمي أن نقص حمض الفوليك فِيْ الطعام الذي تتناولينه خلال هذه الفترة الحرجة يمكن أن يسبب الكثير من الضرر عَنّْدما يتعلق الأمر بولادة التوائم، وخاصة بشكل عام، يجب أن يشمل نظامك الغذائي شطائر الدجاج، والجمبري، والحبوب، والبيض، والحمص، والبابايا.

أمارس الرياضة بانتظام

حتى إذا لم يكن لديك توأمك بين ذراعيك الآن، فأنت لا تزال بحاجة إلَّى ممارسة الرياضة واتباع برنامج التمرين الذي أخبرك به طبيبك، يمكنك القيام ببعض الأشياء الخفِيْفة مثل تمشية كلبك أو كلب جارك، فأنت بحاجة إلَّى أنشطة بسيطة مثل هذا للشعور بالراحة، ولكن احذر من أن الكلب لا يسحب الطوق المربوط بالحبل الذي تمسكه، فقد يؤثر بشكل كبير على عضلات جسمك، يمكنك ركوب الدراجة لفترة قصيرة، ولكن الشيء الأكثر أهمية هُو لا تجهد نفسك بشكل مفرط ومعرفة الحد الأقصى المناسب لحالتك فِيْ فترة معينة من خلال المتابعة المستمرة مع طبيبك، حيث أن اليوغا يمكن أن تكون مفِيْدة للغاية فِيْ التغلب على جميع المشاكل التي قد تواجهها عَنّْد ولادة التوائم، فأنت بحاجة إلَّى بعض الاسترخاء. خلال هذه الفترة.

زيارات منتظمة للطبيب قبل ولادة التوائم

راجع طبيبك بانتظام لإجراء الموجات فوق الصوتية (مخطط صدى القلب أو تخطيط الصدى) للتأكد من أن توأمك يعملان بشكل جيد. هذه النقطة مهمة جدًا لراحتك الشخصية وسلامتك. بعض النساء يحتفظن أيضًا بالصور من الموجات فوق الصوتية وتطور نموهن المختلف للأطفال ووضعها فِيْ ألبوم العائلة، يمكن أن تكون هذه فكرة مبتكرة وممتازة للغاية ستسعد أطفالك فِيْ المستقبل. ابق دائمًا على اتصال مع طبيبك حول كل ما تمر به، فِيْ المراحل المتأخرة من الحمل، يجب أن ترى طبيبك مرتين على الأقل فِيْ الأسبوع وعَنّْدما تذهب إلَّى المستشفى فِيْ الفترة التي تسبق الحمل، يجب أن يكون لديك كل الأشياء تحتاج إلَّى استخدام العَنّْاصر الشخصية فِيْ حياتك اليومية، مثل مواد النظافة الشخصية الأساسية وبعض الملابس. ضع فِيْ اعتبارك الشيء المهم أن ولادة التوائم يمكن أن تمر ببعض الأشياء السيئة لأن الأطفال لم يتطوروا بشكل كامل، ولكن لا داعي للقلق إذا اتبعت جميع النصائح المذكورة أعلاه.

فِيْ النهاية، يجب أن تعلم أنك ستحتاج إلَّى قراءة المزيد عَنّْ ولادة التوائم، والبحث عَنّْ معلومات من مصادر طبية موثوقة، واستمر فِيْ سؤال خبراء الولادة والمتخصصين. يجب أن تعد نفسك للمرحلة التالية من رعاية التوائم وقد تكون شيئًا جديدًا تمامًا فِيْ حياتك.