أفضل مبيد لقتل الناموس

أفضل قاتل للبعوض

البعوض فصيلة من الحشرات، وهِيْ تنتمي إلَّى الحشرات القادرة على الطيران، وتتغذى إناثها على دماء البشر أو الحيوانات أو الطيور، وهذا الدم مسؤول عَنّْ نضوج البيض، ويمكن أن تسبب لدغته انتقال العديد من الأمراض، مثل الملاريا، بينما يتغذى الذكور على النسغ والنباتات ورحيق الأزهار.

من أهم اهتمامات الكثير من الناس معرفة أفضل مبيد حشري لقتل البعوض، ويرجع ذلك إلَّى إصابة الكثير من الناس بأمراض تسببها لدغات البعوض، لأنها تنقل الأمراض مثل الملاريا، وتوجد الكثير من المبيدات الحشرية. بحاجة للتخلص من البعوض وهِيْ كالتالي

1- الملاثيون

هُو أفضل مبيد حشري لقتل البعوض لأنه يتكون من مجموعة الفوسفات، ولا يستخدم فقط لقتل البعوض وأيضاً لقتل العديد من الحشرات التي تصيب المحاصيل الزراعية، ولكنه يستخدم بنسبة 5٪ لقتل البعوض فِيْ المناطق المفتوحة.

2- مداهمة المبيدات

يعتبر من المبيدات الآمنة للإنسان والحيوان على حد سواء، لذلك فهُو يعتبر أفضل مبيد لقتل البعوض، ولكن لا يجب استخدامه بكثرة لأنه سام لكل من النحل والأسماك، لأن هذا المبيد يستهدف الجهاز العصبي المركزي للبعوض. البعوض ويساعد على قتلهم.

حيث يتم إضافة العطر فِيْ صورة سائلة إلَّى مروحة كهربائية فِيْساعد ذلك على رش المبيد فِيْ الهُواء مما يساعد على قتل البعوض بسرعة.

طرق التخلص من البعوض

يعد البعوض من أكثر الحشرات الماصة للدم شيوعًا، لذلك يتواجد حيثما يوجد ماء راكد، لذلك يفكر الكثير من الناس فِيْ كَيْفَِيْة التخلص من البعوض، وهناك طرق عديدة للتخلص منه نهائيًا، وهم كالآتي

  • دي.دي.تي مركب موجود فِيْ مبيد حشري ولكن فِيْ صورة مركزة بتركيز 10٪، لذلك يستخدم هذا النوع من المبيدات فِيْ الأماكن المفتوحة لتجنب خنق الناس فِيْ المنزل.
  • الزيت البترولي الزيت البترولي أقل كثافة من الماء، لذلك يتم رش هذا النوع من المبيدات الحشرية على الأماكن التي يتكاثر فِيْها البعوض فِيْ البرك، لذلك يطفو الزيت على سطح الماء وهذا يساعد فِيْ التخلص من البعوض، بالإضافة إلَّى ذلك. لمساعدتهم على التخلص من اليرقات.
  • صاعق كهربائي يعتبر من الأجهزة التي تساعد على قتل البعوض لاحتوائه على ضوء قوي يساعد على جذب البعوض نحو الشبكة غير المعزولة، مما يؤدي إلَّى التقزم وقتل البعوض.
  • النظافة يتجمع البعوض بشكل كبير فِيْ الأماكن غير النظيفة، لذلك فإن أماكن تجمع الحيوانات والتخلص من فضلاتها، بالإضافة إلَّى البعوض، تتجمع أيضًا فِيْ المياه الراكدة، لذلك يحتاج البركة إلَّى الصيانة والتنظيف بين الحين والآخر، لأن يقلل من انتشار البعوض.
  • قفل النوافذ يجب إغلاق الأبواب والنوافذ بشكل جيد لأن هذه الأماكن يمكن أن تدخل المنزل من خلالها يمكن للبعوض أن يدخل المنزل ويمكن تركيب سلك ضيق لمنع دخوله.
  • DEET من أفضل المواد للاستخدام لأنه آمن وليس له آثار جانبية خاصة إذا اتبعت تعليمات استخدام المادة لقتل البعوض، ففِيْ حالة وجود المادة بنسبة 10٪ يمكن أن يبقى تأثيرها. لمدة ساعتين، كلما زاد التركيز، زادت الفترة الزمنية التي تستغرقها مادة احتواء البعوض.
  • البيكاردين من أفضل المبيدات النباتية التي يمكن استخدامها بتركيز يصل إلَّى 20٪، وهُو مشابه جدًا لـ DEET، لكن تأثيره قصير الأمد.
  • قتل مصيدة البعوض وعاء كبير مملوء بالماء الذي تشربه الحيوانات، توضع مادة تساعد فِيْ القضاء على البعوض الذي لا يصيب الحيوانات.
  • منظم نمو الحشرات هُو نوع من المبيدات الحشرية التي تستخدم للتأثير على الهرمونات فِيْ الحشرات الصغيرة التي تساعد على تعطيل نمو الحشرات وعدم قدرتها على التكاثر، ويمكن أن يؤثر هذا المبيد على البراغيث والصراصير بالإضافة إلَّى البعوض.

طرق طبيعية للتخلص من البعوض

يلجأ الكثير من الناس للتخلص من البعوض من المكونات الطبيعية لأنهم لا يريدون التعرض للمواد الكيميائية، لأن العديد من هذه المواد سامة، لذلك يجب تجنبها، وخاصة النساء الحوامل والأطفال، من بين الطرق الطبيعية للمساعدة فِيْ التخلص. مع البعوض

  • زيت اللافندر يوضع زيت اللافندر على قطعة قماش نظيفة ويفرك على الجلد لأنه مفِيْد جدًا فِيْ إبعاد البعوض لأنه يحتوي على خصائص مسكنة والعديد من الخصائص المضادة للفطريات.
  • زيت القرفة اخلطي 24 قطرة من زيت القرفة مع 4 قطرات من الماء لعمل محلول مخفف يساعد على قتل البعوض وبيض البعوض، فهُو مهِيْج للجلد.
  • زيت فول الصويا تساعد العديد من المنتجات المعتمدة على فول الصويا فِيْ التخلص من البعوض على المدى الطويل. أظهرت العديد من الدراسات أن إضافة زيت فول الصويا إلَّى زيت الليمون يزيد من فعالية الصيغة.
  • زيت الزعتر خلط 4 قطرات من الزيت مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا يساعد بشكل كبير فِيْ الحماية من خطر الإصابة بالملاريا.
  • زيت الأوكالبتوس بالليمون من أجدد المواد الطبيعية الطاردة للحشرات