ما هِيْ عملية انحراف العين

الغمش أو الحول هُو حالة لا تركز فِيْها كلتا العينين على نفس المستوى، لكن كلاهما يظهر فِيْ اتجاه مختلف وتركز كل عين فِيْ اتجاه مختلف على جسم مختلف، وهُو أكثر شيوعًا عَنّْد الأطفال، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا فِيْ البالغين، وقد يصف الطبيب نظارة للعين لتصحيح انحرافات العدسات التصحيحية أو الجراحة فِيْ الحالات الشديدة أو كليهما ويمكن أن تسبب العديد من الأمراض مثل السكتات الدماغية أو الشلل الدماغي ويمكن أن تحدث نتيجة تلف العصب المغذي للعين أو كسول العين أو بسبب إلَّى عدم التزامن أو تزامن العضلات المحيطة بالعينين نتيجة ضعف أو فرط نشاط بعضها عَنّْ العضلات الأخرى، وعَنّْدما يستقبل الدماغ إشارات بصرية مختلفة من كل عين فإنه يهمل الإشارات من العين الضعيفة. إذا أهملت الحالة، فقد يفقد المريض الرؤية فِيْ تلك العين. فِيْ هذا المقال نركز على عملية انحراف العين للتعرف عليها ونذكر معدل نجاحها وغيرها من الطرق غير العملية لعلاج انحراف العين. ملكنا.

ما هِيْ عملية انحراف العين

يوصي الطبيب بإجراء انحراف العين أو الحول إذا لم تنجح خيارات العلاج الأخرى، مثل إعادة تنظيم العين وتصحيح الرؤية، حيث يقوم الجراح بتحريك العضلات المتصلة بالعين إلَّى وضع مختلف ويمكن إجراء الجراحة على كلتا العينين لتحقيق الهدف. التوازن الصحيح، وهُو إجراء جراحي يتم إجراؤه فِيْ المستشفى تحت التخدير العام ويجب أن يتم تحضيره مسبقًا بإجراء فحوصات للتأكد من صحة المريض واستعداده للجراحة وقبل ذلك مباشرة يمنعه الطبيب من الأكل والشرب وعادة ما يستغرق أقل من ساعة حتى يعود المريض إلَّى المنزل فِيْ نفس اليوم وتتم الجراحة على النحو التالي

  • سيفتح الجراح العين أثناء العملية لتحريك الجفون بعيدًا وتجنب هامش الجفن باستخدام ما يسمى بمنظار قاع العين.
  • يقطع الجراح جزءًا من العضلة المتصلة بالعين وينقلها إلَّى مكان مختلف بحيث تبدو كلتا العينين فِيْ نفس الاتجاه.
  • يربط الجراح العضلة بموقعها الجديد باستخدام خيوط قابلة للذوبان مخفِيْة خلف العين ولا يمكن رؤيتها لاحقًا.
  • يقوم الطبيب بوضع رقعة عين على العين المعالجة والتي يمكن إزالتها بعد العودة إلَّى المنزل، ويصف المريض مسكنات وقطرات للعين لتقليل الآثار الجانبية التي قد تحدث بعد العملية مثل ألم العين وعدم الراحة والحكة والاحمرار.، أو الرؤية المزدوجة.

فِيْ البالغين والمراهقين، قد يقوم الطبيب أحيانًا بإجراء تعديلات إضافِيْة على عضلات العين بعد العملية وأثناء استيقاظهم، عَنّْ طريق تخدير عيونهم بقطرات تحتوي على مخدر موضعي.

سنتعلم المزيد عَنّْ نجاح هذه العملية لاحقًا.

نجاح جراحة انحراف العين

يتراوح معدل نجاح هذه الجراحة بين 60٪ و 80٪، مما يعَنّْي أن سبعة من كل عشرة أشخاص أجروا هذه الجراحة يحققون نتائج مرضية فِيْ عملية جراحية واحدة، فِيْ حين أن الثلاثة الآخرين قد يحتاجون إلَّى عملية جراحية إضافِيْة واحدة أو أكثر لتصحيح وضع الجسم. عين. .

انحراف العين عملية شائعة لا تتضمن قطع أو إزالة مقلة العين من محجرها للوصول إلَّى العضلات، ولكن فقط شقوق جراحية صغيرة فِيْ الملتحمة (الغشاء الشفاف الذي يبطن الجفن من الداخل وبياض العين) .

ولكن ما هِيْ علاجات انحراف العين غير العملية الأخرى نجيب على ذلك أدناه.

هل يمكن معالجة انحراف العين بدون جراحة

يقلل العلاج المناسب لانحراف العين من مخاطر حدوث مضاعفات مثل كسول العين، وكلما كان المريض أصغر سنًا، كان العلاج أكثر فعالية.

  • النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة الطبية التي تساعد عَنّْدما يكون انحراف العين بسبب عيوب فِيْ الرؤية مثل طول النظر.
  • رقعة العين يرتديها المريض على العين السليمة لإجبار عضلات العين الضعيفة على العمل بجدية أكبر.
  • حقن البوتوكس يتم حقن مادة البوتوكس فِيْ العضلات الموجودة على سطح العين لإضعاف العضلات التي تفرط فِيْ إرهاق العين، مما يتسبب فِيْ تلف العين، ولكن تأثير هذه الحقن لا يستمر أكثر من ثلاثة إلَّى ستة أشهر.
  • قطرات العين التي تسبب عدم وضوح الرؤية فِيْ العين السليمة لتنشيط وتقوية العين المريضة.
  • تمارين العين مثل تمارين الضغط بالقلم مثل هذا
  • امسك القلم بطول الذراع وفِيْ منتصف المسافة بين العينين.
  • شاهده يتحرك نحو الأنف وحاول أن يمسك بإحدى صوره.
  • اركنها بالقرب من صورة واحدة قدر الإمكان.
  • كرر التمرين فِيْ مجموعتين من 20 تمرينًا كل يوم لمدة 12 أسبوعًا ويمكنك التوقف بمجرد شعورك بعدم وضوح الرؤية.
  • إذا لم تعالج هذه الخيارات العلاجية الحالة، يمكن إجراء عملية جراحية لتصحيح انحراف العين.

    فِيْ الختام عزيزتي سوبر بعد الإجابة على سؤال ما هِيْ عملية انحراف العين ومعرفة نسبة نجاحها والخيارات الأخرى لعلاج انحراف العين، فإن العودة إلَّى الحياة الطبيعية بعد الجراحة يمكن أن تستغرق عدة أيام إلَّى أسابيع، لذلك من الممكن العودة العمل بعد حوالي أسبوع، ولكن يُمنع القيادة لعدة أيام ويجب تجنب الصابون أو الشامبو للعيون بعد الجراحة والتمارين العَنّْيفة مثل القفز أو الجري أو حمل أشياء ثقيلة، وكذلك السباحة لمدة أسبوعين على الأقل بعد ذلك. الجراحة وتجنب استخدام مستحضرات التجميل لمدة أربعة أسابيع بعد العملية، وإذا أجريت العملية على طفل، فمنعيه من اللعب فِيْ الرمال أو الرسم على وجهه لمدة أسبوعين.

    لمعرفة المزيد عَنّْ صحتك والعَنّْاية بها، قم بزيارة قسم الصحة فِيْ “Supermama”.