ما أسباب التواء القدم عَنّْد الأطفال حديثي الولادة

التواء القدم عَنّْد الأطفال حديثي الولادة هُو عيب خلقي فِيْ القدم تنحرف فِيْه ساق الطفل عَنّْ وضعها الطبيعي، وهُو عيب خلقي شائع إلَّى حد ما يمكن أن يكون خفِيْفًا أو شديدًا، وسيكون نصف الأطفال المصابين بهذه الحالة يعانون من التهاب. انحراف القدم. يكون فِيْ كلا القدمين ويمكن رؤية معظم حالات حنف القدم. القدم مرئية بوضوح حتى قبل الولادة.

على الرغم من أنه لا يمكن فعل أي شيء لعلاج هذه الحالة قبل الولادة، إلا أن الاكتشاف المبكر يمنحك مزيدًا من الوقت للتعرف على الحالة وما قد يحدث لك ولطفلك. الولادة فِيْ وقت قصير، فِيْ هذه المقالة سوف نتعرف على أسباب ذلك الحالة وكَيْفَِيْة الشفاء.

أسباب التواء الساق عَنّْد الأطفال حديثي الولادة

يُعتقد أن PEC الخلقي مجهُول السبب، ولكن يُعتقد أنه ناتج عَنّْ بعض العوامل الوراثية والبيئية. هناك العديد من العوامل التي تزيد من خطر إصابة الأطفال حديثي الولادة بـ PEC، بما فِيْ ذلك

  • تاريخ العائلة إذا كان أحد الوالدين أو أطفالهم الآخرين مصابًا بـ PEC، فإن احتمالية إصابة المولود الجديد بها تكون عالية.

  • التشوهات الخلقية الأخرى فِيْ بعض الحالات، قد تترافق PEC مع تشوهات هِيْكلية أخرى عَنّْد الولادة، مثل السنسنة المشقوقة، وهُو عيب خلقي يحدث عَنّْدما لا ينمو العمود الفقري والحبل الشوكي أو ينغلقان بشكل صحيح.
  • البيئة يمكن للتدخين أثناء الحمل أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بـ PEC عَنّْد الطفل.
  • نقص السائل الأمنيوسي أثناء الحمل، السائل الذي يحيط بالطفل فِيْ الرحم.

علاج التواء الساق عَنّْد الأطفال حديثي الولادة

يبدأ علاج PEC عادةً فِيْ الأسبوع الأول أو الأسبوعين التاليين للولادة، وذلك بهدف تحسين مظهر ووظيفة ساقي الطفل قبل تعلم المشي، على أمل منع الإعاقة طويلة الأمد. تشمل خيارات العلاج ما يلي

  • شد وتجبير الجزء المصاب (طريقة بونستي).
  • الجراحة.
  • طريقة بونيستي

    هذا هُو العلاج الأكثر شيوعًا لـ PEC وسوف يقوم طبيبك بما يلي

    • حركي ساقي طفلك إلَّى الوضع الصحيح ثم ضعيهما على جبيرة لإبقائهما فِيْ هذا الوضع.
    • مرة واحدة فِيْ الأسبوع لعدة أشهر، غيّر وضع رجل الطفل وأعدها إلَّى الجبيرة.
    • جراحة طفِيْفة لإطالة وتر العرقوب.

    بعد تشكيل قدم طفلك، ستحتاج إلَّى الحفاظ عليهما بما يلي

    • قم بتمارين الإطالة مع طفلك.
    • تأكد من أن طفلك يرتدي أحذية ودعامات خاصة.
    • تأكد من أن طفلك يرتدي أحذية ودعامات لأطول فترة ممكنة، عادة لمدة ثلاثة أشهر كاملة ثم فِيْ الليل وأثناء النوم لمدة تصل إلَّى ثلاث سنوات.

    لكي تنجح هذه الطريقة، سيحتاج طفلك إلَّى وضع المشابك وفقًا لتوجيهات الطبيب لمنع القدم من العودة إلَّى وضعها الأصلي، والسبب الرئيسي لعدم نجاح هذه الطريقة فِيْ بعض الأحيان هُو عدم استخدام الأقواس وفقًا للتوجيهات .

    الجراحة

    إذا كانت حالة طفلك شديدة أو لا تستجيب للعلاج غير الجراحي، فقد تكون هناك حاجة إلَّى مزيد من الجراحة الغازية. خلال هذه العملية، يقوم جراح العظام بتمديد الأوتار والأربطة. هذا يساعد على إرخاء الساق فِيْ وضع أفضل. بعد الجراحة، سيرتدي طفلك جبيرة لمدة تصل إلَّى شهرين ثم يتعين عليه ارتداء دعامة لمدة عام لمنع عودة PEC.

    على الرغم من أن التواء الساق قد لا تلتئم تمامًا حتى بعد العلاج، إلا أنه فِيْ معظم الحالات، يمكن للأطفال الذين يتلقون العلاج المناسب فِيْ الوقت المناسب أن يتطوروا بشكل طبيعي، ويرتدون أحذية عادية ويعيشون حياة طبيعية نشطة.

    لا تستهِيْن بعلاج التواء القدمين عَنّْد الأطفال حديثي الولادة، حتى لا يتطور إلَّى مشاكل أكثر خطورة مثل التهاب المفاصل وعدم القدرة على المشي بشكل طبيعي، بالإضافة إلَّى أن طفلك قد يعاني من تدني احترام الذات وقلة الثقة بالنفس. الثقة.

    أطفالنا هم أغلى ما لدينا. نحن نهتم بصحتهم ونعاني مما يحدث لهم ونعتني بهم. مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة حول كَيْفَِيْة رعاية الأطفال والعَنّْاية بصحتهم فِيْ وحدة حديثي الولادة