هل المرة تضر الحامل

العشبة المرة أو “المر” مادة صمغية تفرزها إحدى الأشجار المسماة شجر المر، وتوجد فِيْ إفريقيا والشرق الأوسط. توصلت الأبحاث العلمية الحديثة إلَّى أدلة تشير إلَّى أن هذه العشبة المرة قد تقدم فوائد صحية معينة للجسم. مثل علاج التهاب المفاصل الروماتويدي ومكافحة السرطان وعلاج السعال والربو وعسر الهضم والتهاب الحلق. يُستخدم نبات المر فِيْ عدة أشكال منها العطور والبخور ومستحضرات التجميل، ويمكن أيضًا تناوله عَنّْ طريق الفم كنكهة مضافة للأطعمة والمشروبات، ولكن على الرغم من هذه الفوائد المحتملة، قد تختلف المشكلة بالنسبة للحامل لأنه لا يُسمح لها بذلك. تناولي كل الأطعمة وهنا يسأل الكثيرون “ألا يضر الوقت بالحوامل” نجيب على ذلك فِيْ هذا المقال.

هل الوقت يضر الحامل

عادة ما ينصح النساء الحوامل بعدم استخدام الأعشاب إلا تحت إشراف طبي حيث أن بعضها قد يحتوي على مواد يمكن أن تسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة أو تقلصات الرحم أو إصابة الجنين.

من المحتمل أن يكون تناول المر عَنّْ طريق الفم أثناء الحمل أمرًا خطيرًا ويجب تجنبه لأنه يمكن أن يؤثر على الرحم، مما قد يؤدي إلَّى الإجهاض.

أما بالنسبة للاستخدام الخارجي على الجلد، فلا توجد معلومات موثوقة حول مدى أمان استخدامه على الجلد أثناء الحمل، لذلك من الأفضل تجنب استخدامه للبقاء آمنًا لتجنب أي مضاعفات.

أيضًا، لا توجد معلومات موثوقة كافِيْة لمعرفة ما إذا كان استخدام المر آمنًا أثناء الرضاعة الطبيعية، لذلك يجب عليك أيضًا تجنب استخدامه للبقاء آمنًا.

ضرر لامرأة حامل

بشكل عام، ينصح الشخص العادي بعدم تناول كَمْيات كبيرة من الأعشاب المرة وينصح النساء الحوامل بتجنبها بسبب الآثار الجانبية

  • يجب على النساء الحوامل تجنب تناول المر عَنّْ طريق الفم لأنه يمكن أن يسبب الإجهاض.
  • يمكن لأوقات الوجبات أن تخفض ضغط الدم.
  • يمكن أن تسبب أوقات الوجبات نزيف الرحم.
  • يمكن أن يسبب تناول المرارة اضطرابات خطيرة فِيْ القلب.
  • قد يصاب الأشخاص ذوو البشرة الحساسة بالتهاب الجلد التماسي التحسسي عَنّْد استخدام المر فِيْ شكله الموضعي على الجلد.

أعشاب مفِيْدة للحوامل

عادة ما تعاني النساء الحوامل من أعراض أقل مثل الغثيان ونزلات البرد والأرق، وقد تكون العلاجات الطبيعية فِيْ الواقع ألطف وأكثر أمانًا من الأدوية، والتي يفتقر الكثير منها إلَّى دليل على السلامة أثناء الحمل، بينما يقتصر البحث العلمي على الاستخدام الآمن لمعظم الأعشاب أثناء الحمل. . الحمل، ولكن هناك أدلة جيدة على أن الكثير منها آمن، ومع ذلك، فإن الطريقة الأكثر أمانًا هِيْ تجنب استخدام الأعشاب خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ما لم يكن ذلك ضروريًا (على سبيل المثال، الزنجبيل لعلاج غثيان الصباح) فترة الحمل، على النحو التالي

زنجبيل

الزنجبيل مفِيْد فِيْ تخفِيْف أعراض غثيان الصباح، فقط أضيفِيْ بضع شرائح من الزنجبيل إلَّى كوب من الماء الساخن واشربه حسب الحاجة. يوصى بهذه العشبة عادة من خلال شاي الزنجبيل. ومع ذلك، يجب استخدام الزنجبيل باعتدال أثناء الحمل، لذلك إذا كنت تعانين من غثيان الصباح، فاستخدميه بشكل متكرر كبديل للبابونج مع الزنجبيل.

البابونج (البابونج)

مهدئ ورائع للجهاز الهضمي، كوب من شاي البابونج يخفف أيضًا من غثيان الصباح، ويساعدك على الاسترخاء، ويخفف أي عسر هضم قد يكون لديك.

أوراق التوت

فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، من الأفضل عدم استخدامه، ولكن فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، فهُو منبه قوي للرحم لمساعدة جسمك على الاستعداد للولادة، وشرب ورقة التوت المنقوعة يوميًا فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل. ولمدة 2 إلَّى 3 أسابيع بعد الولادة لمساعدة العضلات على زيادة كَمْية حليب الثدي أثناء التقلص.

وأخيراً أجبنا على سؤالك هل هذه الفترة تؤذي الحامل يمكنك تغيير الوقت مع أي من الأعشاب الأخرى المسموح بها أثناء الحمل، ولكن يمكنك أيضًا تناولها باعتدال، ويفضل أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب المعالج.