غيرة الزوج كَيْفَ تتغلب عليها الزوجة بشكل فعال

قد تكون غيرة الزوج شيئًا لطيفًا، ولكنها قد تكون أيضًا سببًا للعديد من المشاكل. قيل قديماً الغيرة دليل على المحبة، وهذه حَقيْقَة لا تنكر. الغيرة شعور فطري بأن الإنسان يولد مع اختبارنا جميعًا، وعلاماته وكَيْفَ يمكن للزوجة التغلب عليها. الغيرة هُو شعور غير سار وغير سار على الإطلاق، يبدأ بالظهُور عَنّْدما نشعر أن شخصًا ما يتنافس معَنّْا على شيء نحبه أو نريده. بالنسبة للزوج، فإن حجم هذا الشعور يتناسب طرديًا مع عدد أولئك الذين يتنافسون معه. بالنسبة لزوجته، سواء كان هؤلاء المنافسون حقيقيون أو مجرد خياله، وبالتأكيد يرتبط هذا الشعور ارتباطًا مباشرًا بدرجة جاذبية زوجته وجمالها، فضلًا عَنّْ كونها مركز إعجاب واهتمام الآخرين. قد يكون القلق هُو طول السترة أو كَمْية أحمر الشفاه التي ترتديها زوجته، رغم أن غيرة الزوج غالبًا ما تكون سبب تذمر الزوجة وتوترها فِيْ العلاقة بينهما، لكن لا يمكننا إنكار أنه يعتبر عَنّْصر إحياء. العلاقة بين الزوج والزوجة، ويشعر كل منهما بأهمية الآخر، إذا كانت ضمن الحدود المقبولة ولا تهدد علاقة الزوجين ببعضهما، لذا عزيزي، لنتحدث أولاً عَنّْ بعض الأمور التي تكشف. شعور الزوج بالغيرة.

طرق ونصائح للتغلب على غيرة زوجك

كَيْفَ تكتشفِيْن غيرة زوجك

سهل الغضب

هل يغضب زوجك من الأشياء التي لا تسبب لك هذا القدر من الانزعاج مثل البقاء متأخرًا قليلاً مع أصدقائك، وحضور حفل زفاف أحد الأقارب، والغضب لأنه تأخر على الغداء بسبب العمل، وعدم السماح حتى بتفسير أو إعطائك فرصة لشرح ما حدث أو حتى مناقشة سبب غضبه ! عزيزتي، عليك التأكد من أن زوجك يشعر بالغيرة الآن.

ينزعج جدًا عَنّْدما يراك الآخرون جذابًا

عَنّْدما يثني عليك أحد أصدقائك أو أقاربك الذكور على مظهرك الجديد أو لون شعرك أو مظهرك بشكل عام، فقد يغضب زوجك، وقد لا يبدو سعيدًا، لكنه يجب أن يكون غاضبًا جدًا، فهذا يدل على غيرته.

سألته بشكل عاجل وغريب

على سبيل المثال، عَنّْدما تخرج مع الأصدقاء، ستجد أنه يتواصل اجتماعيًا كثيرًا ويسألك باستمرار ماذا تفعل، إلَّى أين أنت ذاهب، متى ستعود. قد يكون من الطبيعي طرح مثل هذه الأسئلة إلَّى حد ما، ولكن تكرارها باستمرار وزيادة التواصل وطرح نفس الأسئلة فِيْ كل مرة هُو علامة واضحة على غيرة الزوج.

لا تدع أصدقائك يثنون عليك كثيرًا

تظهر غيرة الرجل عَنّْدما لا يتحدث عَنّْ بعض الأشخاص الذين تفضل المرأة قضاء الكثير من الوقت معهم، وإذا اضطر للتحدث لم يذكر عَنّْهم الكثير من الأشياء الطيبة.

لا يزال يحدق فِيْك

إذا كنتما معًا فِيْ مكان ما يتطلب الاختلاط بالرجال، مثل حدث عائلي أو شيء من هذا القبيل، فستجده دائمًا يحدق بك، ويبدو أنه يريد إبعادك عَنّْ أعين الرجال.

لا يبدو أنه سعيد بالحديث عَنّْ رجل آخر

أحيانًا عَنّْدما تتحدث معه عَنّْ زميلك فِيْ العمل وما أنجزه فِيْه، أو عَنّْدما تذكر بعض الصفات الحميدة عَنّْ زوجك، فأنت على وشك أن تبدأ عَنّْ غير قصد بركان من الغيرة، كَيْفَ يكره الرجل عَنّْدما تتحدث زوجته. أي أحد سواه.

إنه يطاردك باستمرار

هل لاحظت أن زوجك يسأل باستمرار من هذا ، ما الذي تتحدثين عَنّْه ، إلَّى أين أنت ذاهبة ومع من!، أو فضوله الشديد عَنّْك وحَقيْقَة أنك تتلقى رسالة نصية من أحدهم قد يكون زوجك مهُووسًا بنشر سجل مكالماتك ومراقبة تغريداتك على تويتر وما تكتبينه على فِيْسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وكلها مجرد دليل على غيرة زوجك.

تقلب المزاج

عَنّْدما تتلقى رسالة نصية من زميل فِيْ العمل، أو ترد على مكالمات من رئيسك فِيْ العمل، فإن مزاجه سيكون سيئًا للغاية، وسيظهر حتى تقلبًا مفاجئًا، لذلك يريد أن يخبرك أن الأمر أزعجه، مما يدل على أنه الغيرة، لذا انتبه.

لتصبح فضوليًا

هل أصبح زوجك فضولياً فجأة ! هل يريد أن يعرف كل ما يدور فِيْ حياتك وكل تفاصيل يومك بدونه ! هذا أيضًا دليل قوي على أنه أصبح غيورًا.

تحكَمْ فِيْ كل أمورك

هل سبق لك أن لاحظت أنه يريدك أن تخبره بكل ما ستفعله وكل شيء يجب أن يتم بموافقته ! حتى أنه بدأ يتدخل فِيْ كل قراراتك ! إذا لاحظت هذا، فهُو أيضًا أحد الأشياء التي تدل على غيرة زوجك.

طرق التغلب على غيرة زوجك

الآن عزيزتي إيفا بعد أن تحدثنا عما تلاحظينه فِيْ تغير زوجك كَيْفَ يمكنك كإمرأة واعية أن تكبتي غيرته دون خلق توتر بينكَمْا والتعامل معه بلباقة وهدوء حتى لا تغار غيرته الطبيعية ‘ هل تتحول إلَّى غيرة مرضية مفرطة تحول عشك السعيد إلَّى جحيم ! تابع وفقًا لذلك فِيْ الأسطر التالية.

1 – التعامل معه بوضوح وأمانة ودون جدال أو بدء نزاع. 2- لا تتحدث معه عَنّْ مدى إعجابك بجهُود أحد زملائك فِيْ العمل ومن فِيْ حكَمْهم. 3- اجعلي زوجك يشعر بين الحين والآخر بأنه همك الأكبر ولا شيء يحجب أهميته بالنسبة لك مهما كانت. 4- اشرح له بهدوء كل ما يطلبه من شرح ولا تجادله مهما بدا لك غير مهم أو لا يحتاج إلَّى توضيح فهذا سيؤكد له أنك صادق وتؤمن بنفسك ومنه مثل نحن سوف. 5- استشره دائمًا فِيْ كل ما لديك واطلب إذنه فِيْ فعل ما تريد، حتى لو كان لا يستحق ذلك، مثل زيارة مكانك أو ما شابه ذلك. 6- حارب شكوك زوجك المهُووس بالتأكد من إطلاعه على كل ما تفعله، وقراءة بعض رسائلك النصية أمامه وإجراء مكالمات هاتفِيْة بحضوره أيضًا. 7- تعامل مع اعتداءه على خصوصيتك ومطاردته لك وكأنك لا تنتبه، فقد يكون من المزعج أن يراقب شخص ما ما تفعله ويتعدى على خصوصيتك، لكن فكر فِيْما ستخسره إذا واجهت فضوله. ويروي غيرته. 8- لا تتجاهلي اتصالاته العديدة معك، تحلي بالصبر عَنّْد الإجابة على أسئلته المستمرة ولا تبدي التذمر أو الانزعاج لأن هذا قد يكون كافِيْاً لإطفاء نيران غيرة زوجك. 9- احرصي على التعرف على أصدقائك، وإذا كان بعضهم رجال فحاول أن تعرفه مدى علاقتك بهم، لأنه يشعر بالراحة ويقل همسه. 10- حاولي تجنب أي شيء يزعجه من الأفعال أو النميمة وحاولي التعرف على بعض السلوكيات التي يمكن أن تجعله يشعر بالغيرة، مثل الضحك والتحدث كثيرًا مع زملائك فِيْ العمل، وتكرار تبادل الرسائل النصية أو المكالمات الصوتية بينكَمْا.، الابتعاد عَنّْه، على سبيل المثال عَنّْد الرد على مكالماتك، أو المكالمات التي تجريها فِيْ وقت متأخر من الليل. 11- أخبره حتى العظم أنك تحبه وأنه سيشغل دائمًا الجزء الأكبر من تفكيرك وانشغالك. أظهر له مدى اهتمامك به وأظهر أيضًا ارتباطك القوي. هذا يكفِيْ يا عزيزي أن أجعله يشعر بأهميته بالنسبة لك ويخفف من شعوره بأنه قد يفقدك يومًا ما لشخص آخر.

وأخيرًا، إذا شعرت أن غيرة زوجك أصبحت غير طبيعية وقريبة من الرضا، فلا تترددي يا عزيزي فِيْ ضرورة إخباره عَنّْها وضرورة ة الطبيب النفسي للعلاج، لأن الغيرة دليل على الحب. نعم! ومع ذلك، فإنه يصبح قاتلاً إذا أصبح مرضيًا ولا يمكن التعايش معه.