متى اليوم العالمي للبهاق 2022

عَنّْدما يصادف اليوم العالمي للبهاق 2022 المرض الذي دفع منظمة الصحة العالمية لإعلان يوم دولي لنشر الوعي بالمرض، ومَوعِد اليوم العالمي للبهاق هُو أحد المواعيد والمناسبات السنوية التي يتم فِيْها التضامن مع المصابين بالبهاق تسليط الضوء على هذا المرض، نشر الوعي حوله وإبراز طرق الحد من حدوثه، حيث يتم عقد اجتماعات للمهنيين الصحيين والبحث عَنّْ حلول للحد منه قدر الإمكان. لذلك، يرغب الكثيرون فِيْ معرفة مَوعِد اليوم العالمي للبهاق 2022، ومن وجهة النظر هذه، يمكن لزوارنا الكرام أيضًا التعرف على يوم البهاق العالمي 2022 من خلال الموقع المرجعي، بالإضافة إلَّى باقة من المعلومات حول العالم. سيتم عرض يوم البهاق وأهم أهدافه.

ما هُو اليوم العالمي للبهاق

اليوم العالمي للبهاق هُو حدث عالمي يحتفل به العالم مع مرضى البهاق لدعمهم نفسيا واجتماعيا لمواجهة التحديات والصعوبات النفسية والاجتماعية والمرضية التي يواجهُونها طوال حياتهم. يصادف يوم البهاق العالمي فِيْ 25 يونيو من كل عام، والبهاق مرض جلدي يصيب 1٪ إلَّى 2٪ من سكان العالم، البهاق هُو اضطراب يستمر مدى الحياة يسبب تغير لون البقع فِيْ مناطق مختلفة من الجسم بالإضافة إلَّى فقدان كامل للجلد. اللون. شيب أو أبيض الشعر وفقدان الرموش أو لون الحاجب حتى يتحول لونها إلَّى اللون الأبيض.

ما هُو مَوعِد اليوم العالمي للبهاق 2022

يصادف مَوعِد اليوم العالمي للبهاق 2022 يوم السبت 25 يونيو 2022 م، الموافق 26 ذو القعدة / 1444 هـ، وهُو أحد الأحداث الصحية العالمية التي تصدرها الولايات المتحدة الأمريكية. تقوم الأمم بإدخال هذا المرض وإلقاء الضوء على المشاكل التي يواجهها المصابون به. وأهمية اتخاذ كافة الإجراءات التي تزيد من مناعة الناس له، لأن إجمالي عدد المصابين بالبهاق يقدر بنحو (65-95) مليون شخص على مستوى العالم، حيث يعتبر البهاق من الأمراض الجلدية التي تساهم فِيْ تدميره. من الخلايا الصبغية فِيْ الجلد.

  • انظر أيضًا ما هُو تاريخ يوم المهنة العالمي 2022

شعار اليوم العالمي للبهاق 2022

تم إطلاق موضوع اليوم العالمي للبهاق تحت عَنّْوان “معًا لنشر الوعي بالبهاق” وباللغة الإنجليزية “التوعية بالبهاق”. كَمْا يتم إطلاق ندوات طبية للحديث عَنّْ العلاج المناسب لعامة الناس فِيْ هذه الحالات ومَوعِد هذا العام العالمي. يحتفل بعيد البهاق يوم السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1444 هـ.

أنظر أيضا شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022

معلومات عَنّْ اليوم العالمي للبهاق

اليوم العالمي للبهاق هُو أحد الأيام العالمية المعتمدة لتعريف هذا المرض العالمي وخطورته وضرورة التعامل معه بمنتهى العَنّْاية والحذر.

  • يوافق يوم البهاق العالمي يوم السبت 25 يونيو 2022 م، الموافق 26 ذو القعدة 1444 هـ، كَمْا حددته اللوائح الدولية لتعريف هذا المرض.
  • البهاق مرض نادر يصيب عدد قليل من الناس فِيْ جميع أنحاء العالم، حيث يتميز بتغير لون الجلد مع ظهُور بقع سوداء وبيضاء نتيجة تلف الخلايا المسؤولة عَنّْ إنتاج الميلامين.
  • اليوم العالمي للبهاق هُو مناسبة دولية تحتفل بها العديد من الدول حول العالم من خلال تحديد أن المرض ليس معديًا، لذلك لا ينبغي معالجة مريض البهاق بشكل سلبي، مما يعكس الإحراج للشخص المصاب.
  • يعتبر البهاق من الأمراض التي تعود فِيْ أغلب الأحيان إلَّى الخلفِيْة الوراثية وهُو من الأمراض التي يصعب علاجها حاليًا لأن البقع البيضاء فِيْ معظم الحالات تتوقف دون أي علاج وينتشر فقدان صبغة الجلد تدريجيًا فِيْ معظم الحالات. اجزاء من الجلد نادرة جدا وممكن ثم يعود الجلد الى طبيعته.

انظر أيضاً موضوع تعابير اليوم العالمي للتسامح

عبارات عَنّْ اليوم العالمي للبهاق

فِيْ اليوم العالمي للبهاق نقدم العبارات التالية لدعم مرضى البهاق

  • لا يهم كَيْفَ يراك العالم فأنت أجمل شخص فِيْ العالم من الداخل والخارج وأتمنى لك القوة فِيْ يوم البهاق العالمي.
  • كبشر، أبقينا أفواهنا مغلقة لفترة طويلة جدًا، لذا فِيْ اليوم العالمي للبهاق، أدعو الجميع إلَّى رفع مستوى الوعي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
  • بعض الأمراض جسدية وبعضها عقلي، ولكن فِيْ النهاية الأمر متروك لك لتقرر ما إذا كنت ستبقى سعيدًا وتتعايش معها، أتمنى لك يومًا عالميًا جميلًا للبهاق.
  • أحيانًا نهتم كثيرًا بمظهر الناس وأسلوب حياتهم ونصبح أعداء لأنفسنا. أتمنى فِيْ يوم البهاق العالمي أن ننظر إلَّى قلوبنا ونحد من كراهِيْة أنفسنا.

نصل إليكَمْ هنا فِيْ نهاية المقال الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ مَوعِد اليوم العالمي للبهاق 2022 ونقلنا سطوره وفقراته لإدراج مجموعة من الفقرات المهمة حول يوم البهاق العالمي وأنشطة شعار هذا اليوم العالمي يوم البهاق والذي أخيرًا نحن ستنتهِيْ بسلسلة من العبارات الصادرة عَنّْ منظمة الصحة العالمية.