8 أعراض لالتهاب أوتار الركبة

الركبة مفصل مهم فِيْ الجسم. وتتمثل وظيفتها الرئيسية فِيْ ثني وتقويم وتحمل وزن الجسم. بالإضافة إلَّى مفاصل الورك والكاحل، يمكن أن تدور وتدور. لأداء هذه الوظائف، فإنه يشمل العديد من التكوينات التي تشمل العظام والأربطة والأوتار والغضاريف. أوتار الركبة هِيْ عصابات ليفِيْة تربط العضلات بالعظام، وأهم الأوتار فِيْها هُو وتر العضلة الرباعية الرؤوس الموجود فِيْ مقدمة الفخذ، والذي يربطها بالرضفة (عظم الركبة)، والآخر هُو الوتر الرضفِيْ. الذي يربط الرضفة بالظنبوب وهذان الوتران مع العضلة الرباعية الرؤوس تسهل التمدد والإطالة للإنسان. فِيْ هذه المقالة، نركز على ذكر أعراض التهاب أوتار الركبة وخيارات العلاج بالأعشاب، لذا تابع القراءة.

أعراض التهاب أوتار الركبة

التهاب أوتار أوتار الركبة هُو أحد الأسباب الشائعة لآلام الركبة التي تنتشر عَنّْد الرياضيين أو عشاق اللياقة البدنية، وتتمثل وظيفة الوتر فِيْ نقل حركة العضلات أو سحبها إلَّى العظام مما يسمح بالحركة وعَنّْدما يلتهب الوتر من أعراض التهاب أوتار المأبض هُو الألم أثناء الحركة، حتى الأعراض البسيطة التي تزداد سوءًا عَنّْد الجري أو الركض أو القفز أو صعود السلالم، وتشمل أعراض التهاب أوتار المأبض ما يلي

  • ألم أو حرقان فوق أو أسفل الرضفة.
  • الوذمة؛
  • الألم الذي ينحسر مع الراحة ويزداد مع الأنشطة الحركية.
  • الألم المستمر فِيْ الحالات الشديدة – حتى عَنّْد الراحة – يمكن أن يعطل القدرة على النوم وإيقاظ المالك.
  • احمرار فِيْ منطقة الركبة.
  • ضعف الركبة خاصة عَنّْد ممارسة الرياضة.
  • تمديد الركبة عَنّْد اللمس فِيْ حالة تمديد الساق.
  • تيبس حول الركبتين، خاصة عَنّْد النهُوض من النوم.
  • فِيْ البداية، يرتبط ألم التهاب أوتار المأبض بالتمرين أو الحركة فقط، ثم مع زيادة تلف الوتر وتطور الحالة، يصبح الألم أكثر حدة ويتطور ويتداخل مع القدرة على أداء الأنشطة اليومية والنوم.

    يحدث التهاب أوتار الركبة بسبب الإجهاد والضغط المفرط عليها، مما يسبب تمزقات صغيرة فِيْ أنسجتها والتهاب وضعف، وعادة ما يكون الجسم قادرًا على إصلاح الأنسجة، ولكن عَنّْدما تتكرر هذه التمزقات – كَمْا فِيْ الرياضيين – تحدث إصابات. يفوق قدرة الجسم على إصلاحها ويزداد الوضع سوءًا تدريجيًا، أو كَمْا يحدث عَنّْد أداء تمارين عَنّْيفة لا يعتاد عليها الجسم فِيْ وقت قصير، وتزداد نسبة الإصابة بالتهاب الأوتار لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو كبار السن الذين تزداد أوتارهم. هش وعرضة للإصابة والتواء.

    ولكن هل يمكن علاج التهاب أوتار الركبة بالأعشاب سوف تجد الإجابة فِيْ الأسطر التالية.

    هل يمكن علاج التهاب أوتار الركبة بالأعشاب

    طبعا الأعشاب وحدها لا تستطيع علاج الالتهاب بدون وصفة طبيب، خاصة أنه لا يوجد بحث علمي كاف لإثبات فاعلية الأعشاب فِيْ علاج التهاب أوتار الركبة، مثلما يصعب تتبع العلاجات العشبية ومعرفة مدى سلامتها. ليسوا غشاشين ولا يتداخلون مع الأدوية، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

    • الكركَمْ يحتوي الكركَمْ على العَنّْصر النشط “الكركَمْين” المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات والشفاء، مما يجعل الكركَمْ مفِيْدًا فِيْ علاج الالتهاب.
    • الصفصاف الأبيض يحتوي لحاء الصفصاف الأبيض على مركب الساليسين الذي له خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات شبيهة بالعقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات مثل الأسبرين.
    • Boswellia يحتوي على حمض البوسليك المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات، ولكن لم يتم إجراء أي بحث عَنّْه لمعرفة تأثيره على التهاب الأوتار لدى البشر.
    • البروميلين إنزيم معروف موجود فِيْ الأناناس، مفِيْد فِيْ حالات الالتهاب، لكن تأثيره على التهاب الأوتار غير معروف.
    • مستخلص الزنجبيل له تأثير مشابه للأعشاب السابقة أيضًا فِيْ تخفِيْف آلام والتهاب الركبتين.

    بالإضافة إلَّى العلاجات الطبية التي يصفها الطبيب، هناك عدة طرق لتخفِيْف آلام الركبة يمكن القيام بها فِيْ المنزل، مثل

  • طريقة الأرز تساعد هذه الطريقة بشكل مباشر فِيْ تخفِيْف آلام أوتار الركبة أو إصابة الركبة بشكل عام وتشمل الراحة ووضع الثلج على المنطقة المصابة والضغط بضمادة ضغط ورفع الساق (الرفع). ) على سبيل المثال على وسادة، عَنّْد التمدد لمنع التورم بعد الإصابة.
  • إنقاص الوزن باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة كَمْا يسمح طبيبك، حسب الاقتضاء، مثل المشي أو السباحة أو اليوجا، مما لا يؤدي إلَّى تفاقم حالة الأوتار.
  • الكَمْادات وضع كَمْادات باردة أو كَمْادات ثلجية بعد الإصابة لأول يومين عدة مرات فِيْ اليوم لمدة 20 دقيقة لتقليل التورم والالتهاب، ثم يمكن وضع كَمْادات دافئة لتقليل ألم وتيبس الركبة، لمدة 20 دقيقة فِيْ كل مرة. .
  • فِيْ الختام عزيزتي بعد معرفة أعراض التهاب أوتار الركبة وطرق علاجها بالأعشاب يجب التوجه للطبيب إذا لم تختف الأعراض خلال أسبوع مع الإجراءات المنزلية أو إذا كنت غير قادر على زيادة الوزن على الركبة أو إذا ارتفعت درجة حرارة الجسم أو شعرت بالتعب أو الحرارة فِيْ الركبة واحمرار وألم شديد لا يطاق لا يزول مع الراحة ويزداد سوءًا مع مرور الوقت، أو عَنّْدما تظهر أعراض مزعجة أخرى فِيْ أجزاء أخرى من الجسم.

    يتطلب الحفاظ على صحتك الجسدية والعقلية اتباع العادات اليومية الصحيحة وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي متوازن، وهُو ما يمكنك تحقيقه من خلال نصائحنا فِيْ قسم الصحة فِيْ موقع “Supermama”.