ما فوائد زيت النعَنّْاع للحامل

تخاف المرأة من أشياء كثيرة أثناء الحمل لأن قائمة موانع الاستعمال التي يجب تجنبها طويلة لأنها يمكن أن تضر بصحتها وبجنينها، لذا فإن كل مكون أو منتج تحتاجه المرأة الحامل يبحث عَنّْ معلومات لضمان سلامته أثناء الحمل. الزيوت الطيارة بشكل عام وزيت النعَنّْاع بشكل خاص من المكونات التي قد تقلق المرأة الحامل، ولأننا فِيْ سوبر ماما نهتم كثيرًا بصحتك، سنخبرك فِيْ هذا المقال ما إذا كان زيت النعَنّْاع له آثار مفِيْدة للحامل أم لا، والطريقة الآمنة للاستخدام، تابع القراءة.

فوائد زيت النعَنّْاع للحامل

هناك خلاف بين الخبراء سواء المتخصصين فِيْ العلاج بالروائح (العلاج بالروائح) أو المتخصصين فِيْ المعالجة المثلية (شكل من أشكال الطب البديل)، حول سلامة زيت النعَنّْاع للحوامل، ويجب على المرأة عدم استخدامه إلا بعد استشارة الطبيب وفِيْ المبلغ الذي يوصي به.

لكن بالطبع، لزيت النعَنّْاع عدة استخدامات لعامة الناس، وهِيْ

  • مرهم موضعي بعد التخفِيْف لعلاج آلام العضلات والمفاصل والحكة والصداع.
  • العلاج الدوائي لمتلازمة القولون العصبي والغثيان ومشاكل الجهاز الهضمي وهُو جزء من بعض الأدوية.
  • علاج نزلات البرد والانفلونزا بعد تخفِيْف قطرتين ووضعه على مناطق منفصلة من الجسم مثل الصدر أو الاستنشاق.
  • ينكه الأطباق، ويمنح الحلويات طعمًا منعشًا ولذيذًا.
  • مادة تستخدم فِيْ مستحضرات التجميل والصابون لمنحهم رائحة عطرية، وكذلك فِيْ منتجات العَنّْاية بالفم والأسنان.

استخدام زيت النعَنّْاع للحامل – كَمْا قلنا – يجب أن يكون بعد استشارة طبيبها وإلا سيتضرر وهُو ما سنخبرك به فِيْ السطور التالية.

فوائد زيت النعَنّْاع للحامل

ينصح الأطباء عادة المرأة الحامل بتجنب زيت النعَنّْاع أو الزيوت الطيارة بشكل عام فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لأنها أكثر الفترات حساسية عَنّْدما يتأثر الجنين بأي شيء، ولكن خلال الحمل الثاني والثالث، قد يُسمح للمرأة الحامل بذلك. استخدمه، ولكن بشروط معينة

  • تجنب تناول أي كَمْية من الزيوت العطرية أو زيت النعَنّْاع ما لم ينصح طبيبك بذلك.
  • استخدم الزيت كعلاج عطري عَنّْ طريق الاستنشاق فقط، لأنه خيار أكثر أمانًا من وضعه على الجلد.
  • خفف الزيت قبل التطبيق بزيت ناقل أو وسط حتى لا يسبب تهِيْج للبشرة لأنها مركزة وزيوت وسيطة مثل الجوجوبا واللوز الحلو والمشمش والأرجان والزيتون وزيت جوز الهند وبالطبع يجب استشارة الطبيب طبيب قبل التطبيق.
  • تجنب زيادة الجرعة التي يوصي بها الطبيب، حيث يمكن أن يسبب تسمم للأم وجنينها، وبشكل عام يجب ألا تتجاوز نقطة أو نقطتين من الزيت المركز.

هناك بعض الأضرار التي يمكن أن يسببها زيت النعَنّْاع، خاصة عَنّْد تناوله، مثل

  • قرحة الفم؛
  • ارتجاع المريء وحرقة المعدة أثناء الحمل.
  • الرقة والاحمرار والصداع.
  • تحفِيْز الرحم، والذي يمكن أن يسبب تقلصات لدى المرأة الحامل.

لكن ما هِيْ الطريقة الآمنة لاستخدام زيت النعَنّْاع خاصة للحوامل سوف تتعلم هذا فِيْ الفقرة التالية.

طريقة استخدام زيت النعَنّْاع للحامل

الطريقة الأكثر أمانًا لاستخدام زيت النعَنّْاع للحوامل بعد استشارة الطبيب هِيْ استخدامه كعلاج عطري ثم استخدامه بأمان كَمْرهم. ضع الزيت على قطعة من القماش أو القطن واحتفظ به على مسافة آمنة. واستنشقه.

أما بالنسبة لتطبيقه على الجلد، فِيْجب أولاً تخفِيْفه بزيت متوسط ​​موصى به من قبل الطبيب، وذلك بخلط قطرة أو قطرتين من زيت النعَنّْاع مع ملعقتين كبيرتين من الزيت الوسيط، ثم قم بتدليك الجلد به برفق، أو ضع هذا. الخليط فِيْ زجاجة والتي فِيْ حالة انتهاء العلاج بكرة دوارة وآلام فِيْ المفاصل والعضلات وتدليك المناطق المصابة.

طريقة أخرى هِيْ وضع بضع قطرات من زيت النعَنّْاع فِيْ الحمام بعد ملء الماء لتنشيط نفسك والاستمتاع بتجربة استحمام ممتعة، ولكن بالطبع استشر طبيبك أولاً.

فِيْ الختام عزيزتي، بعد معرفة فوائد ومضار زيت النعَنّْاع للحامل والطريقة الآمنة لاستخدامه، ننصحك، إذا كنت ترغبين فِيْ استخدامه كعلاج عطري، بتجربة قطرة واحدة فقط فِيْ البداية ثم زيادته تدريجياً حتى لا تصاب بالغثيان مع اتباع تعليمات الطبيب.