ما فوائد الريحان للرحم

الريحان هُو عشب من مجموعة النعَنّْاع ذو الأوراق الخضراء ورائحة حلوة مميزة. على الرغم من عدم استخدامه بشكل شائع فِيْ الثقافة العربية، إلا أنه يُستخدم فِيْ مختلف الثقافات فِيْ السلطات وكعلاج منزلي للأمراض المختلفة، وتلعب هذه العشبة الغنية بالفوائد دورًا كبيرًا فِيْ حياة المرأة بشكل عام. ، واصل القراءة.

فوائد الريحان للرحم

يبدو أن تناول حفنة من الريحان الطازج يخفف من تقلصات الدورة الشهرية وتقلصات الرحم، فكَيْفَ يحدث هذا تحدث التقلصات بسبب البروستاجلاندين، وهِيْ مواد كيميائية تؤدي العديد من الوظائف، بما فِيْ ذلك تقلص الرحم وسفك بطانة الرحم والدم خلال فترات. يبدو أن أجسام بعض النساء تنتج فائضًا من البروستاجلاندين، والذي يمكن أن يحول الانقباضات الطبيعية إلَّى تقلصات مؤلمة حقًا.

عادة ما تكون الأدوية مثل الإيبوبروفِيْن فعالة جدًا فِيْ تخفِيْف تقلصات الدورة الشهرية لأنها تمنع زيادة فِيْ هذه المادة المتقلصة، ويبدو أن المركبات الموجودة فِيْ الريحان تفعل الشيء نفسه.

الريحان بلا شك خيار أفضل للرحم من الأدوية الكيميائية، لأنه يعمل بسرعة كبيرة، حيث يمتص بسرعة فِيْ مجرى الدم من خلال الأغشية المخاطية للفم. كَمْا أنه يتداخل مع المركبات المسؤولة عَنّْ زيادة حساسية الألم. يوصي الأطباء بأخذ 10 أو 12 ورقة من الريحان الطازج. باستثناء حالة الحمل، لا ينصح بتناول أربع قطع فقط من الورق.

فوائد الريحان للحمل

يقلل الاستهلاك المنتظم للريحان أثناء الحمل من خطر الإصابة بالعدوى، حيث تحتوي أوراقه على خصائص مضادة للبكتيريا. كَمْا أنه مفِيْد فِيْ الحفاظ على نظام المناعة الصحي لأوراق الريحان خصائص علاجية، حيث تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفِيْروسات والفطريات. دعَنّْا نتعلم المزيد عَنّْ فوائد تناول الريحان أثناء الحمل

  • تعويض نقص الدم فِيْ الجسم تشكو معظم النساء من فقر الدم أثناء الحمل وهُو أمر طبيعي، وبتناول ورقتين من الريحان كل يوم لن يكون هناك نقص فِيْ الدم.
  • يساعد فِيْ نمو عظام الجنين تحتوي أوراق الريحان على فِيْتامين أ وهُو عَنّْصر أساسي لنمو الجنين، وتعتبر أوراق الريحان مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم المهم جدًا لنمو عظام الأطفال.
  • الاسترخاء يقلل المنغنيز الموجود فِيْ أوراق الريحان من التوتر ويخفف من تقلصات العضلات أثناء الحمل.
  • التقليل من خطر الإصابة أوراق الريحان لها خصائص مضادة للجراثيم تقلل من خطر الإصابة بالعدوى لكل من الأم والجنين فِيْ الرحم.
  • مصدر جيد للمعادن 1 ملعقة كبيرة (13 جرام) من بذور الريحان توفر 15٪ من احتياجات المرأة الحامل اليومية من الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد. الكالسيوم والمغنيسيوم ضروريان لصحة العظام ووظائف العضلات، بينما الحديد ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء.يمكن أن تكون بذور الريحان أيضًا مصدرًا مهمًا للحديد والكالسيوم للنساء اللواتي لا يأكلن اللحوم أو منتجات الألبان ويمكن أن تكون شديدة مفِيْد فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى لأن العديد من النساء يجدن صعوبة فِيْ تناول اللحوم.
  • تقوية المناعة الريحان مصدر جيد للعديد من الفِيْتامينات والمعادن التي تعمل على تحسين المناعة عَنّْد النساء الحوامل. ولأنه يحتوي على كَمْيات جيدة من فِيْتامين ج وفِيْتامين د والبوتاسيوم والزنك والمنغنيز والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم، فهُو يساعد على نمو الجنين بشكل صحي.
  • على الرغم من الفوائد العديدة للريحان على الرحم والحمل وآثاره الجيدة لك ولجنينك، فمن المهم دائمًا استشارة الطبيب قبل تناول أي عشب أثناء الحمل وتذكري أن الاعتدال ضروري، لذلك لا تأكلي الكثير من شيء.، حتى لو كانت فوائدها عديدة.