7 فوائد للزنجبيل للمرضعة

بعد الولادة تقلقين كثيراً مما هُو مسموح وممنوع فِيْ الأكل والشرب، فالكثير منها يمكن أن يؤثر على حليبك، فبعضهم يصنع حليبك ومنهم من يقلله، وكذلك يمكن لبعضهم يفرز من الحليب الخاص بك ويغير طعمه مما يجعل طفلك لا يأخذ حليبك أو يسبب المغص والانتفاخ. لهذا السبب نحن كنساء نهتم كثيرا بهذا الأمر. مشروب واحد له فوائد كثيرة لك هُو الزنجبيل. إذا كنت تريد لتناول الزنجبيل أثناء الرضاعة الطبيعية، فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على فوائد ومضار الزنجبيل للرضاعة الطبيعية.

فوائد الزنجبيل للرضاعة الطبيعية

يستخدم الزنجبيل بعد الولادة فِيْ العديد من البلدان كَمْشروب للنساء بعد الولادة حيث يُعتقد أن الزنجبيل يساعد النساء على التعافِيْ من آلام المخاض وله فوائد أخرى، وإليك بعضًا منها

  • مدر للبول تشير بعض الدراسات إلَّى أن الزنجبيل له تأثير جلاكتوجيني، ولكن كَمْا هُو الحال مع مدرات البول الأخرى، يمكن أن يكون فعالًا للغاية بالنسبة لبعض النساء وقد لا يشعر البعض أنه له تأثير كبير.
  • علاج الغثيان ومشاكل المعدة الأخرى من أكثر استخدامات الزنجبيل شيوعًا هُو علاج غثيان الصباح أثناء الحمل وغثيان السفر والغثيان المصاحب للعلاج الكيميائي، كَمْا يفِيْد الزنجبيل فِيْ علاج مشاكل المعدة أثناء الرضاعة مثل الغثيان والإمساك.
  • تعزيز المناعة آخر شيء تريد أن يحدث أثناء الرضاعة الطبيعية هُو الإصابة بأمراض معدية الاستهلاك المنتظم للزنجبيل يساعد جسمك على محاربة الأمراض الفِيْروسية مثل نزلات البرد والإنفلونزا ويساعد أيضًا فِيْ مكافحة الأمراض البكتيرية.
  • تقليل الالتهاب وتسكين الآلام آلام العضلات والمفاصل والعظام شائعة جدًا بعد الولادة، وأثناء الرضاعة الطبيعية يحتوي الزنجبيل على مضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة التي تقاوم الالتهاب وتسكّن الألم.
  • تحسين الدورة الدموية يحتوي الزنجبيل على الفِيْتامينات والمعادن التي تسهل تدفق الدم عبر الجسم وتحميك من الجلطات الدموية والسكتات الدماغية.
  • تقليل التوتر والقلق بعد الولادة، تتعرضين لضغط كبير بسبب اختلاف ساعات النوم ومسؤوليات الطفل جنبًا إلَّى جنب مع مسؤولياتك الأخرى كزوجة وأم يمكن أن يؤدي إلَّى التوتر، لذلك كوب من الزنجبيل يوميًا يمكن أن يخفف بعضًا من هذا الضغط.
  • الوقاية من بعض الأمراض المزمنة تشير بعض الدراسات إلَّى أن الزنجبيل يمكن أن يخفض نسبة السكر فِيْ الدم ويخفض ضغط الدم أيضًا، لذا فإن تناوله بانتظام يمكن أن يحميك من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
  • فوائد الزنجبيل للرضاعة الطبيعية

    على الرغم من الفوائد العديدة للزنجبيل، إلا أن هناك بعض الأضرار الطفِيْفة التي يجب الانتباه إليها إذا كنت ترغبين فِيْ تناوله أثناء الرضاعة الطبيعية، إليك بعضًا منها

    • يُفرز الزنجبيل فِيْ الحليب ويمكن أن يغير طعمه إذا شعرت أن طفلك لا يحب الرضاعة بعد تناول الزنجبيل، فتوقفِيْ عَنّْ تناوله.
    • يمكن أن يسبب الزنجبيل مشاكل فِيْ المعدة مثل الإسهال والانتفاخ إذا تناولته بكثرة، لذلك ننصح بتناوله باعتدال.
    • قد يتسبب الزنجبيل فِيْ زيادة النزيف إذا كنت تعاني من نزيف أثناء الولادة أو بعدها، فلا تتناول الزنجبيل.
    • يمكن أن يسبب الزنجبيل رد فعل تحسسي لك أو لطفلك إذا أصيب أي منكَمْا بطفح جلدي بعد تناوله، توقف حتى تتأكد مما إذا كنت تعاني من الحساسية أم لا.
    • يمكن أن يتفاعل الزنجبيل مع بعض الأدوية، مثل أدوية السكري، وأدوية ارتفاع ضغط الدم، ومخففات الدم، لذلك إذا كنت تتناول أيًا من هذه الأدوية، فاستشر طبيبك قبل تناول الزنجبيل.

    فِيْ هذه المقالة، تعرفت على فوائد الزنجبيل أثناء الرضاعة الطبيعية وتعرفت أيضًا على آثاره الضارة. يمكنك شرب الزنجبيل ساخناً أو بارداً، ويمكنك إضافة بعض المواد إليه لتوازن مذاقه القوي، مثل العسل، أو الليمون، أو نعَنّْاع.

    لمزيد من الموضوعات المتعلقة بالأطفال ورعايتهم ورعايتهم، تحقق من قسم الأطفال على موقع سوبر ماما.