كَمْ عدد حجاج هذا العام 2022

كَمْ عدد الحجاج فِيْ هذا العام 2022 تساؤلات مهمة حول موسم الحج، حيث يعود موسم حج هذا العام إلينا بشكله القديم الذي فاتنا بسبب انتشار فِيْروس كورونا فِيْ العامين الماضيين، حيث أعلنت السلطات السعودية انطلاقه الاستعدادات لاستقبال مواكب الحجاج القادمين من جميع أنحاء العالم وفق الإجراءات الصحية الوقائية. يحمي صحة الحجاج ويضمن أن موسم الحج يسير بأكبر قدر ممكن من السلاسة. سنجيب فِيْ هذا المقال على أحد الأسئلة التي تم طرحها كثيرًا مؤخرًا، وهُو كَمْ عدد الحجاج هذا العام فِيْ عام 2022 نظرًا لانخفاض أعداد الحجاج بشكل كبير فِيْ السنوات الأخيرة بسبب الوباء، فقد كنا أسلافنا.

موسم حج المملكة العربية السعودية 1444

موسم حج 2022 فِيْ المملكة العربية السعودية على وشك البدء، ولم يتبق سوى أيام قليلة لاستكَمْال تدفق الحجاج وبدء مناسك الحج، وهِيْ إحدى أركان الإسلام الخمسة التي أمر الله المسلمين بأدائها وفقًا قدراتهم وقدراتهم. فترة الحج تطرز أجمل صورة لوحدة المسلمين فِيْ جميع أنحاء العالم، حيث يتجمع الكبار والصغير والأبيض والبني والعربي والغريب تحت راية لبيك. وكانت السلطات السعودية مهتمة بضرورة إطلاع الحجاج على أهم الإجراءات الصحية للحج هذا العام حتى لا يكون الأمر صعباً عليهم وقبل كل شيء الحفاظ على سلامتهم وسلامة المحيطين بهم.

كَمْ عدد الحجاج هذا العام 2022

فِيْ إحصائية عدد الحجاج لهذا العام 2022، قررت الجهات الرسمية فِيْ المملكة العربية السعودية استقبال مليون حاج وحجاج من المملكة وخارجها لهذا العام. كَمْا أكدت وسائل الإعلام المشرفة استعداد المملكة لاستقبال هذا العدد الهائل من الحجاج بما يحافظ على سلامتهم وأمانهم ويسهل عليهم أداء مناسكهم بسهُولة. كان إعلان المملكة العربية السعودية عَنّْ قبول هذا العدد من الحجاج لهذا الموسم بشرى سارة لكثير من المسلمين الذين أرادوا أداء هذا الركن العظيم وظروف الوباء لم تسمح لهم بذلك. سلامة الصحة العامة.

شاهدي أيضاً متى تفتح العمرة بعد الحج 2022-1444

عدد الحجاج عام 1444

بلغ عدد الحجاج فِيْ هذا العام 1444 مليون حاج بحسب بيان صادر عَنّْ وزارة الحج والعمرة فِيْ المملكة العربية السعودية تضمن إعلانا عَنّْ زيادة اعداد حجاج بيت الله لهذا الموسم. 1444، بعد حصر عملية الحج خلال السنوات السابقة بعدد محدود بسبب انتشار وباء كورونا، ومن بيان وزارة الحج والعمرة السعودية “انطلاقا من الحماس المستمر لحكومة خادم الحرمين الشريفِيْن الحرمين الشريفِيْن من أجل سلامة الحجاج وزوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم، وضمان سلامتهم وأمنهم. اهتمام المملكة العربية السعودية بانتظام الحج مما يتيح لأكبر عدد من المسلمين فِيْ جميع أنحاء العالم أداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي فِيْ جو من الروحانية والهدوء، مع الحفاظ على الفوائد الصحية التي يحققها المملكة فِيْ مواجهة جائحة فِيْروس كورونا المستجد (كوفِيْد -19). تقرر زيادة عدد الحجاج لموسم الحج 1444 هـ / 2022 م إلَّى مليون حاج من المملكة وخارجها وفق الحصص المخصصة للدول فِيْ ضوء التوصيات الصحية.

شروط الحج والعمرة الجديدة 1444

بعد الحديث عَنّْ عدد الحجاج فِيْ هذا العام 2022، تجدر الإشارة إلَّى أنه من أجل تحقيق فرضية الحج دون أي ضرر سواء للحجاج أو بالمجتمع بشكل عام، فقد وضعت الجهات المعَنّْية مجموعة من الشروط لمن ترغب فِيْ أداء مناسك الحج والعمرة، ومن أهمها ما يلي

  • يجب ألا يبلغ الحاج بعد 65 عامًا.
  • يجب على الحاج اتباع جميع إجراءات السلامة الصحية.
  • أن المعتمر قد تلقى التطعيم ضد فِيْروس كورونا، ويجب على الحجاج القادمين من الخارج إثبات تلقيهم اتصالا من الجهة المختصة.
  • يجب على الحجاج إبراز شهادة فِيْروس كورونا صالحة لمدة 72 ساعة قبل دخول المملكة.

أفضل حملات الحج فِيْ جدة 2022-1444

كَيْفَِيْة التسجيل لموسم الحج 1444-2022

حرصاً على راحة الحجاج ووفقاً لمتطلبات العصر الحديث، خصصت الجهات المعَنّْية منصة إلكترونية لتسجيل الحج عَنّْ بعد باتباع الخطوات التالية

  • قم بتسجيل الدخول إلَّى المنصة.
  • انقر فوق الخدمات الإلكترونية.
  • انقر على حجز الخدمة.
  • أدخل عدد الحجاج ومكان إقامتهم.
  • أدخل معلومات الاتصال.
  • انقر فوق رسوم التسجيل الحكومية.

شروط الحج لحجاج الخارج 2022

اشترطت وزارة الحج والعمرة السعودية على الحجاج استيفاء جميع المتطلبات والشروط التالية

  • سن المتقدم للحج ما بين 18 و 56 سنة.
  • تقديم تأكيد ساري المفعول لنتائج اختبار كورونا السلبية فِيْ مَوعِد لا يتجاوز 72 ساعة قبل تاريخ الوصول إلَّى المملكة من أحد المراكز الصحية المعتمدة فِيْ بلد الحاج.
  • يتلقى الحاج لقاحا ضد فِيْروس كورونا وجرعة تقوية من اللقاح. تقديم طلب الحج من خلال البوابة الإلكترونية لبلد الوافد.
  • عدم مقدما أداء فريضة الحج.
  • تحقيق شروط واشتراطات الحج التي تفرضها دولة الوافدين.

الاتصال بوزارة الحج والعمرة

توفر وزارة الحج والعمرة عدة طرق اتصال بسيطة وسهلة يمكن لأي حاج استخدامها للأسئلة والاستفسارات، بما فِيْ ذلك على سبيل المثال الاتصال عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو اتصل بالرمز البريدي 11138.

أخيرًا فِيْ هذا المقال أجبنا على سؤال عدد الحجاج هذا العام 2022، ونتمنى أن يكون هذا الموسم موسمًا جيدًا ونورًا جيدًا لجميع الدول العربية والإسلامية.