هل يظهر الحمل خارج الرحم فِيْ تحليل البول

يمكن أن تجلب تجربة الحمل العديد من التحديات والمشاكل. يحدث الحمل الطبيعي والصحي فِيْ رحم المرأة، ولكن فِيْ حوالي 2٪ من الحالات يتم زرع الجنين فِيْ مكان آخر، عادة فِيْ قناة فالوب، وأحيانًا فِيْ المبيض أو البطن أو عَنّْق الرحم أو الندبة السابقة أو تجويف البطن أو الحوض وهذا ما يسمى الحمل خارج الرحم لا يمكن أن يستمر الحمل خارج الرحم إلَّى نهايته وفِيْ النهاية يتمزق أو يتلف هناك العديد من الفحوصات التي تساعد الطبيب فِيْ تشخيص الحمل وتحديد مكان الجنين اليوم سنجيب على سؤالك هل يظهر الحمل خارج الرحم الرحم فِيْ البول وسوف تتعرف على أولى بوادره.

هل يظهر الحمل خارج الرحم فِيْ تحليل البول

تحليل البول هُو الخطوة الأولى لاختبار الحمل لأن الحمل خارج الرحم لا يزال ينتج هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG)، وهُو هرمون تنتجه البويضة المخصبة بعد الحمل، لذا فإن تحليل البول هُو اختبار حساس يكتشف 99٪ من حالات الحمل خارج الرحم أم لا . الحمل يمكنك إجراء الاختبار على النحو التالي

  • إذا كانت نتيجة البول سلبية والنتائج السريرية لا توحي بقوة بحمل خارج الرحم، فلا داعي لمزيد من التحقيق ما لم تعود الأعراض أو تزداد سوءًا.
  • إذا كانت النتيجة فِيْ البول إيجابية أو إذا كانت النتائج السريرية تشير بقوة إلَّى الحمل خارج الرحم، يجب عليك الذهاب إلَّى الطبيب لإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية للحوض لتحديد مكان الجنين.
  • ستعاني النساء المصابات بالحمل خارج الرحم أيضًا من أعراض الحمل المبكرة مثل التهاب الضرع والغثيان والنزيف وعلامات التحذير الأخرى، عادةً ما بين ستة إلَّى ثمانية أسابيع.

    كَيْفَ أعرف إذا كان الحمل خارج الرحم

    غالبًا ما تكون العلامات التحذيرية الأولى للحمل خارج الرحم هِيْ نزيف مهبلي خفِيْف وألم فِيْ الحوض. إذا كان الدم يتسرب من قناتي فالوب، فقد تشعر بألم فِيْ الكتف أو الرغبة فِيْ التبرز، وتعتمد الأعراض على مكان تجمع الدم والأعصاب المتهِيْجة. نزيف فِيْ البطن أو نزيف خلال الأشهر الثلاثة الأولى. يجب أن ترى طبيبك لاستبعاد الحمل خارج الرحم. تشمل العلامات المبكرة الأخرى للحمل خارج الرحم ما يلي

    • اضطراب المعدة والقيء.
    • تقلصات شديدة فِيْ البطن
    • ألم فِيْ جانب واحد من الجسم.
    • الدوخة أو الضعف.
    • ألم فِيْ الكتف أو الرقبة أو الشرج.

    يقلل التشخيص المبكر من مخاطر حدوث مضاعفات مثل تمزق قناة فالوب والنزيف الداخلي، ويستخدم الطبيب الموجات فوق الصوتية لتحديد مكان الجنين المزروع، وفِيْ بعض الأحيان يقوم بإجراء الموجات فوق الصوتية عبر المهبل، ويقوم الطبيب بإدخال مسبار رفِيْع فِيْ المهبل ثم يستخدم الموجات الصوتية لإنشاء صور الهِيْاكل الداخلية. إذا انفجرت قناتا فالوب، فستحتاج إلَّى الذهاب إلَّى غرفة الطوارئ لتلقي العلاج على الفور. يمكن أن يكون الحمل خارج الرحم مهددًا للحياة، لذلك من المهم التماس العَنّْاية الطبية إذا لاحظت أي أعراض للحمل خارج الرحم.

    بعد إجابتك على سؤالك، هل يظهر الحمل خارج الرحم فِيْ اختبار البول اعلمي أنه لا توجد طريقة لإنقاذ الحمل خارج الرحم ولا يمكن أن يتحول إلَّى حمل طبيعي، إذا استمرت البويضة فِيْ النمو فِيْ قناة فالوب، يمكن أن تتلف القناة أو تنفجر وتتسبب فِيْ نزيف حاد يمكن أن يكون قاتلاً، لذلك إذا كنت فِيْ حالة الحمل خارج الرحم، ستحتاجين إلَّى علاج عاجل لإيقافه قبل أن يسبب مشاكل خطيرة، ولا داعي للقلق، فالعلاج السريع لن يؤثر على فرص نجاح الحمل فِيْ المستقبل.