هل يمكن أن لا يظهر الحمل إلا بعد شهرين

عادة يربط الكثير من غياب الحيض بحدوث الحمل، لذا فإن الإجراء المتوقع فِيْ هذه الحالة هُو اختبار حمل منزلي، لكن ماذا لو كانت النتيجة سلبية عادة ما تكون نتائج اختبار الحمل إيجابية عَنّْد ظهُور هرمون الحمل، ولكن يمكن أن يتأخر إفراز الهرمون، فتكون النتائج سلبية رغم اكتمال عملية الإخصاب والحمل. لذلك يرتبك الكثيرون ويسألون عما إذا كان من الممكن أن يظهر الحمل بعد شهرين فقط هل يمكن أن تحملي بدون أعراض وسنجيب عَنّْ ذلك فِيْ المقالة التالية.

هل يمكن أن يظهر الحمل بعد شهرين

حتى فِيْ حالة عدم وجود الحيض وظهُور بعض أعراض الحمل مثل الدوخة والغثيان، فقد تظهر نتائج اختبارات الحمل سلبية لفترة زمنية معينة والسبب هُو انخفاض مستوى هرمون الحمل، موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG) ). ) الذي ينتجه الجسم بعد غرس البويضة فِيْ بطانة الرحم، ويتضخم الرحم مباشرة ويستمر فِيْ النمو خلال الشهرين الأولين من الحمل.

لكن يمكن الكشف عَنّْ هرمون الحمل عَنّْ طريق فحص الدم، لأنه أدق من الاختبار المنزلي، وذلك لأن مستوى الهرمون فِيْ الدم يرتفع، وبالتالي فمن الأنسب إجراء فحص الدم بعد تأخير الدورة الشهرية. وهِيْ مدة لا تقل عَنّْ ثلاثة أيام إذا كانت فترة منتظمة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تسبب بعض التغييرات فِيْ الدورة الشهرية، حتى بعد ولادة طفلك وعودة الدورة الشهرية، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود الدورة إلَّى طبيعتها، مما يؤثر أيضًا على نتيجة اختبار الحمل ونسبة هرمون الحمل فِيْ الجسم.

هل يمكن أن يحدث الحمل بدون أعراض

يعد غثيان الصباح، وحموضة المعدة، والرغبة الشديدة فِيْ تناول الطعام، والدوخة والقيء من الأعراض الشائعة للحمل، لكنها بالتأكيد ليست الأعراض الوحيدة. تختلف أعراض الحمل فِيْ مدتها وشدتها من امرأة إلَّى أخرى ويمكن أن تختلف أيضًا من حمل إلَّى آخر فِيْ نفس المرأة.

بينما يعاني الكثير من هذه الأعراض وأعراض أخرى، فِيْ بعض الحالات النادرة، قد لا تعاني المرأة من أي أعراض حتى تكتشف أنها حامل فِيْ الأشهر الأخيرة أو ربما قبل الولادة، وهذا يحدث لعدة أسباب، منها

  • الخوف أو التوتر الخوف الشديد من الحمل والأمومة يمكن أن يكون سببًا لإنكار الحمل، لأن الإنكار آلية دفاعية قوية تمنعها من مواجهة أي أعراض حمل طبيعية، وهِيْ حالة تحدث عادة لدى بعض النساء اللاتي يعانين من مشاكل نفسية. مشاكل مثل الاكتئاب أو الفصام أو الاضطراب ثنائي القطب.
  • زيادة الوزن والسمنة إذا كانت المرأة بدينة، فقد لا تلاحظ زيادة وزن الطفل وقد لا تشعر بتغيرات فِيْ حجم جسدها وبطنها.
  • اضطرابات الدورة الشهرية قد تعاني المرأة من عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب الإجهاد، أو استخدام بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل أو أدوية الصرع، أو مشاكل صحية أخرى مثل متلازمة تكيس المبايض، أو مرض السكري غير المنضبط أو قرب سن اليأس، لذلك قد لا يكون غياب الدورة الشهرية. يكون الحيض علامة على الحمل.
  • عدم الشعور بحركة الطفل عادة ما تبدأ الأم فِيْ الشعور بحركة الطفل أو ركله فِيْ البطن بين 18-20. أسبوع من الحمل. ولكن إذا كانت المشيمة فِيْ مقدمة الرحم، فقد لا تشعرين بهذه الحركات.
  • هل يمكن أن يظهر الحمل بعد شهرين فِيْ بعض الأحيان تكون نتائج اختبار الحمل سلبية حتى مع تأخر الدورة الشهرية، مما قد يترك المرأة فِيْ حيرة من أمرها. ومع ذلك، فإن هذا يرجع إلَّى انخفاض مستوى هرمون الحمل فِيْ الجسم خلال الشهرين الأولين، لذلك يوصي الأطباء بإجراء فحص دم للكشف عَنّْ الهرمون عَنّْد مستواه المنخفض.