هل يحدث حمل مع وجود كيس على المبيض

تعتبر أكياس المبيض من بين العديد من الأشياء الشائعة بين النساء والفتيات. إذا تحدثت إلَّى صديقة أو أحد أفراد الأسرة، فمن المحتمل أنه تم تشخيص إصابتها بكيس مبيض فِيْ مرحلة ما من حياتها. من الشائع أن تصاب النساء فِيْ سن الإنجاب بخراجات مبيض وليس من غير المألوف أن تجد أمهات حوامل مصابات بخراجات المبيض، ولحسن الحظ فإن الغالبية العظمى من أكياس المبيض غير ضارة وليست مدعاة للقلق. إذا كنت تعانين من كيس مبيض وتتساءلين هل حدث حمل مع كيس مبيض “، فاعلمي أنه لا داعي للذعر ومعرفة الإجابة بـ” Supermama “فِيْ المقالة التالية.

هل يحدث الحمل مع كيس مبيض

أولاً، عليك أن تعرف أن أكياس المبيض عبارة عَنّْ أكياس مملوءة بالسوائل يمكن العثور عليها داخل المبايض أو داخلها. إنها شائعة جدًا وتتطور عَنّْد العديد من النساء فِيْ مرحلة ما من حياتهن. معظمها غير ضار ولا تسبب أي أعراض أو ألم، لذلك يمكنك البقاء دون أن يتم اكتشافك. تصاب النساء به فِيْ بعض الحالات ويختفِيْ بمرور الوقت دون الحاجة إلَّى تدخل طبي.

لا تسبب أكياس المبيض عادة العقم، ولا يؤثر كيس المبيض عادة على فرصك فِيْ الحمل، وهذا هُو السبب فِيْ أن الأطباء لا يهتمون عادة بالخراجات إلا إذا كان الزوجان يحاولان الحمل بشكل طبيعي، لكنهما لم يحدثا بعد. . تمكنت من الحمل.

ومع ذلك، فإن إحدى الحالات التي يمكن أن تمنع الخصوبة هِيْ متلازمة تكيس المبايض، وهِيْ حالة مزمنة تصيب حوالي 20٪ من النساء. تشمل الأعراض

  • الحيض غير المنتظم أو المتقطع.
  • زيادة الوزن.
  • حب الشباب.
  • نمو الشعر الزائد.
  • تقلب المزاج.
  • صعوبة فِيْ الحمل

جواب سؤال هل الحمل يحدث مع كيس مبيض فِيْ حين أن العديد من النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض ينجحن فِيْ الحمل بشكل طبيعي، فقد يحتاج البعض إلَّى دواء للمساعدة فِيْ تنظيم الإباضة أو حتى بدء الإباضة تمامًا، وغالبًا ما يتم وصف عقار كلوميفِيْن لهؤلاء النساء لتحفِيْز إطلاق البويضة شهريًا من المبيضين.

خطر الإصابة بكيس المبيض أثناء الحمل

بعد معرفة إجابة السؤال “هل يحدث الحمل مع كيس مبيض” من المهم معرفة أن تكيسات المبيض شائعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، حتى لو لم تعودي دورتك الشهرية وتوقفت الدورة الشهرية / هذه الأكياس عادة ما تكون غير ضارة تمامًا مثل معظم أكياس المبيض الأخرى، فإليك بعض المعلومات حول تكيسات المبيض أثناء حمل

  • أثناء الحمل، يتم إنتاج الهرمونات لتغذية ودعم بطانة الرحم والطفل النامي حتى تستغرق المشيمة حوالي 10 إلَّى 12 أسبوعًا بعد ذلك.
  • فِيْ عدد قليل من حالات الحمل، يمتلئ الكيس الذي ينتج هذه الهرمونات بالسوائل ويبقى على المبيض بدلاً من التراجع، وهُو ما يسمى كيس الجسم الأصفر.
  • من المحتمل أن يختفِيْ الكيس من تلقاء نفسه بحلول الثلث الثاني من الحمل.
  • قد تستمر أنواع التكيسات الأخرى فِيْ النمو أثناء الحمل وفِيْ بعض الحالات تسبب الألم، ولكن حتى فِيْ هذه الحالات لا تسبب هذه الأكياس الحمل عادة.
  • هناك بعض المشاكل المحتملة إذا استمرت الأكياس فِيْ النمو أثناء الحمل، فِيْمكن أن تنفجر أو تلتف أو حتى تسبب مشاكل أثناء الولادة، وهذا أحد الأسباب العديدة التي تجعل من المهم البقاء تحت رعاية طبيب أمراض النساء أثناء الحمل.
  • إذا كنتِ تعانين من متلازمة تكيس المبايض، فقد تكونين أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل أو ارتفاع ضغط الدم الناجم عَنّْ الحمل أو الإجهاض أو الولادة المبكرة.
  • إذا كنت تتساءل عما إذا كان بإمكانك الحمل مع كيس مبيض، أو ترغب فِيْ التأكد من أن حملك مع كيسات المبيض آمن، فمن المهم التحدث إلَّى طبيب أمراض النساء الخاص بك حول المخاطر وخيارات العلاج الممكنة، وسوف يعطيك نظرة شاملة مجموعة من الخيارات والتوصية بأفضل مسار علاج فعال لمساعدتك فِيْ الحصول على أفضل تجربة حمل ممكنة.

    يمكنك معرفة المزيد حول التخطيط للحمل على موقع Supermama الإلكتروني هنا