كَيْفَ تعدين نفسك من أجل الذهاب إلَّى العزاء بشكل ملائم

عالمنا العربي عالم يقدس الواجبات والمناسبات المهمة أو غيرها من المناسبات على اختلاف أنواعها، وقد اعتاد الناس دائمًا على مشاركة السعادة والحزن، الخير والشر. فِيْ الأيام الخوالي اعتدنا على هذا المشهد الحميمي عَنّْدما كانت تريل تصعد من أحد المنازل ومن الحي بأكَمْله، وأحيانًا كانت القرية بأكَمْلها تنام بفرح لأيام وأيام. وينطبق الشيء نفسه عَنّْد رفع صرخة حزن أو حزن تجلب أيام حزن وعزاء للقرية، البيت الذي ينزل عليه الموت ويشترك الجميع فِيْ التعاطف والراحة، وتكون العزاء أهم شيء يقدم للناس. . تعازي.

خطوات التحضير للجنازة

الملابس المناسبة للجنازة

عَنّْدما تكون ذاهبًا إلَّى جنازة، فإن السؤال الأول الذي قد يتبادر إلَّى ذهنك دائمًا هُو ماذا ترتدي الأسود دائمًا على رأس القائمة، لكن الحَقيْقَة هِيْ أنه يمكنك ارتداء ألوان أخرى طالما كانت هادئة أو داكنة، مثل البني والأزرق الداكن والرمادي وغيرها من طبقات الألوان المماثلة.

يجب أن تكون ملابسك هادئة وبسيطة عَنّْدما تذهب إلَّى جنازة. لن نكون مناسبة سعيدة لعرض الملابس بمختلف طبقاتها وأشكالها. بل الأفضل أن تلبس شيئاً بسيطاً وغير ظاهر، وهذا ينطبق على الأحذية. ايضا.

من المستحسن للغاية أيضًا مراعاة دين وعادات شعب المتوفى.

المجوهرات والمكياج المناسب لجنازة

عَنّْدما نتحدث عَنّْ الملابس النسائية، لا يمكننا تجنب الحديث عَنّْ المجوهرات والمكياج، ومثل الملابس تمامًا، يجب أن يكون الأمر بسيطًا وهادئًا، لذا تجنبي طلاء وجهك بالألوان تمامًا واكتفِيْ بإطلالة هادئة وطبيعية وتجنبي أحمر الشفاه على عينيك. أما بالنسبة للمجوهرات، فاختر الأبسط والأصغر، أو الكَمْية الطبيعية التي ترتديها عادة.

ملابس مناسبة للرجال والأطفال فِيْ الجنازة

الشيء نفسه ينطبق على ملابس الرجال والأطفال. بالنسبة للرجال، من الأنسب ارتداء بدلة سوداء أو داكنة. أما الأطفال فِيْتجنبون الذهاب إلَّى الجنازة مع الطفل بالملابس العادية أو بالخارج! من الأفضل دائمًا إبعاد الأطفال عَنّْ الجنازات والجنازات، خاصة الصغار الذين لم يفهموا بعد معَنّْى الموت والحزن. نظرًا لأننا نوبخ الأطفال على سلوكهم غير المسؤول، فمن المهم الانتباه إلَّى سلوكنا فِيْ أوقات الحزن، خاصة أمام أسرة المتوفى، حتى لو لم يكن المتوفى أحد أحبائنا.

تجنب الحديث القصير

يجب أن تتجنب الأحاديث الجانبية أو الانغماس فِيْ الأحاديث مع من حولك من أجل الألفة أو الترفِيْه، وطبعًا لا يجوز الضحك أو الابتسام بشكل عرضي أو متكرر وتجنب الصراخ والصراخ والنحيب. الهدوء والجلوس الهادئ والصلاة على الموتى وذويهم، وكذلك المحاولات اللطيفة لإراحتهم وإراحتهم ودعمهم وتجنب مسك الهاتف أو الانخراط فِيْ واجبات العزاء. جئت لتعرض

راقب عواطفك جيدًا

راقب بعَنّْاية مستوى انفعالاتك حتى لا تنفجر بالضحك كَمْا قلنا، ولا تنفجر بالدموع أمام أهل الميت. لا تجلس طويلًا وتثقل من يضيفك، لأنهم حزنوا أكثر من أداء واجبات الضيافة، معتبرين حاجتهم إلَّى الراحة والعزلة، فلا تثقل عليهم بواجبك.

لذلك، يا سيدتي، يجب أن تستعد للجنازة، التي ستبقى دائمًا أثقل واجب على قلوبنا، ولكن لا ينبغي أن يكون الاهتمام به أقل من الاهتمام بالآخرين من جميع النواحي، بدءًا بالملابس واستعدادًا للذهاب وانتهاءًا. مع الاحترام الذي تدفعه فِيْ الجنازة لإعطائهم الراحة والتعالي.