كَيْفَ امنع نفسي من البكاء أثناء النقاش

كَيْفَ أتوقف عَنّْ البكاء أثناء الشجار

من المعروف أن هناك فئة من الأشخاص ينتمون إلَّى تصنيف الشخصيات العاطفِيْة، مما يعَنّْي أنه فِيْ طبيعتهم ميل إلَّى الانفعال والتعبير عَنّْ المشاعر الحسية بطريقة تسود على ردود الفعل الأخرى، وهم يتأثرون بها. أبسط الأشياء وغير قادرين على التحكَمْ فِيْ أنفسهم إذا كان الأمر يتعلق بالتحكَمْ فِيْ الكلام أو إخفاء هذه الحالات العاطفِيْة الداخلية لهم.

يبدأون فِيْ البكاء بمجرد تعرضهم لأي منبهات أو حماسة ناتجة عَنّْ السعادة والتي غالبًا ما ينظر إليها الآخرون على أنها مبالغة، وغير ذلك من المشاعر الواضحة والواضحة التي تعكس تمامًا ما فِيْ روح هؤلاء الناس، لذلك غالبًا ما يشار إلَّى هذه العلامة إلَّى طابع الشفافِيْة.

الحَقيْقَة أن طبيعة الشخصية العاطفِيْة ليست عيبًا على الإطلاق، بل على العكس، فهِيْ نوع متطور، خاصة فِيْ العلاقات الاجتماعية والإنسانية بكافة أنواعها، لكن أصحابها يعانون فِيْ عدد من المواقف من عدة مشاكل من بينها تتطلب التغلب على هذه الطبيعة أو السيطرة عليها.

خاصة فِيْ بعض المجالات، مثل العمل أو الخلافات أو المواقف العصيبة، والتي تتطلب الاستقرار العاطفِيْ والتفكير الحكيم أكثر من الانشغال بالمشاعر أو الانشغال بعواقبها.

لذلك تجد هذه الشخصيات نفسها فِيْ هذه المواقف، فهِيْ بحاجة إلَّى تغيير طبيعتها والتعامل مع شيء أقوى وأكثر صلابة، والحصول على هذا الأمر لأي نوع من الشخصية يعد ميزة كبيرة لأنه لا يعمل على إنكار طبيعتها. الطبيعة أو تفقد مزاياها إذا عملت على كسب المزيد من السيطرة عليها.

الجواب على سؤال كَيْفَ أمنع نفسي من البكاء أثناء المناقشة هُو تحسين وتطوير بعض المهارات الشخصية وتعلم بعض الوسائل والحيل التي تقلل من خطورة الأمر، وسنراجعها لك على النحو التالي

1-اهدأ

العامل الأكثر أهمية الذي يمكن أن يساعدك على التحكَمْ فِيْ نفسك هُو العمل على التهدئة، ولكن عليك اختيار الوقت المناسب للقيام بذلك، لأنه من الصعب القيام بذلك بعد أن تمر من خلال المشاعر وتبقى فِيْ المركز أو فِيْ المركز. أعلى.

فِيْ البداية يتم ذلك بمجرد شعورك بالتأثر بالموقف الذي أمامك وهناك عدة طرق يمكن أن تساعدك فِيْ ذلك وسنقدم بعضًا منها من خلال ما يلي

  • تنظيم التنفس أنت تستنشق وتزفر بعمق وتركز على عملية التنفس نفسها، وسيساعدك التنفس المنظم وكَمْية الأكسجين التي تدخل الرئتين على موازنة مشاعرك وتخفِيْف التوتر فِيْ الجسم.
  • شرب الماء يلعب الماء دورًا مهمًا فِيْ تقليل التوتر والقلق حيث يساعدك على تبريد الحرارة الداخلية فِيْ جسمك، وبالتالي تقليل الأرق.
  • غسل وجهك ويديك من الأشياء التي تساعد على تقليل تدفق الطاقة الذي يتجلى من خلال البكاء أو غيره من مظاهر المودة.
  • توقف عَنّْ الكلام لبعض الوقت يمكنك فقط التوقف عَنّْ الكلام والعد الذهني من 1 إلَّى 10 وهِيْ فِيْ الواقع طريقة علاجية يوصي بها بعض علماء النفس لأنها تساعد على فصل العقل عَنّْ الموقف وبالتالي إعادة تجهِيْزك لمواصلة المناقشة.

2 – محاولات الإلهاء

إحدى الآليات المستخدمة فِيْ خداع الذات وإلهاء الرغبة فِيْ البكاء هِيْ خلق أي إلهاء يمكن أن يحدك، وإليك بعض الاقتراحات المناسبة التي يمكنك تقديمها أثناء المناقشة

  • العب بأحد المقتنيات أمامك وحاول تركيز عقلك على تلك اللعبة أثناء الاستماع إلَّى الجانب الآخر.
  • ركز نظرك على مكان أو حركة لشيء ما فِيْ الغرفة وحاول تشتيت انتباهك عَنّْه.
  • احصل على قلم وورقة إذا كان بحوزتك واكتب عليهما أو ارسم عليهما دون ازدراء الطرف الآخر وتكتم.
  • يمكنك اختيار أي طريقة متاحة تسمح لك بتركيز انتباهك عليها وإلهائه عَنّْ الرغبة فِيْ البكاء.

3- ركز على اختيار الإجابة

والمركز الثالث فِيْ إجابة السؤال، كَيْفَ أتوقف عَنّْ البكاء أثناء المناقشة، هُو عملية اختيار الإجابة، والتي يجب أن تسحب انتباهك تمامًا، وبالتالي تحويل العواطف إلَّى منطق وتفكير.

هذه من أهم الفوائد التي تجلبها لك مهارة ضبط النفس، حيث تعمل على توظيف الطاقة العاطفِيْة فِيْ مكان مجدي حسب الوضع الحالي.

وهكذا، بعد عكس المنحنى التصاعدي لنبض البكاء من خلال التهدئة والإلهاء ؛ من الضروري إيجاد مكان تستهلك فِيْه هذه الطاقة، لأن المرحلتين السابقتين ما هِيْ إلا ممر انتقالي يعمل على تحويل هذه الطاقة، وليس التخلص منها، وبالتالي من الضروري اختيار المكان الذي تستخدم فِيْه و اوراق اشجار. وهِيْ المرحلة التي نتعامل معها.

عَنّْدما تستخدم الطاقة لديك للعمل على التفكير وتحديد الاستجابة المناسبة للخطاب الذي تتلقاه والذي يسبب لك هذه المشاعر، فإن عقلك يبتعد تمامًا عَنّْ التنفِيْس عَنّْ البكاء ويختار بدلاً من ذلك قوة الكلمة، مما يعزز موقفك و يقضي على الضعف أو الانهزامية، وهِيْ حالة تجعلك تبكي.

4- التنفس بعد المناقشة

المرحلة الأخيرة من إجابتنا على السؤال كَيْفَ أتوقف عَنّْ البكاء أثناء المناقشة هِيْ المرحلة التي تتعامل مع الأحداث بعد المناقشة، مما يعَنّْي أن الطاقة التي قمت بقمعها يجب أن تتحرر.

لأنه من المهم جدًا ألا يترك المرء وراءه أي رواسب أو آثار تسبب تراكَمْات تسبب مشاكل نفسية أو تخلق حساسيات خطيرة فِيْ هذه الشخصية.

لذلك عليك التأكد من التخلص من مشاعرك تمامًا والتخلص منها بطريقة صحية وعدم البقاء بداخلك من خلال الترفِيْه وهناك عدة طرق للقيام بذلك والتي نتناولها من خلال ما يلي

  • حاول أن تتذكر موقفًا جعلك تبكي تقريبًا عَنّْدما كنت بمفردك، وإذا شعرت بالرغبة فِيْ البكاء مرة أخرى، فافعل ذلك.
  • امشِ وتنفس وقم بأي تمرين يجلب لك السعادة.
  • اكتب على الورق، وقم بتفريغ الأشياء التي أزعجتك.
  • تحدث إلَّى صديق وأخبره عما يزعجك.

الدفاع يعَنّْي فِيْ المناقشة

فِيْ عملية حل مسألة كَيْفَِيْة التوقف عَنّْ البكاء أثناء المناقشة، إليك بعض الموارد التي يمكن أن تساعدك فِيْ الدفاع عَنّْ نفسك ودعم موقفك فِيْ المناقشة، وهِيْ كالتالي

1- حسن الاستماع

تساعدك القدرة على الاستماع جيدًا للمشاركين فِيْ المناقشة فِيْ العديد من الأشياء، بما فِيْ ذلك ما يتعلق بالموقف نفسه، بما فِيْ ذلك دعم شخصيتك وصقلها، فِيْما يتعلق بالمناقشة، حيث يمكنك سماع الجانب الذي أمامك.

سيساعدك فهم ما يحاول مهاجمتك أو اتهامك به والأسباب التي يقدمها لتقوية مركزه فِيْ استخدام ما يخبرك به ضده أو الدفاع ضد النقاط التي يحاول فِيْها إلحاق الهزيمة بك.

2- التفكير المنطقي

يساعدك التفكير المنظم على اختيار إجاباتك بشكل جيد وبالتالي التمتع بقدرة هائلة على الدفاع عَنّْ نفسك واختيار الردود المناسبة والمقنعة لمن حولك مما يؤدي إلَّى تقوية موقفك.

3 – تكلم بهدوء

غالبًا ما تصبح الشخصيات العاطفِيْة ضحايا لأنفسهم نتيجة عدم قدرتهم على التحكَمْ فِيْ مشاعرهم، والتحدث بغضب أو بصوت عالٍ، وبالتالي الارتباك وسوء اختيار التعبيرات، مما يؤدي إلَّى ضعف موقفك، والحل هُو محاولة السيطرة. تكلم بهدوء ولا تترك مساحة للجانب الآخر v تحكَمْ بردود أفعالك.

4- استخدام السخرية

هناك بعض المناقشات حيث يمكنك استخدام هذه الآلية، لكنها لا تعمل مع جميع الأنواع، وعمومًا تستخدم هذه الحيلة فِيْ مناقشة تكون فِيْها الأطراف متساوية، مثل الأصدقاء والزملاء، وأنت فِيْ حالة استفزازك من قبل الآخرين.

هذه الحيلة عبارة عَنّْ تحذير بأنك لست شخصًا يتم الاستهانة به أو تحاول الاستفزاز، مما يقوي موقفك ويخلق حاجزًا يدفع الطرف الآخر إلَّى الوراء قليلاً.

5- استخدم هجومًا

يقال إن أفضل دفاع هُو الهجوم، فإذا كنت فِيْ إحدى المناقشات التي يحاول فِيْها الطرف الآخر القبض عليك واتهامك بالأخطاء، فإن أكثر الوسائل فعالية لتعزيز موقفك هِيْ الرد عليه. بهجوم لا دفاع.

هذه الطريقة هِيْ نقطة تحول فِيْ المناقشة. بدلاً من مجرد محاولة الإجابة، فإنك تجعل الطرف الآخر يدافع عَنّْ نفسه ويصبح الحجة متساوية، مما يحميك من الضعف.

6- إدارة المناقشة وفرحة التمكن من إنهائها

هناك العديد من الدفاعات المختلفة