هل يمكن تناول الفول السوداني لمرضى السكر

الفول السوداني هُو وجبة خفِيْفة شهِيْرة، وإذا كنت مصابًا بمرض السكري، فقد تتساءل عما إذا كان يمكنك الاستمتاع بهذه الأطعمة الشعبية أيضًا. على الرغم من وجود مخاوف، إلا أن الفول السوداني مليء بخصائص غذائية مختلفة، ولكنها تحمل أيضًا بعض المخاطر المحتملة. لديك مرض السكري من النوع 2، تابع المقال واكتشف إجابة سؤالك هل يمكن لمرضى السكر تناول الفول السوداني وأنواع المكسرات الأخرى المسموح بها لك

هل يمكن لمرضى السكر تناول الفول السوداني

نعم، إن إضافة الفول السوداني وزبدة الفول السوداني إلَّى نظامك الغذائي يمكن أن يكون مفِيْدًا، خاصة إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2، حتى لو لم تكن مكسرات. يوفر الفول السوداني العديد من الفوائد الصحية نفسها التي توفرها المكسرات. الفول السوداني أرخص أيضًا من المكسرات. معظم المكسرات الأخرى، وإليك أهم هذه الفوائد

  • يساعد الفول السوداني فِيْ التحكَمْ فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم. يحتوي الفول السوداني على مؤشر نسبة السكر فِيْ الدم 13 (مؤشر نسبة السكر فِيْ الدم (GI) هُو مقياس من 100 نقطة يصنف الأطعمة وفقًا لمدى سرعة رفع نسبة السكر فِيْ الدم)، مما يجعلها طعامًا مناسبًا. كَمْية كبيرة من المغنيسيوم مما يساعد فِيْ الحفاظ على مستويات السكر فِيْ الدم.
  • قد يقلل الفول السوداني من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهُو أحد المضاعفات الشائعة لمرض السكري. يمكن أن تساعد إضافة الفول السوداني إلَّى نظامك الغذائي أيضًا فِيْ تقليل ارتفاع ضغط الدم.
  • يمكن أن يساعد الفول السوداني فِيْ التحكَمْ فِيْ الوزن من خلال مساعدتك على الشعور بالشبع وتقليل الجوع، مما يساعدك على التحكَمْ بشكل أفضل فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم والحفاظ على وزن صحي.
  • يمكن للفول السوداني أن يقلل بشكل عام من خطر الإصابة بمرض السكري، حيث أظهرت دراسة من مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن تناول الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، والفول السوداني يحتوي على نسبة عالية من الدهُون غير المشبعة والعَنّْاصر الغذائية. تساعد فِيْ قدرة الجسم على تنظيم الأنسولين. الآن سوف تتعرف على الأنواع الأخرى من المكسرات المسموح بها لك إذا كنت تعاني من مرض السكري.
  • المكسرات المسموح بها لمرضى السكر

    إليك أفضل المكسرات لمرضى السكر

    • اللوز إن تضمين اللوز فِيْ نظامك الغذائي يساعد على التحكَمْ فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. يخفض اللوز كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، والذي يمكن أن يسد الشرايين ويزيد من كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL). لهذا السبب يقلل اللوز من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
    • الجوز قد يساعد الجوز فِيْ تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري ووجدوا أن اتباع نظام غذائي غني بالجوز كان قادرًا على تحسين كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة وتقليل الكوليسترول السيئ دون التأثير سلبًا على تكوين الجسم.
    • الكاجو الكاجو يمكن أن يحسن البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وليس ضارًا بمستويات السكر.
    • الفستق الحلبي يحتوي على كَمْية صحية من الألياف والدهُون الصحية، والذين يتبعون حمية الفستق الحلبي لديهم أيضًا مستويات منخفضة من الدهُون الثلاثية، مما يشير إلَّى صحة قلب أفضل.

    عزيزي الجواب على سؤالك هل من الممكن تناول الفول السوداني لمرضى السكر لا يعَنّْي أنه يمكنهم تناوله دون حذر، فكَمْية كبيرة من الفول السوداني ستضيف سعرات حرارية وكربوهِيْدرات إضافِيْة لجسمك، وكذلك الصوديوم الزائد، إذا هم مملحة، لا تأكل دسمة، وإذا كنت تعاني من الحساسية، فعليك تجنب إضافة الفول السوداني إلَّى نظامك الغذائي.

    يمكنك معرفة المزيد عَنّْ أسباب الأمراض المختلفة والمشاكل الصحية وأعراضها وطرق العلاج والوقاية فِيْ دائرة الصحة