ما أضرار تناول العرعار فِيْ الحمل

العرعر عشبة عطرية ذات فاكهة زرقاء معروفة بفوائدها الصحية العديدة، مثل علاج مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة، وأمراض المسالك البولية، وحصى الكلى والمسالك البولية، بالإضافة إلَّى تخفِيْف الالتهابات والجروح وآلام المفاصل والعضلات، والوقاية من بعضها. أنواع السرطان بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والبكتيرية والمضادة للميكروبات. كَمْا يستخدم العرعر كنوع من أنواع البهارات لأنه يضاف إلَّى الأطعمة المختلفة ويستخدم الزيت المستخرج منه فِيْ إنتاج العطور والصابون ومستحضرات التجميل ولكن رغم كل هذه الفوائد إلا أن العرعر ليس آمنًا للحامل أو لمن تخطط للحمل. اقرئي معَنّْا فِيْ هذا المقال عَنّْ الآثار الجانبية للعرعر فِيْ الحمل وبعض الأعشاب البديلة التي تفِيْد المرأة الحامل.

الآثار الجانبية للعرعر للحمل

على الرغم من كل فوائد العرعر، التي كنت تعرفِيْنها بشكل كبير فِيْ المقدمة، إلا أنها لا تنطبق على النساء الحوامل، ولا على من يخططن للحمل، لأنه يمكن أن يسبب بعض الضرر مثل

  • ضعف الخصوبة والإجهاض يمكن أن يؤدي استخدام العرعر من قبل النساء الحوامل أو اللواتي يخططن للحمل إلَّى مشاكل فِيْ الخصوبة وتأخير الحمل وعدم الاستقرار لدى من يحاولن الإنجاب وزيادة تقلصات الرحم والإجهاض لدى المرأة الحامل.
  • التأثير على حليب الأم من المفضل أيضًا أن تمتنع الأم المرضعة عَنّْ تناول العرعر أثناء الرضاعة، وعلى الرغم من أن الأبحاث والدراسات الطبية لم تحدد السبب الدقيق لتلفها، إلا أنها قد تترك طعمًا مرًا فِيْ حليب الثدي يؤثر على الرضاعة. من الرضيع.

لا تعتمد الآثار الجانبية للعرعر فقط على أولئك الذين يخططون للحمل أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية، حيث أن الاستهلاك المفرط للعرعر عَنّْ طريق الفم كعشب أو مكَمْل غذائي أو زيت يمكن أن يسبب مشاكل صحية لدى الآخرين أيضًا، مثل الصرع وأمراض الكلى. وضغط الدم والسكري وآثار جانبية خطيرة أخرى. أيضًا، يمكن أن يكون لتطبيق زيت العرعر مباشرة على الجلد بعض الآثار الجانبية مثل الالتهاب والتهِيْج والحرق والاحمرار والتورم.

لذلك ننصحكَمْ أيها الأعزاء بتجنب العرعر قدر الإمكان، خاصة فِيْما يتعلق بالحمل والرضاعة، واستخدام أعشاب أخرى بديلة مفِيْدة للحامل، والتي نذكرها لكَمْ فِيْ السطور التالية.

أعشاب مفِيْدة للحمل

بعد معرفة مضار العرعر عَنّْد تناوله عَنّْد التخطيط للحمل ووقوعه وعَنّْد الرضاعة، جربي أحد الأعشاب الطبيعية المفِيْدة التالية ولكن دون إفراط، ومن أهمها

  • البابونج علاج فعال لتكيس المبايض، غني بمضادات الأكسدة وله خصائص تساعد على الاسترخاء، ويقلل من التوتر والقلق، ويخفف آلام المفاصل وأسفل الظهر، وينظم ضغط الدم ويزيد من تدفق الدم فِيْ الجسم.
  • الزنجبيل يساعد أيضًا فِيْ علاج تكيسات المبيض، وله خصائص مضادة للالتهابات، ويحتوي على المعادن والفِيْتامينات التي تعزز المناعة، ويفِيْد أيضًا فِيْ التهاب الحلق، ونزلات البرد، والحمى وانتفاخ البطن، ويخفف احتباس الماء، ويحمي من العدوى.
  • الكركَمْ يساعد الكركَمْ أيضًا فِيْ علاج تكيسات المبيض، وينشط الدورة الدموية، ويحسن مستويات الطاقة فِيْ الجسم، وهُو مطهر قوي لدرجة أنه يستخدم على الجروح المفتوحة فِيْ بعض الدول الآسيوية للوقاية من العدوى.
  • يضر العرعر بالحمل أكثر من نفعه، لذا احرصي على عدم استخدامه، وإذا كنت تخططين للحمل أو حامل بالفعل، فتحدثي مع طبيبك عَنّْ أي أعشاب تريد محاولة تجنب آثارها الجانبية الضارة.

    الاستعداد الجيد للحمل هُو الخطوة الأولى لظهُوره.يمكنك العثور على نصائح طبية وغذائية مهمة أخرى لك خلال هذه الفترة فِيْ قسم التخطيط للحمل.