6 فوائد للخروب للحامل

تعتبر قرون الخروب من أنواع النباتات التي تحمل اللب والبذور مثل البازلاء، وللب الخروب طعم جيد مما يجعله يستخدم كَمْشروب بارد لذيذ وبديل صحي للشوكولاتة. قام البريطانيون فِيْ القرن التاسع عشر بتهدئة التهاب الحلق وتطهِيْره من أي بكتيريا، بالإضافة إلَّى عدد كبير من الفوائد الصحية الأخرى، لكن السؤال الذي يطرحه الكثير من الأمهات الحوامل الآن على أنفسهن هُو الخروب أحد العَنّْاصر الآمنة لتناولها أثناء الحمل ما هِيْ فوائد تناوله خلال هذه الفترة المهمة هل سيكون لها أي آثار جانبية إذا تم تناولها بإفراط دعونا نتعرف معًا على أهم فوائد الخروب للحوامل ومدى أمان تناوله أثناء الحمل.

فوائد الخروب للحامل

يُباع الخروب فِيْ عدة أشكال، بما فِيْ ذلك البودرة والقرون الكاملة الطازجة والمجففة والشراب والحبوب. فِيْما يلي بعض فوائد الخروب للحامل

  • غني بالفِيْتامينات والمعادن الهامة ينصح الحوامل باستخدام مسحوق الخروب كبديل صحي للكاكاو لما له من فوائد كبيرة لصحة الأم أثناء الحمل كَمْا أنه لا يحتوي على الثيوبرومين وهُو المكون الرئيسي. فِيْ مسحوق الكاكاو الذي يسبب بعض العيوب الخلقية للجنين وولادة الأطفال ضعف المناعة، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن الخروب يمد الجسم بكَمْية كبيرة من الفِيْتامينات والمعادن المهمة لصحة المرأة الحامل، بالإضافة إلَّى ذلك، وهِيْ النحاس وحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والنياسين والفوسفور والبوتاسيوم والبروتينات والريبوفلافِيْن والسيلينيوم والصوديوم والثيامين وفِيْتامين ب 6 وفِيْتامين هـ والزنك.
  • خالي من الدهُون لا يحتوي مسحوق الخروب على أي دهُون تقريبًا، مما يجعله مفِيْدًا للأمهات اللائي يعانين من زيادة الوزن أثناء الحمل، لذلك يُنصح باستخدامه كَمْشروب صحي كبديل للشوكولاتة أو مشروبات زيادة الوزن.
  • قليل الصوديوم الخروب هُو خيار رائع للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الصوديوم. وفقًا لمايو كلينك، يحصل متوسط ​​الجسم على 3400 ملليجرام من الصوديوم يوميًا، وهُو أكثر بكثير من RDA البالغ 2300 ملليجرام، والذي توصي جمعية القلب بتناول أقل من 1500 ملليجرام يوميًا بسبب زيادة الصوديوم فِيْ الجسم، وخاصة أثناء الحمل. يمكن أن يتسبب فِيْ عدد من الأمراض الخطيرة، من أهمها ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وهشاشة العظام وأمراض الكلى. مشاكل.
  • غني بالكالسيوم يلعب الكالسيوم دورًا مهمًا فِيْ تقوية عظام الحامل وجنينها، كَمْا يساعد فِيْ الحفاظ على صحة قلبك وأعصابك وعضلاتك أثناء الحمل، وتحتوي ملعقتان كبيرتان من مسحوق الخروب على 42 ملليجرام من الكالسيوم، أو 4٪ من احتياجات الجسم اليومية.
  • خالٍ من الغلوتين إذا كنت تعاني من حساسية الغلوتين، أنصح باستخدام عصير مسحوق الخروب كبديل آمن وصحي للمشروبات المحتوية على الغلوتين، وتجدر الإشارة إلَّى أن الغلوتين يحفز جهاز المناعة فِيْ الجسم لمهاجمة الأمعاء الدقيقة، مما يسبب بعض عسر الهضم المزعج. .
  • يمنع الإمساك يحتوي الخروب على كَمْية عالية من الألياف، حيث تحتوي ملعقتان كبيرتان من مسحوق الخروب على ما يقرب من خمسة جرامات من الألياف، وهِيْ أكثر من 20 فِيْ المائة من احتياجات الجسم اليومية، لأن هذه الألياف تساعد فِيْ حماية الأمهات الحوامل من الإصابة بأعراض مزعجة. من الإمساك، بالإضافة إلَّى الحفاظ على صحة الأمعاء، والتحكَمْ فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم وخفض نسبة الكوليسترول.
  • وجدت دراسة أجريت عام 2010 أيضًا أن مادة البوليفِيْنول المضادة للأكسدة الموجودة فِيْ ألياف الخروب غير القابلة للذوبان تخفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار (السيئ) لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول.

    الآثار الجانبية للخروب للحامل

    يعتبر الخروب آمنًا تمامًا أثناء الحمل، ولكن قد يكون له بعض الآثار الجانبية، بما فِيْ ذلك

    • انخفاض مستويات السكر والأنسولين فِيْ الدم بينما يعتبر مسحوق الخروب خيارًا جيدًا لتناوله أثناء الحمل، يجب أن تدرك أنه يحتوي على نسبة أعلى من السكر والكربوهِيْدرات، حيث تحتوي ملعقتان كبيرتان فقط من مسحوق الخروب على ستة جرامات من السكر، أي حوالي نصف ملعقة صغيرة.
    • الحساسية على الرغم من ندرة ردود الفعل التحسسية بعد تناول الخروب، فقد أظهرت إحدى الدراسات العلمية فِيْ إسبانيا أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجوز والبقوليات قد يصابون بالحساسية تجاه مسحوق الخروب، وشملت هذه التفاعلات الطفح الجلدي والربو والحمى.

    فوائد الخروب للسيدات الحوامل عديدة، لكن تذكري تناوله باعتدال أثناء الحمل وفِيْ حالة وجود أي مخاوف بشأن الحساسية، يُنصح دائمًا باستشارة الطبيب قبل تضمين الخروب فِيْ نظامك الغذائي من البداية لضمان سلامة أنت وجنينك.