هل يمكن علاج البرص بالأعشاب

يشير مصطلح التصبغ إلَّى لون بشرة الشخص. عَنّْدما يكون الشخص بصحة جيدة، يبدو لون بشرته طبيعيًا. ويرجع ذلك إلَّى إنتاج الميلانين بكَمْيات طبيعية، وهِيْ مادة ينتجها الجسم وهِيْ المسؤولة عَنّْ لون الجلد. الجسم والشعر والعينين. فِيْ حالة المرض أو البهاق، يمكن أن يتغير لون الصباغ. يصبح لون بشرة الشخص داكنًا ويسمى بشكل أكثر شيوعًا فرط التصبغ، أو يصبح اللون أفتح، وهُو ما يسمى نقص التصبغ، والبهاق هُو اضطراب فِيْ المناعة الذاتية تتلف فِيْه الخلايا التي تنتج الصباغ (الميلانين)، مما يؤدي إلَّى ظهُور بقع بيضاء ناعمة على الجلد، يمكن أن تظهر هذه البقع فِيْ جميع أنحاء الجسم فِيْ بعض الحالات، بينما المهق أو المهق هُو اضطراب وراثي نادر ينتج عَنّْ عدم وجود إنزيم معين ينتج الميلانين، مما يسبب نقصًا تامًا فِيْ تصبغ الجلد والشعر والعينين، وكل ذلك يسبب بواسطة جين غير طبيعي يحد من إنتاج الميلانين فِيْ الجسم. يحدث هذا الاضطراب فِيْ أي عرق، ولكنه أكثر شيوعًا بين الأشخاص ذوي البشرة البيضاء، ويتساءل البعض عما إذا كان يمكن علاج الجذام بالأعشاب هل من الممكن علاج البهاق بشكل دائم نقدم لكَمْ الإجابة على هذين السؤالين فِيْ الأسطر التالية.

هل يمكن علاج الجذام بالأعشاب

يفضل بعض الأشخاص استخدام العلاجات الطبيعية للعديد من الحالات الطبية المختلفة، بما فِيْ ذلك الجذام بالطبع، ولكن فِيْ الواقع، لا يمكن للأعشاب وحدها أن تعطيك الشفاء المطلوب فِيْ حالة الجذام، بل تساعدك على تسريع عملية الشفاء جنبًا إلَّى جنب مع العلاج المتنوع لمرض الجذام. المرض تحت إشراف طبيب مختص. أشهر الأعشاب المستخدمة فِيْ هذه الحالة هِيْ أوراق النيم، وذلك بطحن أوراق النيم بقليل من الماء، واستخراج العصير من أوراق الأرض، وخلط ملعقتين صغيرتين من شراب النيم مع ملعقة من العسل وشرب المشروب ثلاث مرات فِيْ اليوم. .

تظهر بعض الدراسات أن حمض ألفا ليبويك وحمض الفوليك وفِيْتامين ج وفِيْتامين ب 12 يساعد فِيْ استعادة لون البشرة لدى بعض الأشخاص، وعلى أي حال، يجب عليك ة طبيبك قبل تجربة أي علاجات طبيعية للتأكد من أنها لن تتدخل إلَّى طرق العلاج الأخرى التي تخضع لها.

هل من الممكن علاج البهاق بشكل دائم

لا يمكن لأي دواء أن يوقف البهاق بشكل دائم، ولكن بعض الأدوية، عَنّْد استخدامها بمفردها أو مع العلاج بالضوء، يمكن أن تساعد فِيْ استعادة لون بشرة معين، مثل

  • الأدوية التي تتحكَمْ فِيْ الالتهاب يمكن أن يؤدي وضع كريم كورتيكوستيرويد على الجلد المصاب إلَّى عودة اللون. يكون هذا أكثر فاعلية عَنّْدما يكون البهاق لا يزال فِيْ مراحله المبكرة فِيْ مناطق صغيرة. قد تكون حبوب أو حقن الكورتيكوستيرويد خيارًا للأشخاص الذين تتطور حالتهم بسرعة.
  • كالسيبوترين شكل من أشكال فِيْتامين د يستخدم كَمْرهم موضعي يمكن استخدامه مع الكورتيكوستيرويدات أو العلاج بالضوء.
  • الأدوية التي تؤثر على الجهاز المناعي قد تكون مراهم مثبطات الكالسينورين مثل تاكروليموس أو بيميكروليموس فعالة فِيْ الأشخاص الذين يعانون من مناطق صغيرة من تصبغ الجلد، خاصة على الوجه والرقبة، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حذرت من وجود صلة محتملة بين هذه الأدوية. سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الجلد.
  • العلاج بالضوء لقد ثبت أن العلاج بالضوء UVB يوقف أو يبطئ تطور البهاق النشط. قد يكون أكثر فعالية عَنّْد استخدامه مع الكورتيكوستيرويدات أو مثبطات الكالسينيورين. ستحتاج إلَّى علاج مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ الأسبوع ويمكن أن يستمر لمدة تصل إلَّى شهر. ما يصل إلَّى ثلاثة أشهر قبل أن تلاحظ أي تغيير، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلَّى ستة أشهر أو أكثر لرؤية التأثير الكامل. بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون الذهاب إلَّى مكتب الطبيب لتلقي العلاج، فإن أجهزة العلاج بالأشعة فوق البنفسجية المحمولة صغيرة الحجم وضيقة النطاق تحدث إلَّى طبيبك حول هذا الخيار متاحة أيضًا إذا لزم الأمر.
  • مزيج من السورالين والعلاج بالضوء يجمع هذا العلاج بين مادة نباتية تسمى السورالين مع العلاج بالضوء (العلاج الكيميائي الضوئي) لإعادة تلوين الجلد.
  • استخدم واقي الشمس نظرًا لأن المناطق الفاتحة من الجلد حساسة بشكل خاص لأشعة الشمس ويمكن أن تحترق بسهُولة، اسأل طبيبك عَنّْ النوع المناسب من واقي الشمس.
  • تفاوت لون الجلد (تصبغ) قد يكون هذا العلاج بديلاً إذا انتشر البهاق ولم تنجح العلاجات الأخرى. تتم إزالة التصبغ من المناطق غير المصابة من الجلد عَنّْ طريق وضع مستحضرات أو مراهم موضعية قوية مثل مونوبنزون ​​أو ميكينول أو هِيْدروكينون مرة أو مرتين يوميًا لمدة تسعة أشهر أو أكثر، مما يؤدي إلَّى تفتيح البشرة تدريجيًا ومزجها مع المناطق المتغيرة اللون.
  • زرع الجلد سينقل طبيبك قطعًا صغيرة جدًا من جلدك الصحي المصطبغ إلَّى المناطق التي فقدت الصباغ، ويستخدم هذا الإجراء أحيانًا إذا كان لديك بقع صغيرة من البهاق.
  • تطعيم البثور فِيْ هذا الإجراء، يقوم طبيبك بإنشاء بثور على جلدك المصطبغ، عادةً عَنّْ طريق الشفط، ثم يقوم بزرع رؤوس البثور فِيْ الجلد المتغير اللون.
  • الوشم تستخدم الجراحة لزرع الصبغة فِيْ الجلد، وتعمل بشكل أفضل حول الشفاه، خاصة على الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.
  • زرع تعليق الخلايا سيأخذ طبيبك بعض الأنسجة من جلدك المصطبغ، ويضع الخلايا فِيْ محلول، ثم يزرعها فِيْ المنطقة المصابة. ستبدأ نتائج عملية إعادة التصبغ فِيْ الظهُور فِيْ غضون أربعة أسابيع.
  • عزيزي السوبر، بعد أن أجابنا على سؤالك هل يمكن علاج الجذام بالأعشاب بالإضافة إلَّى السؤال “هل يمكن علاج البهاق بشكل دائم” غالبًا ما يكون البهاق والجذام من الحالات المرضية مدى الحياة، توصي Supermama بعدم إهمال زيارة طبيب الأمراض الجلدية لإرشادك حول كَيْفَِيْة تفاعل بشرتك مع كلا المرضين.

    يمكنك معرفة المزيد عَنّْ أسباب الأمراض المختلفة والمشاكل الصحية وأعراضها وطرق العلاج والوقاية فِيْ قسم الصحة.