فوائد الخبيزة للحامل

يعتبر الحمل من أهم المراحل فِيْ حياة كل امرأة، فأثناء فترة الحمل يكون اهتمامك بصحتك وتغذيتك أكبر قدر ممكن. إن تغذيتك أثناء الحمل لا تؤثر عليك فقط بل على جنينك أيضًا. وأنا أعلم أن هذا ينطبق وأنك غالبًا ما تفكر فِيْ تأثير كل طعام تأكله، هل يجب أن يكون له تأثير إيجابي أو سلبي ويمكن أن يضر بجنينك أو يؤذيك من الأطعمة التي ينصح الخبراء بتناولها أثناء الحمل الخضار والفواكه، وخاصة الخضار الورقية، لما لها من فوائد صحية كبيرة وتحتوي على فِيْتامينات ومعادن وألياف، ومن هذه الخضروات الخضراء، تعرفِيْن من هذه المقالة عَنّْ فوائدها. الكركديه للنساء الحوامل وأيضا عَنّْ أضراره.

فوائد الكركديه للحوامل

الكركديه من الخضروات التي لم يتم دراستها فِيْ العديد من الدراسات حول آثارها فِيْ الحمل ولم يتم الإبلاغ عَنّْ أي ضرر حتى الآن، ولا توجد دراسات تشير إلَّى أنها آمنة تمامًا أثناء الحمل، ولكن بشكل عام الكركديه له الكثير من الصحة وفِيْما يلي بعض منها

  • علاج الإمساك الإمساك هُو أحد الأعراض الشائعة والمزعجة للحمل. تناول مشروب يحتوي على بذور الكركديه أو أوراقه يعالج الإمساك ويمكن اعتباره ملينًا طبيعيًا.
  • تقوية جهاز المناعة تكون مناعتك أضعف أثناء الحمل، الكركديه من النباتات أو الأطعمة التي تزيد من المناعة وتجعل جسمك يقاوم الأمراض البكتيرية والفِيْروسية.
  • علاج الالتهابات مثل الالتهابات التي تسببها حروق الشمس أو لدغات الحشرات، يمكنك استخدام أوراق الكركديه موضعيًا لتخفِيْف هذه الالتهابات.
  • علاج الأرق الكركديه هُو جزء من تركيبة العديد من الأدوية التي تستخدم لعلاج الأرق والقلق والتوتر.إذا كنت تعاني من اضطرابات النوم يمكنك استخدام نبات الكركديه للتخفِيْف من هذه المشكلة.
  • تسكين الآلام يمكن استخدامه موضعياً لتسكين الآلام حيث يعمل كَمْخدر موضعي ويمكنك استخدامه فِيْ أي مكان بالجسم.
  • علاج السعال يحتوي الكركديه على مواد مضادة للفِيْروسات يمكن أن تسبب السعال، كَمْا أنه يحتوي على مقشع، وله تأثير مهدئ على الربو والتهاب الشعب الهُوائية، ويستخدم فِيْ بعض علاجات السعال الطبيعية.
  • الوقاية من التهابات اللثة التهاب اللثة وتسوس الأسنان من المشاكل الشائعة أثناء الحمل، خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات يمكن أن تحميك من هذه المشكلة.
  • يساعد فِيْ علاج الحصوات والتهاب الإحليل للكركديه تأثير مشابه لعصير التوت البري، لما له من خصائص مضادة للجراثيم ومدر للبول، مما يساعد على تنظيف الجهاز البولي.
  • مساوئ الكركديه للحوامل

    ذكرنا فِيْ بداية المقال أنه لا توجد دراسات تدل على سلامة استخدام الكركديه أثناء الحمل أم لا، ولكن إذا استخدمته بعد استشارة الطبيب فلا تأكلي منه بكَمْيات كبيرة، لأن الكَمْيات الكبيرة يمكن أن تسبب ما يلي

    • الإسهال ذكرنا سابقاً أن الكركديه يستخدم لعلاج الإمساك. عَنّْد مزجه مع الماء، فإنه يخلق مادة صمغية تعمل كَمْلين. استهلاكه المفرط يمكن أن يسبب الإسهال.
    • الغثيان تناول كَمْيات كبيرة من الكركديه يمكن أن يسبب الغثيان والقيء وعسر الهضم.

    القراء الأعزاء فِيْ هذا المقال تعرفت على فوائد وأضرار الكركديه للحامل، يمكنك تناول الكركديه بعدة طرق، طازجة مع سلطة خضراء، أو يمكنك إضافتها إلَّى الدجاج وطهِيْها معها، كَمْا يمكنك أيضًا تناولها. اطبخيها مثل الملوخية، لديك حمل صحي وجنين سليم.