مدينة بورصة الشهِيْرة بماذا تشتهر مدينة بورصة ولماذا سميت بالمدينة الخضراء

إذا كنت من محبي رياضة المشي لمسافات طويلة والسفر، فإن بورصة هِيْ وجهتك التالية. تعتبر مدينة بورصة فِيْ دولة تركيا من أجمل مدن العالم. إنه مليء بالمعالم السياحية الرائعة. مزيج بين الحضارة العثمانية القديمة والعمارة الحديثة. أطلق عليها الخلفاء العثمانيون المدينة الخضراء أو البورصة الخضراء، حيث تمتاز بكثرة المساحات الخضراء والحدائق والأشجار فِيْ المدينة، واتخذها العثمانيون عاصمة للدولة الإسلامية لفترة طويلة، لذلك ستفعلون. تجد فِيْها العديد من الموروثات الإسلامية القديمة، إذا قمت بزيارة مدينة بورصة ذات يوم ستندهش بلا شك بجمالها وسحرها، فِيْ هذا المقال سنتحدث عَنّْ مدينة بورصة بالتفصيل سنقدم لك صورة كاملة عَنّْ المدينة كَمْا لو كنت تعيش فِيْها، فلنبدأ دون إطالة.

تاريخ بورصة

تمتلئ مدينة بورصة بالتاريخ الغني حيث كانت من أجمل المدن منذ العصور القديمة وكانت مركز اهتمام المستعمرين.

  • كانت مدينة بورصة، كَمْا قلنا سابقًا، مركز اهتمام الُغُزاة والمستعمرين، والتي تمكن الرومان من احتلالها عام 73 قبل الميلاد تحت قيادة الملك ميثريدس، ثم سميت بيثينية.
  • مرت سنوات وظلت المدينة بيد الدولة الرومانية حتى نجح البيزنطيون فِيْ احتلالها وأصبحت مدينة بيزنطية، ووصف المؤرخون هذه المرحلة بأنها المرحلة الأكثر إشراقًا لمدينة بورصة.
  • بعد ذلك، استولى المحتلون على المدينة واحداً تلو الآخر واحتلها السلاجقة، تبعهم الصليبيون والبيزنطيون.
  • فِيْ عام 1326، تمكن العثمانيون من الاستيلاء على مدينة بورصة وأصبحت مدينة عثمانية لمدة قرن حتى احتلها تيمورلنك، ولكن بعد عدة محاولات، تمكن العثمانيون من الاستيلاء عليها وأصبحت مدينة عثمانية مرة أخرى.
  • كانت نقطة التحول فِيْ تاريخ المدينة عام 1453، وأصدرت السلطة العثمانية مرسوماً وتم نقل العاصمة من مدينة بورصة إلَّى مدينة القسطنطينية، التي تُعرف اليوم باسم إسطنبول، بعد أن كانت مدينة بورصة العاصمة لعدة قرون. .

يمكنك أيضًا أن ترى لماذا تسمى تركيا بهذا الاسم

جغرافِيْة بورصة

تشتهر مدينة بورصة بموقعها الاستراتيجي وفِيْها العديد من الجبال والهضاب، وفِيْ السطور التالية سنتعرف على أهم معالم بورصة.

  • تقع مدينة بورصة بالقرب من العاصمة السياحية اسطنبول، مما يجعل من بورصة نقطة جذب للسياح الأجانب بعد زيارتهم لاسطنبول.
  • تمتلئ بورصة بالمساجد الإسلامية القديمة مثل الجامع الكبير والمسجد الأخضر، وقد دفن أعظم السلاطين العثمانيين فِيْ بورصة.
  • تتميز مدينة بورصة بوجود العديد من الجبال والمرتفعات مثل جبل أولوداغ الشهِيْر الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 2490 مترًا.
  • تشتهر بورصة بوجود عدة أنهار جبلية، مثل نهر جوك ونهر نيلوفر، بالإضافة إلَّى نهر جيلومبوس الشهِيْر.

مناخ بورصة

تتمتع مدينة بورصة بطقس فريد وهِيْ من المدن التي تجذب محبي الشتاء والثلج، حيث تقع مدينة بورصة فِيْ أيام معينة من العام وفِيْ السطور التالية سنتعرف على مناخ وطقس بورصة فِيْ بعض التفاصيل.

  • الصيف موسم الصيف فِيْ بورصة حار عادة. يمكن أن تصل درجة الحرارة القصوى فِيْ بورصة إلَّى 40 درجة مئوية والرطوبة فِيْ بورصة أعلى من المدن الأخرى. إذا كنت من محبي الصيف والشواطئ، فإن بورصة هِيْ الوجهة المناسبة لك. درجة الحرارة فِيْ المناطق الساحلية معتدلة.
  • الشتاء يتميز فصل الشتاء بجو شديد البرودة، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلَّى أقل من 5 أو أكثر، وفِيْ الشتاء عادة ما تتساقط الثلوج. فِيْ الشتاء.
  • الربيع يتميز فصل الربيع بدرجات حرارة معتدلة، ويتراوح متوسط ​​درجة الحرارة فِيْ الربيع من 15 إلَّى 20 درجة مئوية.
  • فترة الخريف الخريف مرحلة انتقالية من الصيف، لأنه فِيْ هذه الفترة تنخفض درجة الحرارة تدريجيًا وتكون رطوبة الهُواء فِيْ الخريف أقل نسبيًا منها فِيْ الصيف، فإذا كنت تريد التجول فِيْ مدينة بورصة وزيارة المعالم والمتاحف الإسلامية، فأنا ننصحك بزيارتهم فِيْ الخريف.

يمكنك أيضًا مشاهدة معلومات عامة وثقافِيْة

السياحة فِيْ بورصة

بورصة هِيْ واحدة من أشهر المدن التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. الآلاف من الجنسيات المختلفة يأتون إليها لمعرفة تاريخها العظيم وتراثها. دعَنّْا نتعرف على أشهر مناطق الجذب السياحي فِيْها.

  • لمحبي رياضة المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال، يعتبر جبل أولوداغ من أشهر الجبال فِيْ بورصة، حيث يذهب الكثير من الناس لتسلق الجبال والعديد من المغامرات.
  • وإذا كنت من محبي التعرف على التاريخ العثماني، فِيْجب أن تكون مدينة بورصة على قائمتك، كَمْا قلنا، كانت مدينة بورصة عاصمة الخلافة العثمانية لقرون ودُفن هنا أشهر السلاطين. المتاحف مثل متحف الآثار الإسلامية ومتحف أتاتورك الشهِيْر.
  • إذا كنت من محبي زيارة المساجد التاريخية والأثرية، فعليك بالتأكيد الذهاب إلَّى مدينة بورصة، لأنها تضم ​​أجمل المساجد فِيْ العمارة والديكور، لوجود المسجد الأخضر الشهِيْر ومسجد أولو، وهُو مكان رائع. نموذج العمارة العثمانية.
  • تتميز مدينة بورصة بكثرة المساحات الخضراء والحدائق، وفِيْ مدينة بورصة بالتأكيد ستأسرك بجمال الطبيعة، ومن أشهر الحدائق فِيْ بورصة منتزه ساكليك والحديقة الوطنية. شجرة تاريخية فِيْ بورصة يزورها آلاف السائحين ونوصي بشدة بزيارتها.

يمكنك أيضا مشاهدة أهم المناطق السياحية فِيْ تركيا

مدينة بورصة ليست مشهُورة بالسياحة مثل مدينة اسطنبول الشهِيْرة، ولكن تتميز مدينة بورصة بوجود العديد من المعالم والمعالم التاريخية التي تجعلها من الوجهات المفضلة لدي الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، وهناك لا شك إذا قمت بزيارة تركيا يومًا ما وسألت أيًا من السكان عَنّْ أشهر المدن السياحية فِيْ تركيا، بعد اسطنبول، ستكون إجابتهم على الأرجح بورصة. كَمْا أن مدينة بورصة أقل ازدحامًا وازدحامًا مقارنة بإسطنبول. من محبي زيارة المعالم التاريخية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة فِيْ مكان هادئ وغير مزدحم، ثم التوجه إلَّى بورصة أولاً. أخيرًا، إذا أعجبتك المعلومات التي قدمناها فِيْ المقال، فلا تنس مشاركتها على الشبكات الاجتماعية، ونود أن نسمع تعليقاتك وتجربتك فِيْ زيارة بورصة.