هل يمكن استخدام صابون الكبريت للحامل

تعاني بعض النساء الحوامل من مشاكل جلدية شائعة مثل حب الشباب والبثور وانسداد المسام، وتؤثر التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل على إفراز الدهُون ويصاحب ذلك العديد من المشاكل، لذلك تظهر البثور وحب الشباب فِيْ كثير من الأحيان مما يقلق المرأة الحامل. يبحث الكثيرون عَنّْ أفضل علاج آمن وصابون كبريت من الحل الأكثر شيوعاً للتخلص من البثور الجلدية، لكن هل يمكن استخدام صابون الكبريت للحامل فِيْ هذا المقال ستتعرفِيْن على أهم تأثيرات صابون الكبريت على المرأة الحامل ونصائح لاستخدامه.

هل يمكن استعمال صابون الكبريت للحامل

يعتبر الحمل دائمًا حالة خاصة، لأن معظم الآثار الضارة للأدوية أو منتجات العَنّْاية بالجسم تتغير أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية فِيْ الجسم، والتمثيل الغذائي المختلف، وما إلَّى ذلك، لذلك يجب توخي الحذر واليقظة قبل استخدام أي جلد منتجات العَنّْاية خاصة فِيْ حالة الحساسية.

لم يثبت علميًا أن الكبريت يسبب تشوهات خلقية عَنّْد استخدامه أثناء الحمل. ومع ذلك، يجب عليك اتباع تعليمات طبيبك واستخدامه عدة مرات وليس كل يوم.

الآثار الضارة لصابون الكبريت للحامل

يلجأ الكثير من الناس إلَّى علاج حب الشباب بالكبريت على شكل كريم أو لوشن أو مرهم أو صابون كبريت. يمكن استخدام هذه العلاجات بدون وصفة طبية، لكننا نوصيك باستشارة طبيبك إذا كنت تعاني من أعراض الحساسية. يمكن أن يسبب صابون الكبريت للحامل بعض المضاعفات الصحية والآثار الجانبية، ومنها

  • حساسية الجلد المفاجئة لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من الكبريت أو السلفا، أو عَنّْد مرضى الكلى.
  • جفاف الجلد والحكة والتورم مع الاستخدام المفرط.
  • تهِيْج الجلد الملتهب بسبب حروق الشمس.

للاستفادة من خصائص الكبريت للعَنّْاية بالبشرة، يمكنك تضمين بعض الأطعمة الغنية بالكبريت فِيْ نظامك الغذائي، مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبذور.

يمكنك منع ظهُور حب الشباب أثناء الحمل عَنّْ طريق غسل بشرتك بمنظف لطيف مرتين فِيْ اليوم واستخدام مرطبات خالية من الزيوت وماكياج خفِيْف لا يسد المسام. يمكنك أيضًا تناول بعض العلاجات الطبية الآمنة مثل البنزويل بيروكسايد بعد المساعدة الطبية.

نصائح لاستخدام صابون الكبريت

كَمْا ذكرنا سابقًا، فإن استخدام الكبريت يمكن أن يسبب جفاف شديد للجلد، لذلك لا ينبغي استخدامه لغسل الوجه بالكامل. لأفضل النتائج

  • اصنع رغوة قوية باستخدام الماء الدافئ وصابون الكبريت.
  • اغسل فقط المناطق المصابة وليس الجلد بالكامل.
  • ادعك البقع جيدًا برغوة الصابون.
  • اتركي الرغوة لبضع دقائق قبل إزالتها بمنشفة أو منديل دون شطفها.
  • تأكد من استخدام مرطب بعد استخدام صابون الكبريت لأنه قد يتسبب فِيْ جفاف الجلد.
  • بعد أن عرفنا كَيْفَِيْة استخدام صابون الكبريت للحامل ننصحك باختيار المنتج المناسب والتحقق من جميع المكونات للتأكد من أن الصابون لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة ويجب اختبار صابون الكبريت على مساحة صغيرة من بشرتك أولاً للتأكد من عدم وجود تفاعلات حساسية.