متى تعود العلاقة الزوجية بعد أشعة الصبغة

تأخر الحمل من المشاكل التي يواجهها بعض الأزواج بعد الزواج بعد عام من عدم الحمل، يطلب منك الطبيب ومن زوجك إجراء بعض الفحوصات لفحصك ومعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة تسبب تأخر الحمل. الرحم الداخلي وحجمه وموضعه وما إذا كان مصابًا بورم حميد أو ناسور، والأشعة السينية مع الصبغة تلعب أيضًا دورًا كبيرًا فِيْ تحديد ما إذا كان هناك انسداد فِيْ قناة فالوب، وهِيْ القنوات التي تنتقل من خلالها البويضة. المبيض إلَّى الرحم، إذا كنت تتساءل متى تعود العلاقة الزواج بعد صبغ الأشعة، فإليك الإجابة فِيْ هذا المقال.

متى تعود العلاقة الزوجية بعد صبغ الأشعة

سيعطيك الطبيب مَوعِدًا للصبغة بالأشعة السينية بين اليوم الخامس والعاشر من دورتك الشهرية، ومن اليوم الأول من دورتك الشهرية وحتى مَوعِد التصوير بالأشعة، يجب التوقف عَنّْ العلاقة الحميمة، وبعد ذلك عليك الانتظار بعد يومين إضافِيْين من التصوير بالأشعة قبل العودة إلَّى العلاقة الحميمة، يجب اتباع تعليمات الطبيب فِيْ هذا الشأن وعدم ممارسة الجماع، حتى مع استخدام الواقي الذكري أو القذف الخارجي.

شكل العلاقة الزوجية بعد صبغ الأشعة

بعد الوقت الذي نصحك فِيْه طبيبك بالامتناع عَنّْ الجماع، يمكنك استئناف نشاطك الجنسي كَمْا ترغبين أنت وزوجك وفِيْ أي وضع تفضلينه، ولزيادة فرصك فِيْ الحمل، تذكري ممارسة العلاقة الحميمة. بانتظام ثلاث مرات فِيْ الأسبوع أو مرتين على الأقل، خاصة وقت الإباضة.

نصائح لعلاقة زوجية بعد صبغ الأشعة

بعد الصباغة، قد تمر ببعض الأشياء التي تجعل العلاقة الحميمة صعبة أو على الأقل غير مريحة. إليك بعض هذه الأشياء وكَيْفَِيْة التعامل معها

  • مغص قد تشعر بتقلصات خفِيْفة إلَّى معتدلة بعد الفحص. قد يجعل هذا المغص من الصعب استئناف العلاقة الحميمة، لكن استخدام مسكنات الألم مثل الباراسيتامول والإيبوبروفِيْن يمكن أن يكون كافِيْاً لتخفِيْف الألم ومن الطبيعي أن يهدأ الألم بمرور الوقت، ولكن إذا شعرت أنه يرتفع أو ترتفع درجة حرارتك. يزيد لأنه قد يكون تحذيرًا من الإصابة بعدوى بالأشعة السينية، أخبر طبيبك على الفور.
  • النزيف المهبلي من الشائع حدوث نزيف مهبلي خفِيْف بعد الصبغة، ومن الأفضل الامتناع عَنّْ الجماع أثناء النزيف ثم استئناف الجماع.
  • إفرازات مهبلية سميكة الإفرازات المهبلية السميكة الملونة أمر طبيعي بعد العملية وقد تستمر لعدة أيام مسببة لك الشعور بعدم الراحة خاصة أثناء الجماع.
  • عدوى المهبل فِيْ بعض الأحيان، تصاب بعض النساء بعدوى مهبلية نتيجة دخول قسطرة اليود إلَّى المهبل. هذه الالتهابات تجعل العلاقة الحميمة مؤلمة، لكنها غالبًا ما تزول مع مرور الوقت، مما يسمح لك بإعادة بناء علاقتك الزوجية. إذا شعرت بتورم شديد وحكة بعد العملية، فقد يكون لديك حساسية من اليود، استشر طبيبك على الفور.

فِيْ الختام، بعد أن تعرفِيْ متى تعود العلاقة الزوجية بعد أشعة الصبغة وتعرفِيْن بعض المشاكل التي تواجهِيْنها وطريقة التعامل معها، اعلمي عزيزتي أن نسبة كبيرة من النساء اللواتي يخضعَنّْ للأشعة التشخيصية يحملن فِيْ غضون ستة أشهر من تاريخه. بسبب قدرتها على تنظيف الرحم وقناتي فالوب فِيْ بعض الأحيان وقدرتهما على إذابة بعض الانسدادات الدقيقة، لذا حاولي ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام بعد ذلك.

تحتاج العلاقة الزوجية إلَّى الحكَمْة والإدارة والفن فِيْ التعامل، وإذا أردت تقوية علاقتك بزوجك ومعرفة المزيد من المعلومات حول العلاقة الزوجية، يمكنك زيارة قسم العلاقات الزوجية فِيْ “Supermama”.