الإنترنت والأطفال كَيْفَ تحمي أطفالك من الإنترنت

الإنترنت والأطفال، قد لا يكون هناك ارتباط بين هاتين الكلمتين عمليًا، والسبب هُو أنه حتى البالغين يمكنهم إساءة استخدام الإنترنت بشكل كبير وغير قياسي، ناهِيْك عَنّْ الأطفال، فهذا الأمر يحتاج إلَّى الكثير من البحث والبحث و المراقبة، خاصة بالنسبة لكل أب لديه أطفال فِيْ المنزل، أصبح الأمر بالطبع أنه لا يمكنك التحكَمْ بشكل كامل فِيْ وجودهم على الإنترنت، كَمْا نرى دائمًا وأصبح مشهدًا مألوفًا لرؤية الكَمْبيوتر اللوحي فِيْ متناول اليد واستخدامه فِيْ قم بزيارة بعض مقاطع برامج الكارتون على اليوتيوب، ولكن مع تطور وعيه بهذه الأداة الموجودة بين يدي S، ما هِيْ الخطوة التالية التي قد يستخدمها وكَيْفَ يجب أن تتحكَمْ به كأب (على الرغم من أن هذه المقالة تتطلع إلَّى الأب لتوضيح ذلك، إلا أنها موجهة إلَّى كلا الوالدين)

الإنترنت والأطفال والمخاطر المتوقعة

1 المخاطر المتعلقة بالموقع

الإنترنت هُو عالم مفتوح وواسع حيث كل ما تريد مشاهدته والبحث عَنّْه موجود، وفِيْ كثير من الحالات لا يستغرق الأمر أكثر من 5 دقائق للحصول على ما تريد وكشخص بالغ يمكنك التفكير فِيْ ما هُو صواب و ما هُو غير صحيح والعكس صحيح. ورائها وهذا خطر كبير بدون إشراف الوالدين

2 المخاطر المصاحبة لإضاعة الوقت

إذا كان الأطفال يجلسون أمام أجهزة الكَمْبيوتر الخاصة بهم ويتصفحون الإنترنت، بغض النظر عَنّْ البرامج التي يشاهدونها، فِيْ الواقع، هذه صورة نموذجية لمعظم الأطفال اليوم، لديهم أجهزة لوحية أو هُواتف وإنترنت ويجلسون لساعات أمامها فهُو يحرمهم من أشياء كثيرة، سواء عَنّْد الدراسة أو أثناء الأنشطة الرياضية التي يتعين عليهم القيام بها، ولهذا نلاحظ فِيْ الوقت الحاضر زيادة فِيْ وزن بعض الأطفال، وبالتالي يجب على الآباء الانتباه إلَّى هذا الأمر وتحفِيْز الأبناء. للعب وتقليل الوقت الذي يقضيه على الإنترنت.

كَيْفَ تحمي أطفالك من الإنترنت خطوات للمساعدة فِيْ حماية أطفالك من الإنترنت

احتفظ بمعداتهم فِيْ المناطق المفتوحة من المنزل

أفضل طريقة لمراقبة الأطفال هِيْ أن تكون تحت عينيك، وبالتالي تجعلهم يستخدمون أجهزتهم أمام عينيك. تأكد من أنهم ليسوا وحدهم الذين يستخدمون أجهزتهم فِيْ غرفهم ويغلقونها. من خلال عدم الوثوق بهم، ولكن هذا يعَنّْي بالتأكيد أنك شخص يهتم باهتمامات أطفالك، خاصة كَمْا قلنا دائمًا، الأطفال مدفوعون بالفضول ويريدون متابعته والتعلم منه، لذلك يجب أن تحاول الاحتفاظ بهم قدر الإمكان تحت السيطرة.

أدخل وقتًا محددًا لاستخدام أجهزة الكَمْبيوتر

لا يجوز ترك وقت استخدام أجهزة الكَمْبيوتر والهُواتف الذكية مفتوحًا خلال النهار، يجب أن يكون هناك وقت للعب، ووقت للدراسة، ووقت للحديث ووقت عائلي، لذلك يمكنك تعيين حد أقصى من ساعتين إلَّى ثلاث ساعات للأطفال استخدام الكَمْبيوتر وتنظيم الجدول الزمني لأطفالك بالتنسيق معهم وتحديد الوقت المناسب لكل منهم لاستخدام الكَمْبيوتر وحسب البرامج التي تختارها أيضًا بشرط أن يكون لديك كل هذا أمامك.

لا تستخدم الإنترنت اللاسلكي إلا إذا لزم الأمر

من الأشياء التي تسمح لك بالتحكَمْ فِيْ عملية استخدام الإنترنت فِيْ المنزل أن الإنترنت فِيْ المنزل سلكي، لذا يمكنك التحكَمْ فِيْ الانتقال الوحيد إلَّى الإنترنت وأيضًا تحديد متى يمكن للأطفال استخدامه. خطير جدا مهما كانت وسيلة الحماية له حاول تشغيل جهاز كَمْبيوتر واحد سواء كان جهاز كَمْبيوتر عادي أو جهاز كَمْبيوتر محمول ووضع جدول لاستخدامه ووضعه فِيْ الغرفة الرئيسية بحيث يكون أمام عينيك. وبالتالي الآلات التي تتحكَمْ فِيْها بالجهاز وكذلك الإنترنت، وبفضل ذلك يمكنك حماية أطفالك بشكل أفضل.

إذا كنت تستخدم الإنترنت اللاسلكي، فأدخل كلمة المرور

فِيْ حال اضطررت إلَّى استخدام الإنترنت اللاسلكي، يجب عليك تعيين كلمة مرور لها، والغرض من هذه الكلمة هُو إنشاء قفل بمفتاح فِيْ يدك فقط لهذا الإنترنت، لذلك لا تعطي هذه الكلمة أو المفتاح إلا لـ شريك فِيْ المنزل، ومنع الأطفال منه، وتغييره من حين لآخر، الهدف هُو أنه يمكنك حماية أطفالك من الإنترنت واستخدامه طوال الوقت، وكذلك استخدامه على جميع الأجهزة. يمكنه فقط كتابة هذه الكلمة فِيْ الكَمْبيوتر فِيْ غرفة المعيشة.

حاول التحقق مما إذا كان الإنترنت مفتوحًا فِيْ منزلك

هذه العملية مفِيْدة للغاية، فِيْ بعض الأحيان، خاصة بالنسبة لسكان الشقق، ستجد بعض الجيران الذين لديهم إنترنت لاسلكي مفتوح، أي بدون كلمة مرور، وبالتالي يمكن للأطفال استخدام هذا الإنترنت المخفِيْ عَنّْك، يجب أن تحاول البحث إذا كنت ابحث عَنّْ مثل هذه النقاط وتحدث فِيْ هذا الصدد مع أحد الجيران ووضح وجهة نظرك فِيْ ضرورة تعيين كلمة مرور للإنترنت الخاص به.

تحدث إلَّى أطفالك عَنّْ الإنترنت

ربما يكون هذا هُو الوقت المناسب للتحدث مع الأطفال وجهاً لوجه ومحاولة شرح عالم الإنترنت لهم وما هُو عليه ومخاطره وكَيْفَ يجب أن يتعاملوا معه بشكل صحيح. عليهم أن يتعاملوا معهم فِيْ سنهم وأيضًا أنهم أذكياء ومن ثم يتواصلون معهم، فلديهم المعلومات التي يحتاجونها وهِيْ مفِيْدة لهم، فهم يحاولون إبقاء المحادثة بسيطة ومفِيْدة قدر الإمكان والتواصل معهم بما يريدون يسألون ولا تشعر بالحرج أبدًا.

حجب الإنترنت أثناء الامتحانات

هناك أوقات يتعين عليك فِيْها منع الإنترنت من التواجد فِيْ المنزل على الأقل واستخدامه على الأقل، وتحديداً أثناء فترة الامتحان، فهذا ليس عقابًا لك، ولكنه فائدة.

تصفح أجهزتهم من وقت لآخر لمعرفة البرامج التي يستخدمونها

حاول التحقق من أجهزتهم من وقت لآخر، والمواقع التي يزورونها، والألعاب التي يلعبونها، ويمكن أن يمنحك هذا الأمر نظرة ثاقبة على نطاق استخدامهم للإنترنت، وهل هم أشخاص لديهم ثقة أكبر أو تحتاج إلَّى مزيد من الاحتياطات، أنت الحاجة إلَّى تقريب الأطفال من بعضهم البعض ومراقبتهم، ولكن فِيْ نفس الوقت دون شعورهم، وكذلك دون الشعور بأنهم أقل مما تعتقد.