10 فوائد لتناول الخس للحامل

غالبًا ما يتم الحديث عَنّْ الفوائد الغذائية العالية للخضروات الورقية ويوصى عادةً بإضافتها إلَّى النظام الغذائي وأحدها سلطة محبة للذات ويمكنك إضافتها إلَّى العديد من الأطباق، حيث أنها مكون أساسي فِيْ العديد من السلطات ومكون إضافِيْ فِيْ السندويشات وبعض أنواع الشوربات لاحتوائها على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك كَمْا تحتوي على فِيْتامينات أساسية مثل الثيامين والريبوفلافِيْن والنياسين وفِيْتامين B6 وفترة الحمل هِيْ الفترة التي يجب أن تضيفِيْ فِيْها إلَّى نظامك الغذائي اليومي العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة.

فوائد الخس للحامل

الخس ليس فقط من الأطعمة اللذيذة التي قد تتوق إليها أثناء الحمل، ولكنه يقدم لك أيضًا العديد من الفوائد الصحية مثل

  • يساعد على منع مخاطر العيوب الخلقية حيث يحتوي الخس على كَمْية جيدة من حمض الفوليك الذي يمنع خطر حدوث عيوب خلقية أثناء الحمل كَمْا أن محتواه من المعادن والفِيْتامينات يساعد على تعزيز الحمل الصحي حيث أن فِيْتامين ك يمنع خطر النزيف ويعبر المشيمة. لإفادة الجنين.
  • يدعم الهضم محتوى الألياف فِيْ الخس يعزز الهضم ويمنع خطر الإمساك أثناء الحمل، كَمْا أنه يحتوي على الكلوريد الذي يساعد على الهضم.
  • يعزز النوم الصحي لأنه يعمل كَمْحفز طبيعي للنوم ويساعدك على النوم باستمرار أثناء الحمل ويعزز الاسترخاء.
  • يخفض الكوليسترول يساعد الخس على تنظيم مستويات الكوليسترول فِيْ الدم ويمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية أثناء الحمل.
  • يدعم مكافحة السرطان مقتطفات من أوراق الخس الطازجة مفِيْدة للغاية فِيْ منع نمو وتطور السرطان، وخاصة سرطان الثدي وسرطان الدم.
  • تقليل الالتهابات يوفر الخس فوائد مضادة للالتهابات تساعد فِيْ تقليل الالتهاب أثناء الحمل.
  • للحماية من الالتهابات الميكروبية، يمنحك اللاتكس الموجود فِيْ الخس فوائد قوية مضادة للميكروبات.
  • يقلل من القلق يوفر الخس تأثير مهدئ ويساعد على تقليل التوتر والقلق إلَّى حد كبير أثناء الحمل.
  • يحمي الخلايا العصبية إن تناول الخس أثناء الحمل يساعد على حماية الخلايا العصبية فِيْ الدماغ ويمنع بشكل كبير خطر الوفاة.
  • يقوي المناعة، يحتوي الخس على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد الجذور الحرة ومنع تلف الخلايا والأنسجة والحمض النووي أثناء الحمل، كَمْا أن المحتوى المضاد للأكسدة فِيْ الخضروات يقوي مناعتك بشكل عام ويمنع مخاطر الإصابة بالأمراض والاضطرابات الضارة.
  • الآثار الجانبية للسلطة للحوامل

    أظهرت دراسة جديدة أن بكتيريا الليستريا التي تنقلها الأغذية يمكن أن تختبئ فِيْ الخس حتى بعد الغسيل الصناعي، وتشير هذه النتائج إلَّى أن طرق التنظيف التقليدية بعد الحصاد، وخاصة الغسيل الصناعي، قد لا تكون كافِيْة لقتل بكتيريا الليستريا.

    فِيْ حين أن الليستريا لا تهدد عادة حياة البالغين الأصحاء وغالبًا ما تحاكي أعراض الأنفلونزا، إلا أنها قد تكون قاتلة لكبار السن والرضع والأشخاص الذين يعانون من ضعف فِيْ جهاز المناعة، ويمكن أيضًا أن تسبب الإجهاض أو ولادة جنين ميت، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها التقارير، بما فِيْ ذلك النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بعدوى الليستيريا بعشر مرات من عامة السكان.

    يمكن أن يؤدي تناول الخس أيضًا إلَّى تفاعلات الحساسية لدى بعض الأشخاص، لذلك من الأفضل التحقق مما إذا كنت تعاني من الحساسية قبل تناول الطعام، ولا يجب الإفراط فِيْ تناول الخضار بشكل عام، لأن هذا أيضًا يمكن أن يؤدي إلَّى رد فعل تحسسي. ، لذلك لا تنس إضافة كَمْية معقولة من السلطة والخضروات الأخرى إلَّى نظامك الغذائي.

    أخيرًا يعتبر الخس آمنًا للحامل ويمكنك الاستمتاع بأطباق شهِيْة تحتوي على الخس أو الخس أثناء الحمل ولكن يجب غسل الخس وجميع الخضروات جيدًا قبل الأكل لتجنب الطفِيْليات والبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلَّى أمراض خطيرة. مثل الليستريات وداء المقوسات ويوصى بشطفها واحتفظ بالاوراق منفصلة للتخلص من اية اثار للمبيدات.