كَيْفَ اعرف اني حامل من جهاز التبويض

كَيْفَ أعرف أنني حامل خلال فترة الإباضة

يمكن أن يعطي استخدام جهاز الإباضة عادة نتيجة إيجابية تدل على حدوث الحمل، لكن قد لا تكوني حاملًا بالفعل، لكن السبب هُو اعتماد هذا الجهاز على نسب الهرمونات التناسلية الأنثوية التي ترتفع. فِيْ أوقات معينة، مثل فترة الدورة الشهرية أو حتى الإباضة.

قد يكون السبب أيضًا تشابه الهرمونات التي يفرزها الغدد التناسلية المشيمية مع هرمونات الحمل، وبالتالي لا يمكن الاعتماد كليًا أو حتى بشكل أساسي على هذا الجهاز لتأكيد حدوث الحمل.

أما عَنّْ إجابة السؤال كَيْفَ يمكنني معرفة أنني حامل من جهاز الإباضة، فنوضح لك أن ذلك غير ممكن، لأن وظيفة هذا الجهاز هِيْ فقط الكشف عَنّْ أيام الإباضة، والتي تتعلق بالأفضل أيام للإخصاب والحمل، ولكنها لا تظهر ما إذا كان الحمل أم لا.

الطريقة الصحيحة لاستخدام اختبار التبويض

من أجل استخدام اختبار الإباضة للغرض الصحيح وفِيْ الوقت المناسب، يجب عليك الانتظار حتى منتصف الشهر بدءًا من اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك. إنه الوقت المناسب لاستخدام هذا الاختبار للكشف عَنّْ الإباضة، والذي معدل نجاح الحمل أعلى من أي فترة أخرى.

إذا كانت الدورة الشهرية لديك غير منتظمة، فمن الأفضل استشارة طبيب أمراض النساء لمعرفة أنسب المواعيد لاستخدام هذا الاختبار لاكتشاف ارتفاع الإباضة وبعد معرفة الوقت المناسب لاستخدام الجهاز للإباضة. يجب مراعاة ما يلي

  • اقرأ تعليمات الاختبار قبل الاستخدام، لأن كل نوع من اختبارات الإباضة له استخداماته الخاصة.
  • يجب تعريض الجزء المطلي من شريط اختبار التبويض للبول لمدة 7 ثوانٍ أو وضعه فِيْ كوب من البول لمدة 15 ثانية.
  • اترك طرف الامتصاص لأسفل لمدة 20 ثانية على الأقل وأحيانًا 40 ثانية لبعض هذه الاختبارات.
  • بعد سحب الشريط، انتظر 3 دقائق لتأكيد النتيجة.

المواقف التي يكون فِيْها اختبار الإباضة غير فعال

بعد الإجابة عَنّْ السؤال الخاص بكَيْفَِيْة معرفة ما إذا كنت حامل من جهاز التبويض، يمكن القول إن استخدام اختبار الإباضة فِيْ بعض الأحيان قد يكون غير ضروري أو يحقق نتائجه الصحيحة فِيْ فترات أو حالات معينة للكشف عَنّْ الإباضة، وهِيْ كالتالي

  • للحالات التي تعاني من اضطرابات الدورة الشهرية، وخاصة النساء اللواتي يحتجن إلَّى معرفة أيام التبويض بشكل أكثر دقة.
  • النساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض (PCOS) بسبب ارتفاع مستويات الهرمون اللوتيني وبالتالي من المرجح أن تكون نتيجة الاختبار إيجابية فِيْ كل مرة.
  • فِيْ حالة تناول بعض الأدوية والإجراءات الطبية التي تحفز الإباضة وتزيد من معدل الخصوبة، غالبًا ما تظهر بعض العلامات الإيجابية للحمل.

ماهِيْ الطرق الدقيقة فِيْ كشف الحمل

إجراء اختبار الحمل المخبري هُو طريقة تؤكد حدوث الحمل بدقة عالية، أما فحص اختبار الحمل المنزلي فِيْمكن أن تصل دقته أيضًا إلَّى 99٪ إذا تم إجراؤه فِيْ الفترة المناسبة أو فِيْ الوقت المناسب بعد الدورة الشهرية والإباضة.

وقت إجراء اختبار الحمل هُو فِيْ أقرب وقت ممكن بعد فترة ضائعة، والتي يمكن أن تصل إلَّى أسبوع متأخر عَنّْ المعتاد بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من فترات منتظمة.

فِيْ حالة ظهُور أعراض الحمل وكانت نتيجة الاختبار سلبية، فمن الممكن الانتظار لمدة أسبوع وإجراء الاختبار مرة أخرى، علاوة على ذلك، فإن الطريقة الأكثر دقة لمعرفة ما إذا كان الحمل قد حدث هُو معدل خطأ صفري تقريبًا، وهُو اختبار حمل الدم الذي يعتمد على قياس مستوى هرمون الحمل فِيْ الجسم والذي يرتفع مع عمر الحمل.

ما هُو اختبار التبويض المنزلي

بعض النساء لا يعرفن ما هُو اختبار الإباضة فِيْ المنزل لأنهن يعتقدن أنه ليس له أي فائدة أو معَنّْى، لذلك يتساءلن كَيْفَ يعرفن ما إذا كنت حامل من جهاز التبويض، ولكن فِيْ الواقع يعتبر هذا الجهاز من أكثر الأجهزة فائدة. أدوات فِيْ توقع أنسب فترة للحمل.

ح