وصفة لترطيب الشعر وتطويله من اول استعمال

وصفة لترطيب وإطالة الشعر من أول استخدام، يتلف الشعر لعدة أسباب، مثل استخدام المواد الكيميائية، والتغيرات فِيْ الطقس من أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى تلفه، وعلى الرغم من أن انخفاض الرطوبة يعد أمرًا رائعًا بالنسبة الشعر، سيصاب بالجفاف بسبب قلة الرطوبة فِيْ الهُواء، وأن تلوث الهُواء بالإضافة إلَّى سوء العَنّْاية بالشعر يزيد من جفافه، ويبدو تالفًا، ولكن بشكل تدريجي، ويلجأ الكثير من الناس إلَّى استخدام المزيد من علاجات الشعر، على سبيل المثال العلاجات التي تعتمد على تعريض الشعر للكثير من الحرارة.

بالإضافة إلَّى الأساليب الخاطئة كالإفراط فِيْ استخدام القبعات، لكن معظم الناس لا يعرفون أنه مع مرور الوقت يزداد الضرر الذي يلحق بالشعر، لذلك من الضروري والضروري الحفاظ على الشعر رطبًا ليجعله ناعمًا ولامعًا. مثل الحرير. لا يستحيل تحضير وصفات وأقنعة طبيعية لترطيب الشعر، حيث يوجد العديد من الوصفات والأقنعة والخلطات التي يمكن أن ترطب وتلميع وتحافظ على الشعر وليس لها أي آثار جانبية، وفِيْ هذا اليوم نقدم لك وصفة لترطيب وإطالة الشعر. شعر من أول استخدام، فقط تابعَنّْا من فضلك.

وصفات الموز

يمكن أن يساعد الاستخدام المستمر للموز فِيْ الحفاظ على نعومة الشعر، بالإضافة إلَّى ترطيب وتقوية الشعر شديد الجفاف، كَمْا أنه يمنع تكسر الشعر وتقصفه وينظم إفراز الدهُون فِيْ فروة الرأس.

  • ماسك الموز واللبن فِيْ هذه الطريقة عليك هرس لب ثمرة موز ناضجة مع ملعقة من الزبادي وملعقة من زيت جوز الهند وتطبيق هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك وبعد 30 دقيقة اغسل شعرك بما يناسبك. شامبو.
  • ماسك الموز والكاكاو فِيْ هذه الطريقة، بالإضافة إلَّى ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو، عليك هرس لب ثمرة موز ناضجة، ثم إضافة كَمْية صغيرة من الحليب إلَّى الخليط لعمل عجينة، ثم دهن الخليط. قناع الموز والحليب والكاكاو على فروة رأسك بفرشاة نظيفة واغسليه بعد عشرين إلَّى ثلاثين دقيقة.
  • وصفات الصبار

    يمكن أن يساعد استخدام الصبار على ترطيب شعرك وفروة رأسك، لأن جل الصبار يحتوي على مواد يمكن أن تساعد فِيْ ترطيب شعرك وحبس الرطوبة فِيْه، وللاستفادة من فوائد الصبار لترطيب شعرك، يجب اتباع الخطوات التالية

  • ماسك الصبار والكركديه اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب وملعقتين كبيرتين من أزهار الكركديه الطازجة المطحونة جيدًا ثم أضيفِيْ ملعقة كبيرة من جل الصبار إلَّى الخليط، ضعي هذا القناع على شعرك واغسليه بماء بارد. من الماء بعد عشرين دقيقة.
  • شامبو مرطب طبيعي بخلاصة الصبار تحتاج فِيْه إلَّى إذابة ملعقتين كبيرتين من العسل بالإضافة إلَّى ربع كوب من الماء الدافئ ثم إضافة كوب من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت اللافندر وكوب من جل الصبار وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وزيت نعَنّْاع آخر إلَّى الخليط وأضيفِيْ نصف كوب من الصابون القشتالي السائل إلَّى الخليط الناتج واخلطي كل هذه المكونات برفق لتقليل احتمالية تكوين الرغوة ثم احفظي الخليط فِيْ وعاء مغلق جيدًا فِيْ الثلاجة واستخدامه بانتظام كشامبو للشعر.
  • وصفات للبيض

    يمكن أن يساهم البيض ومنتجاته، على سبيل المثال المايونيز ؛ يساعد البيض أيضًا فِيْ تحقيق العديد من الفوائد الأخرى لشعرك، مثل التقوية والتنعيم. يمكنك استخدامها لعمل أكثر من وصفة لترطيب شعرك الجاف. فِيْما يلي بعض الخطوات

  • قناع بالبيض والمايونيز فِيْ هذه الطريقة عليك أن تخفق 3 ملاعق من المايونيز مع بيضة واحدة كاملة ثم توضع البيض والقناع بالمايونيز على شعرك وعليك التركيز بشكل خاص على الأطراف الجافة للشعر وبعدها عشرين دقيقة، اغسلها بالماء البارد.
  • قناع بالبيض وزيت الزيتون فِيْ هذه الطريقة يجب خلط ثلاث بيضات فِيْ وعاء، ثم نضيف ملعقة من العسل إلَّى البيض مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم نمد الخليط على فروة الرأس والشعر، ثم نغطيها. الشعر بقبعة بلاستيكية لمدة نصف ساعة على الأقل وأخيراً بعد مرور الوقت، اشطفِيْ الشعر بالماء البارد والشامبو.
  • وصفة زيت جوز الهند

    يمكن أن تكون الوصفات المصنوعة بزيت جوز الهند وصفات فريدة لترطيب الشعر الجاف والتالف، لذلك بما أن زيت الزيتون يحتوي على خصائص ترطيب طبيعية، يمكنك استخدامه لعمل وصفات لإزالة الجفاف والخشونة، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية

    • ماسك زيت جوز الهند والعسل فِيْ هذه الوصفة عليكِ تسخين كوب كامل من زيت جوز الهند الطبيعي ثم مزج هذا الزيت الدافئ مع كوب كامل من العسل الطبيعي وضعي زيت جوز الهند وقناع العسل على شعرك وأخيراً اغسلي القناع بعد 60 دقيقة.

    وصفة لترطيب الشعر

    يمكنك قراءة المزيد 8 وصفات للشعر الجاف \

    للمزيد يمكنك أن تقرأ قناع الأرز \

    للمزيد يمكنك قراءة قناع الوجه الطبيعي \