كَيْفَ يُمكنك قول الأخبار السيئة لشخص ما بافضل طريقة

لا أحد يحب سماع الأخبار السيئة، ناهِيْك عَنّْ إخبارها لصديق أو قريب أو حتى شخص غريب تمامًا، لكن فِيْ بعض الأحيان تجبرنا الظروف على فعل ذلك. فِيْ هذه الحالة، تحتاج إلَّى اختيار الوقت المناسب والطريقة المناسبة لإخبارها.فِيْ هذه المقالة، سنساعدك على التخفِيْف من الأخبار السيئة قدر الإمكان وإيجاد أفضل طريقة لإخبارها إذا كان عليك ذلك.

كَيْفَ تنقل الأخبار السيئة إلَّى شخص ما فِيْ 9 خطوات

اجمع قوتك أولاً

من المحتمل أن تؤثر الأخبار السيئة التي تلقيتها عليك بقدر تأثيرها على الطرف الذي يجب عليك إخباره، خاصة إذا كنت من الأقارب الذين تنتمي إليهم الرسالة، فلا تتسرع فِيْ قولها مباشرة، ولكن امنح نفسك فرصة لجمعها. قوتك وتنظيم أفكارك قليلاً، أو تناول فنجان من القهُوة، أو خذ حمامًا باردًا لتحديث عقلك، أو قم ببعض تمارين الكارديو للتخلص من الطاقة السلبية التي جلبتها لك الأخبار. أهم شيء هُو قضاء بعض الوقت مع نفسك للتغلب على صدمة هذه الأخبار، أو على الأقل الانتظار قليلاً.

هل انت الشخص المناسب للوظيفة!

غالبًا ما تكون معظم الأخبار السيئة شخصية جدًا وتؤثر على الطرف الآخر بشكل مباشر، وإلا فلن يكون لها مثل هذا التأثير! لذلك، إذا سمعت، على سبيل المثال، خبر طلاق زميلك فِيْ العمل، فمن الأفضل عدم إخبار أي شخص آخر بالموضوع أو ذكر الأخبار على الشبكات الاجتماعية، ولكن اترك المهمة له للقيام بذلك وإخباره. من يود فِيْ الوقت المناسب، لأن تدخلك فِيْ مثل هذه الأمور الشخصية قد يكون مفهُومًا. بطريقة خاطئة ولاحقًا سيؤدي ذلك إلَّى بعض الحساسية بينكَمْا ومن الأفضل أيضًا عدم إخباره أنك تعرفِيْن حتى تعرفِيْن ذلك! امنحه الوقت ليكتسب القوة ويكون قادرًا على مواجهة المجتمع، بما فِيْ ذلك أنت.

تدرب على ما ستقوله

إذا كان لا مفر من أن تقوم بهذه المهمة، فمن الأفضل أن تمارس ما تقوله مع نفسك أولاً، واختيار الكلمات وردود الفعل فِيْ مثل هذا الموقف هُو الأهم، كَمْا يجب أن تعد نفسك لأي رد فعل قد يأتي من على الجانب الآخر، سواء كنت تتوقع ذلك أم لا، فكن مرنًا فِيْ اختيار الكلمات.

اختر المكان المناسب

الأماكن العامة والمزدحمة بشكل عام تعتبر أسوأ خيار على الإطلاق، خاصة إذا كان المكان لا يجلس عليه متلقي الرسالة لاستيعاب ما قلته. الهاتف وما إلَّى ذلك إذا كان هناك واحد، ولا تنسى أن أغلق الأبواب أو الستائر أو أي شيء آخر لجذب انتباهه الكامل. من الأفضل ألا يكون أحد معك، لكن إذا لم تستطع فعل ذلك بمفردك، فاختر شخصًا قريبًا لمساعدتك.

انتظر الوقت المناسب

فِيْ بعض الأحيان يكون الانتظار شبه مستحيل ومن الضروري إخباره فِيْ أسرع وقت ممكن، على سبيل المثال أخبار المرض والموت، ولكن إذا كان بإمكانك الانتظار قليلاً واختيار الوقت الأنسب عَنّْدما يكون الطرف الآخر شديد التركيز، فلا تخبره ما تريده عَنّْد عودته من العمل بعد يوم شاق، ولا بعد وقوع مشاجرة أو شجار بينكَمْا مثلا. فِيْ جميع الحالات، إذا كان عليك إخباره على الفور، على الأقل اصطحبه إلَّى مكان هادئ أو على الأقل دعه يجلس، ولا تحاول إخباره عبر الهاتف، خاصة إذا كان بمفرده.

تأكد من أنه يعلم بها أم لا

من المهم معرفة ما إذا كان الطرف الآخر يعرف ما ستقوله بالفعل أم لا حتى لا يكرر الكلمات التي لا يريد أن يسمعها وأن أسلوب حديثك يتوافق مع شخصيته التفاصيل أخبره بكل المعلومات التي لديك حول الموضوع الذي حدث وتجنبه باستخدام المجاملات والتشبيهات وما إلَّى ذلك، اجعل كلماتك واضحة وجادة قدر الإمكان حتى لا يشعر أنك تسخر من مشاعره.

ابق بجانبه

لا تغادري فورًا بعد إخباره بما لديك، لكن انتظري بجانبه وحاولي تهدئته وتقليل الصدمة عليه قدر الإمكان. إذا كان الأمر شيئًا آخر، حاولي التحدث إليه وإعلامه بأنك افهمي مشاعره إذا بدأ بالصراخ أو الغضب، حاولي التزام الهدوء التام ولا تأخذي الأمر على محمل شخصي. إذا بدأ فِيْ البكاء، حاولي تهدئته قدر الإمكان.

خطط عَنّْدما تخبره

لن يعتمد دورك فقط على توصيل الأخبار السيئة لديك، ولكن يجب أن يكون لديك خطة واضحة لما يجب عليك فعله بعد ذلك وكَيْفَِيْة مساعدة الشخص فِيْ التغلب على الصدمة الأولية إذا كانت الأخبار هِيْ أنه فقد. وظيفته كَيْفَ يمكنه العثور على وظيفة أخرى إذا كنت طبيباً وأخبرت أحد المرضى أن حالته حرجة فما الإجراءات الطبية التي يجب أن يخضع لها .. إلخ.

إسهام

لا يجب أن تلوم الطرف الآخر على أي رد فعل فِيْ هذا الوقت ولا تأخذ أي شيء على محمل شخصي. كل شخص لديه طريقته الخاصة فِيْ التعامل مع الأخبار السيئة، لذلك لا تقيس الأمور من خلال رد فعلك، خاصة إذا كانت الأخبار تتعلق به شخصيًا أو يؤثر على شخص قريب منه.