هل توجد أطعمة تجعل عيون الجنين ملونة

تتوق كل امرأة طوال فترة حملها إلَّى اللحظة التي ترى فِيْها طفلها الصغير، وتنظر إليه وتتساءل عما إذا كان سيحصل على ميزاتها أو ملامح أبيه هل ستكون عيناه بنية أم خضراء لون العين هُو فِيْ الواقع سمة وراثية تحددها الجينات التي يتلقاها الطفل من الأب والأم، حيث يخضع لقوانين الوراثة. لذلك من الصعب التنبؤ بلون عين الجنين حتى مع الفحص بالموجات فوق الصوتية، يمكن للطبيب أن يخبرك أن الجنين قد بدأ فِيْ نمو شعره، لكنه لا يستطيع إخبارك بلون العينين، ومع ذلك قد تكون مهتمًا بذلك. البعض يتحدث عَنّْ حَقيْقَة أن هناك أطعمة تلون عيون الجنين، فهل هذا الاعتقاد صحيح هل التركيز على بعض العَنّْاصر الغذائية أثناء الحمل يؤثر على لون عينيه يمكنك أن تجد الجواب فِيْ هذا المقال.

هل هناك أطعمة تلون عيون الجنين

يلعب النظام الغذائي أثناء الحمل دورًا مهمًا فِيْ نمو الجنين ونموه، وكل ما تأكله يؤثر بشكل مباشر على هذا التطور، لذلك من المهم أن تحصلي على نظام غذائي صحي ومتوازن أثناء الحمل، يغطي جميع الاحتياجات الغذائية لجسمك، و قد يوصي الطبيب بتناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لأنه أحد العَنّْاصر الضرورية لنمو الأنبوب العصبي للجنين.

لكن هل يمكن أن يساعد تناول أطعمة معينة فِيْ تلوين عيون الجنين للأسف عزيزتي، لون عيني – كَمْا ذكرنا سابقًا – هُو سمة وراثية، أي أن خصوصياته هِيْ فِيْ الأساس الجينات التي يتلقاها الجنين منك ومن أبيه، ولأن الجينات يمكن خلطها ومطابقتها فِيْ كثير طرق مختلفة. إن توقع لون عين الجنين ليس سهلاً كَمْا يبدو.

بشكل عام، يتم تحديد لون العين بواسطة الخلايا الصباغية التي تنتج بروتين الميلانين الذي تتحكَمْ فِيْه الجينات. أخضر أو ​​عسلي، وإذا كانت عيناه بنية، فهذا يعَنّْي أن الخلايا الصبغية لديه تنتج الكثير من الميلانين.

متى يتم تحديد لون عين الجنين

تتطور أعضاء وحواس الجنين طوال الأشهر التسعة من الحمل، وقد تتساءلين متى يتم تحديد لون عين الجنين بشكل عام، تعتبر العين عضوًا يتطور على عدة مراحل

  • يبدأ العصب البصري (حزمة سميكة من ملايين الخلايا العصبية التي تحمل المعلومات من العين إلَّى الدماغ والظهر) فِيْ التكون من الأسبوع الرابع من الحمل، عَنّْدما تعمل خلايا من أنسجة دماغ الجنين النامي على تكوين عصبين بصريين، أحدهما على فوق الآخر. كل جانب من الرأس. فِيْ نفس الوقت تقريبًا، تبدأ الخلايا الأخرى فِيْ التطور إلَّى ما سيصبح بعد ذلك عدسة العين.
  • بعد حوالي شهر (الأسبوع الثامن من الحمل)، تصبح بنية العين أكثر تعقيدًا وتبدأ الشبكية (طبقة الخلايا الموجودة فِيْ الجزء الخلفِيْ من العين والتي تستشعر الضوء وتعالجه) فِيْ التكون.
  • فِيْ الأسبوع 16، تبدأ عيون الجنين فِيْ التقاط الضوء، وقد تقوم عيناه بحركات طفِيْفة من جانب إلَّى جانب استجابةً لذلك، على الرغم من أن الجفون تظل مفتوحة.
  • تتشكل عيون طفلك بالكامل بحلول الأسبوع السادس والعشرين من الحمل (نهاية الثلث الثاني من الحمل)، والآن يمكنهم فتح جفونهم والشعور بحركة الأضواء الساطعة خارج جسمك.
  • تظهر صبغة عين الجنين فِيْ الأسبوع 31 من الحمل ويتم تحديد لون عينه، ولكن قد يستغرق شهُورًا بعد الولادة حتى يتطور إلَّى لونه الحقيقي.
  • لتلخيص عزيزتي، لا توجد أطعمة تلون عيون الجنين والمتحكَمْ الوحيد فِيْ هذا الأمر هُو الوراثة وليس هناك ما تفعله أو لا تأكله أثناء الحمل لتغييره، وبشكل عام لون عينيه. يتغير عدد كبير من الأطفال بعد الولادة بشهُور ويمكن أن يستغرق لون عيونهم الحقيقي من ستة أشهر إلَّى سنة.