تسع نصائح حول اداب الطعام يجب تعليمها لطفلك

عَنّْدما يزورنا أحد الأصدقاء أو الأقارب مع أفراد أسرته، بما فِيْ ذلك بعض الأطفال، وعَنّْدما يتم وضع الطعام على الطاولة ونبدأ فِيْ تناول الطعام، يمكننا أن نلاحظ أن الأطفال قد انتقلوا إلَّى مرحلة يمكنهم فِيْها جعل الأكل بؤسًا لا شك فِيْه. خاصة مع الصراخ المستمر والطعام المتطاير والطلبات التي تتكرر تجاه طعام معين، وأخيراً يا إلهِيْ، إذا كان أحد أطباق الحساء على الطاولة، فإن هذا السلوك يعكس أحيانًا أسلوب الطعام فِيْ المنزل، وهُو ما يفعله كثير من الناس لا أحب ولا يحب الآباء أن يأخذوا هذا الانطباع عليهم من الآخرين، لكن الأمر لا يتعلق وليس بالقوة، إنه سلوك عائلتين يجب أن يتحملوه، الأسرة المضيفة تعاني من الدمار الذي يفعله هؤلاء الشباب، وتعاني الأسرة المضيفة من الإحراج من هذه التصرفات التي يقوم بها أطفالهم، وبالتالي يعانون وقتًا ينتظرون فِيْه بفارغ الصبر زوالها، لذلك قد يكون من الأفضل تجنب هذه المواقف ما يحدث هُو أن يحاول الآباء التعامل مع أطفالهم فِيْ وقت مبكر وتعليمهم أساسيات التعامل مع الطعام وسلوكهم لتجنب مثل هذه المواقف فِيْ المستقبل تلك المواقف المحرجة للغاية والقدرة على زيارة الآخرين بشكل مريح، وحتى زيارة المطاعم، دون وجود أموال وجوه على طاولة العار.

9 نصائح حول آداب الطعام لتعليم طفلك

ما هِيْ آداب الطعام التي يجب تعليمها للأطفال وكَيْفَ

1

خطوات استباقية نشير إلَّى المرحلة الأولى حيث يجب على الوالدين تعليم ونقل فكرة أهمية الطعام للطفل. لكي يفهم الطفل آداب الطعام، يجب أن يعرف بالفعل ما هُو الطعام، ومدى أهميته، ولماذا ندفع المال مقابل الطعام، ومقدار الجهد والإرهاق الذي تنفقه الأم فِيْ إعداد الطعام. يجب أن يتعلم كل هذه الأشياء و آثارها على الطفل، ومن ثم يجب عليه أن يعلم قدسية الأسرة بالذهاب حول المائدة للعثور على الطعام فِيْ الوقت المحدد ومدى أهمية تناول أفراد الأسرة وجبة واحدة على الأقل فِيْ اليوم معًا وتعليم الطفل. مثل هذه الأشياء تتطلب الجلوس مع الطفل ومعاملته كشخص بالغ وأيضاً بذكاء كَيْفَ يمكنه قيادة البرامج التعليمية على التلفاز وكذلك عَنّْ طريق شراء بعض الألعاب مثل الطعام وطاولة وتعليمه طيفِيْاً اللعب بألعابه وهُو كذلك. من المهم جدا ألا تكون قاسيا فِيْ تعليم الطفل والصراخ عليه لأن هذا سيؤدي إلَّى النتيجة فِيْ الغالب عكس ذلك. بناءً على هذه الاتجاهات، يقوم الآباء أيضًا بتعليم الطفل العديد من العادات الجيدة المتعلقة بالضيافة، بما فِيْ ذلك طريقة استقبال الضيوف وفتح الأبواب وما شابه.

2

غسل اليدين قبل الأكل وبعد الأكل من المهم جدًا أن يغسل الطفل يديه قبل الأكل وذلك لأن الأطفال يستخدمون أيديهم كثيرًا فِيْ جميع أنواع الألعاب ولهذا يحتاج الطفل إلَّى تنظيف يديه. قبل أن يبدأ فِيْ الأكل، وأن يخلصه من الأوساخ العالقة، وهذا بعد الانتهاء من الوجبة ليغسل يديه من بقايا الطعام. وكذلك غسل الفم للحفاظ على نظافة الأسنان

3

الجلوس منتصباً عَنّْدما يجلس الطفل على الطاولة، سواء على طاولة الطعام أو على الأرض، كَمْا هِيْ العادة فِيْ بلادنا العربية، يجب أن يتعلم الجلوس منتصباً، ويأكل على من حوله. هذا مهم جدا للطفل. كَمْا يجب عليه أن يتعلم الأكل أمامه إذا كانت الوجبة مشتركة، أي إذا كانت الوجبة كبيرة وتشمل جميع أفراد الأسرة، فعليه أن يأكل فقط من أمامه.

4

أن البادئ لا يأكل فِيْ بلادنا، إنها ممارسة شائعة ومن التقاليد التي نتبعها أن الأب أو الأكبر فِيْ الأسرة هُو البادئ بالوجبة، وبالتالي يأكل الطفل قبل الأب. أو من يحل محله يبدأ فِيْ الأكل، فهُو غير أخلاقي، غير محبب أمام الآخرين وينتقد بقسوة. لذلك، يجب دائمًا تعليم الطفل ما إذا كان يريد أن يأكل أولاً.

5

عدم تناول الطعام بصوت عالٍ أو اللعب بالطعام هناك أطفال يأخذون الطعام على أنه فرصة للعب، لذلك يبدأ الأكل بجدية عَنّْدما يكونون جائعين، وتقل الجدية قليلاً عَنّْدما يكونون ممتلئين، ثم يدخلون مرحلة اللعب. الطعام، فِيْ هذه المرحلة يجب على الوالدين التنبيه للطفل على أهمية الطعام كَمْا قلنا من قبل، وأنه ليس مكانًا للعب ويجب احترامه، بالإضافة إلَّى ضرورة تعليم الطفل عدم الصراخ. أثناء الأكل أو الصراخ أو التحدث بصوت عالٍ، ويمكن أن تكون عقوبته حرمانه من اللعب بالألعاب بعد الأكل، أو إنقاذك فِيْما بعد بمثل هذه الأشياء.

6

عدم الكلام أثناء الأكل بالإضافة إلَّى أنه أثناء الأكل يجب على الطفل الامتناع عَنّْ الصراخ وعدم التحدث مع الآخرين، وإذا كان الكلام ضروريًا فِيْجب أن يكون موجزًا ​​وأن يؤدي إلَّى النتيجة المرجوة دون إطالة أمدها. يجب أن تكون المحادثة ذات صلة. المنفعة، على الرغم من أن المرء قد يقول إن هذا الأمر سيكون من الصعب على الطفل فهمه فِيْ سن مبكرة، فإن الإجابة بشرط أن يكون الأمر صحيحًا، ومع الممارسة يكون الطفل قادرًا على الاهتمام بجدية وإرادة. تعامل مع.

7

إذا أراد شخص ما شيئًا من الشخص الآخر، لطلبه برفق يمكننا أن نعطي بعضنا البعض بعض الأشياء أثناء الوجبة، مثل الملح والفلفل والكاتشب وما إلَّى ذلك. لهذا، يحتاج الطفل إلَّى أن يتعلم أن يسأل بلطف. (من فضلك …) وبعد الانتهاء (شكرا) هذه الكلمات جميلة فِيْ بساطتها وتضيف نعمة إلَّى الجلسة.

8

الأكل الهدوء ومضغ الطعام حتى يأكل الطفل جيداً يجب عليه أن يمضغ ويبتلع الطعام بهدوء، وعلى العكس فإن الأكل لن يفِيْده، والأكل بسرعة يضر الطفل كثيراً. الخطوات رائعة.

9

عَنّْد انتهاء الوجبة اصطحب صحنه إلَّى مكان التنظيف يجب على الوالدين تعليم الطفل إنهاء الطعام تمامًا، وبعد الانتهاء من هذه الوجبة يجب أن ينقل الطبق إلَّى مكان الغسيل أو إلَّى المكان الذي تتحدث عَنّْه والدته . والكثير من الأدب فِيْ هذا السلوك.

حقوق النشر 123RF Stock Photo مصدر الصورة