جدول منع الحمل بالحساب

إذا كنتِ لا ترغبين فِيْ الحمل، فهناك العديد من خيارات تحديد النسل للاختيار من بينها، وليس هناك ما هُو الأفضل للجميع، وبعض الطرق أكثر فعالية فِيْ منع الحمل من غيرها. هناك نساء يفضلن عدم استخدام وسيلة منع الحمل ويحاولن الاعتماد على الأساليب الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنظيم الأطفال من أجل تجنب المشاكل الناشئة عَنّْ استخدام وسائل منع الحمل الأخرى. إحدى هذه الطرق هِيْ طريقة حساب الأيام لمعرفة أيام خصوبتك وتجنب العلاقات الحميمة خلال تلك الفترة. فِيْ موضوعَنّْا نتعامل مع مخطط وسائل منع الحمل عَنّْ طريق الحساب، لأننا نعرف ما إذا كانت هناك أعشاب طبيعية تمنع الحمل.

حاسبة سطح المكتب لمنع الحمل

تعد خطة تحديد النسل المحسوبة طريقة رخيصة وآمنة لمساعدتك على التخطيط لحملك من خلال تتبع أنسب وقت فِيْ الشهر عَنّْدما يحتمل أن تكون قادرًا على الحمل. لا تنطوي هذه الطريقة على مخاطر مباشرة، لكنها من أقل وسائل منع الحمل فعالية. تختلف فعاليته من زوجين إلَّى زوجين، ولكن بشكل عام، ما يصل إلَّى 24 امرأة من كل 100 امرأة يستخدمن وسائل منع الحمل الطبيعية يصبحن حوامل فِيْ السنة الأولى.

لاستخدام طريقة منع الحمل هذه

  • سجل مدة دوراتك الشهرية (من 6 إلَّى 12) باستخدام التقويم. لاحظي عدد الأيام فِيْ كل دورة شهرية، بدءًا من اليوم الأول من دورتك الشهرية وحتى اليوم الأول فِيْ اليوم التالي.
  • تحديد مدة أقصر دورة شهرية، ثم طرح 18 من إجمالي عدد أيام أقصر دورة شهرية. يمثل هذا الرقم أول يوم من أيام الخصوبة فِيْ دورتك. على سبيل المثال، إذا كانت أقصر دورتك 26 يومًا، اطرح 18 من 26 يساوي 8. فِيْ هذا المثال، اليوم الأول من دورتك هُو أول دورتك، واليوم الثامن من دورتك هُو أول يوم خصوب لك.
  • حددي طول أطول دورة شهرية، ثم اطلعي 11 من إجمالي عدد أيام أطول دورة شهرية. يمثل هذا الرقم آخر يوم للخصوبة فِيْ دورتك. على سبيل المثال، إذا كانت أطول دورة لديك هِيْ 32 يومًا، اطرح 11 من 32 لتساوي 21. فِيْ هذا المثال، اليوم الأول من دورتك هُو اليوم الأول من دورتك، واليوم الحادي والعشرين من دورتك هُو آخر يوم للخصوبة والإباضة.
  • تجنبي الجماع غير المحمي فِيْ أيام الخصوبة المحسوبة.
  • قم بتحديث حساباتك شهريًا وتتبع طول دورات الحيض لديك للتأكد من أنك تحدد أيام الخصوبة بشكل صحيح.
  • هل من الممكن منع الحمل بالأعشاب

    تم استخدام النباتات للأغراض الطبية لعدة قرون، وعلى الرغم من وصف المكَمْلات العشبية بأنها طبيعية، إلا أن بعضها له تأثيرات شبيهة بالعقاقير. نتيجة لذلك، فإن استخدام بعض المكَمْلات يأتي بمخاطر. من المهم أن تفهم أنه على الرغم من أنك قد ترى العديد من المكَمْلات العشبية على أرفف البقالة أو متجر الأدوية المحلي، إلا أن معظمها لم تتم الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

    قد يستخدم البعض منهم الأعشاب لأغراض منع الحمل، ولكن فِيْ الواقع، لا يوجد الكثير من المعلومات من المصادر الطبية المعروفة والموثوقة حول فعالية وسلامة هذه الطريقة. قد تحتوي بعض الأعشاب على مواد تسبب الإجهاض، وقد تؤثر بعض الأعشاب على الجسم وتسبب بعض الآثار الجانبية نفسها مثل موانع الحمل الهرمونية. لا توجد أعشاب فعالة بنسبة 100٪ وقد يشكل استخدامها خطرًا على الجنين فِيْ حالة حدوث الحمل.

    أخيرًا، عَنّْدما تعرف طريقة حساب خطة تحديد النسل التي تستخدم أيام الإباضة لمنع الحمل، ضع فِيْ اعتبارك أن العديد من العوامل مثل الأدوية والتوتر والمرض يمكن أن تؤثر على التوقيت الدقيق للإباضة واستخدام التنظيم الطبيعي للتنبؤ الإباضة. قد تكون الأيام غير دقيقة، خاصة إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة.

    يمكنك معرفة المزيد عَنّْ أسباب الأمراض المختلفة والمشاكل الصحية وأعراضها وطرق العلاج والوقاية فِيْ قسم الصحة.