كَيْفَ تتعاملين مع حماتك ايتها الزوجة الجديدة

يجب أن تقوم العلاقة بين أفراد الأسرة الواحدة على أساس الحب والحنان، ويجب أن تقوم على احترام الصغار لكبار السن، ولطف الأكبر على الأصغر، وطاعة الوالدين، لأن الأسرة على هذه الأسس يتم إنشاؤه بشكل طبيعي ومع عدد أقل من المشاكل فِيْ نفس العائلة، خاصة إذا كان سيتم حل المشكلات أم لا. كل فرد من أفراد الأسرة يعرف حقوقه ومسؤولياته، واعتاد أفراد الأسرة نفسها على بعض القوانين والتقاليد التي تتبعها الأسرة حتى فِيْ طرق تحضير الطعام، يعتادون على الأنواع والطرق التي لا يحبون تغييرها أحيانًا، وعلى طريقة معينة فِيْ العلاج سواء بينهم أو بينهم وبينهم.

عَنّْدما يكبر أفراد الأسرة، يتزوج الأبناء من رجل وامرأة، والرجال إما أن يعيشوا بالقرب من أسرته أو يعيشون فِيْ مكان بعيد عَنّْ حيث تعيش عائلته، حسب مكان عمله وأثاثه، ويتزوجون. ونعيش بالقرب من عائلة الزوج، أو فِيْ مكان بعيد عَنّْ عائلة الزوج، ومكان إقامة عائلة الزوج، ونحن نسمع منذ فترة طويلة عَنّْ سوء العلاقة بين الزوجة والأم. -والدة الزوج لدرجة أننا كثيرا ما نراها فِيْ المسلسلات التلفزيونية ونشاهد سلسلة من المقالب التي تسحبها زوجة الابن لتجعل حماتها خاطئة أو محرجة والعكس صحيح، وأتذكر مشاهدة حلقة فِيْ مسلسل My TV تناولت هذه القضية، وهِيْ إذا كانت هناك زوجة تكره حماتها بشدة وتريد التخلص منها، خاصة أنها تعيش فِيْ نفس الوضع. منزل معها، ولكن لا يعرف ماذا يفعل لتحقيق ذلك، خاصة وأن الزوج شديد الارتباط بوالدته، ولذا ذهبت زوجة الابن إلَّى حكيم ذات يوم للحصول على نصيحته حول كَيْفَِيْة التخلص من هذا المزعج. حماتها دون أن يشك أحد فِيْ ما تريد أن تفعله، لذا فهِيْ تريد التخلص منها دون أن يشك أحد فِيْ اللوم عليها، وخاصة زوجها، عرضت المشكلة على حكيم واشتكت من حماتها. أجراءات. بين تدخلاتها المفرطة، طلبت منه طريقة لتخليصها من نيه.

نصحها الحكَمْاء بأخذ زجاجة صغيرة من السم المخفف منه، بشرط أن تضع قطرة منه كل يوم فِيْ أي شراب وتقدمه إلَّى حماتها لتشربه، بشرط أن تعالج والدتها … حماتها حسناً، كأنها تصرفت مع والدتها حتى زوال الشك عَنّْها فِيْ وفاة حماتها، ولا أحد يشك فِيْها، فقد أعطي لها السم. فِيْ طبيعتها وقد مروا هذه الفترة بأمان وبأقل توتر واختلاف فِيْ الرأي وأقل حججًا، جلست زوجة الابن وتساءلت، لم يتبق سوى بضع نقاط وتم الانتهاء من الزجاجة وحماتها ماتت، خاصة عَنّْدما أخبرها الرجل الحكيم أن حماتها ستموت عَنّْدما شربت آخر قطرة من هذا السم وشعرت حماتها بالضيق مصحوبًا بأسف شديد لما فعلته وكانت شديدة جدًا. قلقة على حماتها وقررت الذهاب إلَّى الحكيمة، فربما يستطيع أن يرشدها إلَّى ما تفعله للتخلص من الندم والتخلص من الموقف الذي تلقته، وعَنّْدما زارت الحكيم، طمأنها وأخبرها أن هذا السم ليس فظيعًا. عصير ليمون، وليس سمًا، وأنه أعطاها لها الفرصة لمعاملة حماتها جيدًا، وهِيْ ترى كَيْفَ تتحول هذه الكراهِيْة إلَّى حب وألفة، ويثبت ذلك التغيير فِيْ الظروف.

التعامل الجيد بين زوجة الابن وحماتها يخلق الحب، لأن حماتها لا تفعل شيئًا لإغضاب زوجة الابن، إلا أن تحب ابنها، ولأنها تشعر أن شخصًا جديدًا لديه تعال لتقاسم حبها لابنها الذي ربته فِيْ صغره حتى أصبح رجلاً. كانت حماتها تتحكَمْ فقط فِيْ حبها لأطفالها أم لا. زوجة الابن تشفِيْ حماتها، نحن نقدم، ولكن للنساء، النصائح التالية حول كَيْفَِيْة التعامل مع حماتها، وتجنب الكثير من المشاجرات، والعيش بسلام معها والاحتفاظ بعاطفة الزوج. وفِيْ نفس الوقت عاطفة حماتها. النصائح هِيْ –

كَيْفَ تتعاملين مع حماتك

  • يجب أن تعامل زوجك معاملة لائقة، خاصة أمام أسرته، وأن تعطيه كامل اهتمامك ورعايتك واحترامك، لأنه لا شيء يرضي الوالدين إذا لم يروا زوجة ابنتهم تعامل ابنهم معاملة حسنة ومحترمة.
  • تجنبي الجدال والمناقشات مع زوجك أمام والديه وخاصة والدته. إذا كان هناك موضوع يستحق المناقشة، فعليك إنهاءه قبل الذهاب إلَّى منزل عائلته معه، وإذا كنت منزعجًا نتيجة لذلك. نقاش الأفضل عدم الالتقاء أو الذهاب إلَّى أي مكان وإذا أراد الزوج فتح الموضوع أمام الأسرة فتجنبه وغير الموضوع أو اذهب إلَّى مكان آخر مع أي عذر لتجنب المناقشة أمامهم.
  • اتصل بحماتك قبل أن تتصل بك، وادعها إلَّى منزلك قبل أن تدعوك، لأنك بهذا السلوك ستجهز وتتخذ الترتيبات الخاصة بك لكل شيء وترتب شؤونك لتستقبلها، خوفًا من ذلك. ستفتقد شيئًا تنتقدك حماتك بسببه.
  • دعهم يشاركون فِيْ بعض الأعمال معك عَنّْد دعوتهم للغداء أو العشاء، حتى يشعر أهل رجلك بالحب، وبهذه الطريقة ترفع الحواجز التي بينك وبينهم، وعليك أن توكل إليهم السعادة والسرور. مهام سهلة غير مملة ومدمرة مثل تنظيف الأواني والأطباق بعد الانتهاء من حلها.
  • إذا كنت لا تتفق معهم فِيْ أحد الأشياء ويريدون التأثير على ابنهم، فِيْجب عليك تجنب محادثة طويلة معهم لأنه كلما تحدثت أكثر وكلما طالت مدة الحديث، زاد معرفتهم برأيك ومعرفة المزيد من المعلومات عَنّْ بعضهم البعض. وكن حذرا انت وزوجك عَنّْدما يطاردونك أنت أو زوجك لمعرفة بعض الأسرار أو المعلومات، مثل أسعار الملابس التي تشتريها، أو أسعار بعض الأجهزة الكهربائية فِيْ منزلك، وتتظاهر بالنسيان حتى أكون لا تلومي على افلاس زوجك.
  • إذا كانت حماتك تعاملك بالاتصال المباشر والنقد، فلا تهتم بهذه الأفعال، لأنها تريد فقط استفزازك.
  • إذا طلبت منك حماتك خدمة أو مساعدة، فِيْجب أن تتفق مع الحب والترحيب والانفتاح.
  • إذا أصرت حماتك على إعطائك بعض النصائح حول تربية الأطفال أو المنزل أو غير ذلك، فكل ما عليك فعله هُو الاستماع إليها، واتخاذ ما يناسبك وترك ما لا يناسبك.
  • الزوجة الواعية لا تضطرب أو تضطرب مما يقدمه الابن للأم، أو ما يقدمه لها مهما كان الثمن. بل يجب أن تساعده وتشجعه فِيْ ذلك، لأن رضا الله من رضاء الوالدين، ولا بد أن تكون سعيدة لأن زوجها مع والديه فقط.
  • لا تنادي حماتك بكلمة (حماتي) أو أي كلمات أخرى تذكرنا بالحجج بين زوجة الابن وحماتها، لكن خاطبها بكلمة (أمي) لأن هذا الكلمة تجعلها أسعد، وتلتقي بها دائمًا بابتسامة وقبول، لأن الابتسامة هِيْ مفتاح القلوب.
  • كن على طبيعتك ولا تزيف الأمر ولا تكن ذكيًا بشأن حماتك لأنها امرأة لديها خبرة فِيْ الحياة أكثر منك ويمكنها التقاط الحيل بغض النظر عَنّْ مدى صعوبة محاولة التظاهر بأنها طبيعية.
  • لا تفرقي فِيْ المعاملة بين أسرتك وأهل زوجك، لأن ذلك سيثير غضب أهل زوجك ويسبب مشاكل لك. من الأفضل معاملتهم بنفس الطريقة التي تعامل بها عائلتك وتجعل أطفالك يحبونك ويحترمونك. أسرة الزوج ومساعدة جدهم وجدتهم، وهذا يجعل حماتها سعيدة للغاية.

حقوق النشر 123RF Stock Photography Image source | الشكل 2 –