كَيْفَ تُصبحين صديقة ابنتك وتصلحين وتستعدين علاقتك بابنتك

لقد أثرت الظروف المعيشية التي نعيش فِيْها بشكل كبير على الروابط الأسرية والعائلية، لذلك ستجد أفراد العائلة يعيشون تحت سقف واحد دون أن يعرف أحدهم أي شيء عَنّْ الآخر، ربما كنت أقرب صديق لابنتك فِيْ طفولتها المبكرة ولكن لنكن صادقين، تعرف عَنّْها كل شيء حقًا هل تعتقد أنك ما زلت صديقتها ستكون الإجابة على الأرجح لا لأن كلاكَمْا كان مشغولًا بأشياء أخرى مثل الدراسة والعمل والواجبات المنزلية والواجبات المنزلية وما إلَّى ذلك، وحتى التحقق من مواقع الويب والأجهزة الإلكترونية التي أضعفت الروابط الاجتماعية أكثر مما أضاف. هُو، لذلك تحتاج إلَّى العمل على إصلاح علاقتك مع ابنتك واستعادتها مرة أخرى، قد يكون الأمر صعبًا فِيْ البداية، ولكن مع النصائح التي سنقدمها لك فِيْ هذا المقال، ستصبح بالتأكيد صديقة ابنتك مرة أخرى.

خطوات ونصائح لتكوني صديقة لابنتك

خصص لها وقتًا

يجب ألا تدع مخاوفك تمنعك من التواصل مع ابنتك، بغض النظر عما يحدث، اقضي بعض الوقت معها كل يوم، وإذا لم تستطع، خصص يومًا واحدًا على الأقل فِيْ الأسبوع لتقضيه معها وتأكد من إنه يوم إجازتها أو اجعلها تختار يومًا مناسبًا لها، قم بأي نشاط تحبه معًا، سواء كان ذلك التسوق أو التنزه أو حتى الطهِيْ، أهم شيء هُو التواجد معًا.

ماذا تفضل ابنتك

من أجل قضاء وقت ممتع مع ابنتك، يجب عليك أولاً التعرف عليها وعلى أنشطتها المفضلة، وإلا فإنها ستصاب بالملل ولن ترحب بفكرة التواجد معك! لا تتردد فِيْ مشاهدتها عَنّْدما تكون فِيْ المنزل لترى ما تنوي فعله. هل ترغب فِيْ قراءة الكتب لذا اسألها أي كتاب تفضل هل تستمتع بمشاهدة التلفاز أو ممارسة ألعاب الفِيْديو ما هِيْ برامجها وألعابها المفضلة هل تفضل الخروج ما هِيْ الأماكن المفضلة لديها ستسمح لك معرفة كل هذه الأشياء باختيار أفضل مكان ونشاط معًا، على سبيل المثال، يمكنك الذهاب إلَّى المكتبة إذا كانت تحب القراءة، أو تلعب بعض ألعاب الفِيْديو معًا إذا كانت تحب ذلك، وما إلَّى ذلك.

خذها للتسوق

استغل وقت التسوق للتحدث معها وتقوية علاقتك بها. بدلًا من الذهاب إلَّى المنزل للتسوق بمفردك، اصطحبها معك. امنحها حرية اختيار بعض الأطعمة المفضلة لديها وحدد المشروبات التي تريد شراؤها. اسألها عَنّْ رأيها فِيْ معظم الأشياء وما إلَّى ذلك. تحدث معها أيضًا عَنّْ أخبارها وكَيْفَ كان يومها المدرسي. والشيء الأكثر إزعاجًا بالنسبة لها هُو أيضًا مشاركة تفاصيل يومك معها، ويمكنك أيضًا متابعة رأيها فِيْ اختيار الملابس، وربما شراء بعض لعبتها المفضلة إذا كانت صغيرة أو حتى بعضًا من كتابها المفضل .. إلخ. – كذلك لا تجبرها على ارتداء أي شيء وخاصة الملابس وما إلَّى ذلك لأنها لن تذهب للتسوق معك مرة أخرى!

نخرج معا

بالتأكيد لن يكون مجرد التسوق أمرًا ممتعًا بالنسبة لك، يجب أن تذهب إلَّى أماكن مختلفة حتى لا تشعر بالملل، ولكن اختر المكان بعَنّْاية وفقًا لما تستمتع به ابنتك، سواء كان ذلك على الشاطئ أو فِيْ النادي أو إلَّى المتاحف والمعارض المختلفة، أو حتى اصطحب فريقك المفضل إلَّى مباراة إذا كنت تحب كرة القدم أو أي رياضة أخرى، ولكن يجب أيضًا الانتباه إلَّى الطقس، ولا تختار يومًا شديد الحرارة. على سبيل المثال الشاطئ أو بارد جدا للذهاب إلَّى النوادي! تأكد من أن الطقس معتدل قدر الإمكان للاستمتاع بوقتك.

ساعدها فِيْ واجباتها المدرسية

لا يعَنّْي ذلك أنه سينهِيْ واجبها المنزلي بالتأكيد، ولكن ساعدها على فهم كَيْفَِيْة حل مسائل الرياضيات، على سبيل المثال، أو شرح تعريفًا محددًا لا تفهمه، وما إلَّى ذلك، وشرح الخطوات وساعدها على عدم أعطها الإجابة النهائية مباشرة، ولا تنتظر حتى تأتي واطلب المساعدة ولكن أظهر أنها يجب أن تفعل ذلك، خاصة إذا كانت تقضي الكثير من الوقت فِيْ أداء الواجب المنزلي أو كانت درجاتها سيئة فِيْ مادة ما. حاول أن تجعل التعلم ممتعًا، خاصةً إذا كان طفلك صغيرًا، على سبيل المثال إذا كان الأمر أشبه بمسابقة تهجئة، أو كان يلعب دور المعلم ويشرح لك ما يفهمه، وما إلَّى ذلك.

تكلم معها

لا يجب أن ترتكب ابنتك خطأ التحدث معها، ولكن يجب أن تكون محادثتك منتظمة حتى تعلم أنها تستطيع التحدث معك فِيْ أي وقت وتخبرك بما تريد. “” فقط هِيْ عَنّْ ظروفها وظروف مدرستها وما إلَّى ذلك، تحتاج أيضًا إلَّى الاستماع بعَنّْاية وانتباه لما تريد، والتواصل معها والنظر إليها عَنّْدما تتحدث، خاصة إذا كانت تستشيرك بشأن شيء ما، حتى تعرف أنك تهتم بها، وإلا فلن تهتم بها فهُو لن أقول.

فِيْ النهاية عليك أن تثق بابنتك وأن تظهر لها تلك الثقة، فقد يكون الأمر صعبًا فِيْ البداية خاصة إذا كانت هناك بعض المشكلات بينكَمْا مثل كذبها عليك وما إلَّى ذلك، ولكن عادةً ما يكون ذلك إما لأنك تكذب عليها أو أمامها هِيْ أو أنت تتبع طريقة قاسية فِيْ معاقبتها عَنّْدما ترتكب أخطاء، لذا تحلى بالصبر وعاملها بلطف وتذكر أيضًا أنك قدوة لها، لذا تصرف أمامها ولا تتوقع أن تتحسن علاقتك بها بين عشية وضحاها خاصةً إذا إنها فِيْ سن البلوغ، لكن إذا كنت تريد حقًا الحصول عليها، فلا تستسلم.

حقوق النشر 123RF Stock Photo مصدر الصورة