3 حركات يفعلها رضيعك تعَنّْي أنه يريد التحدث معك

تنتظر الأمهات بفارغ الصبر الكلمة الأولى لطفلهن، لذا سنتعرف فِيْ هذه المقالة على الحركات التي يقوم بها طفلك مما يعَنّْي أنه يريد التحدث إليك.

الألعاب التي تساعد الطفل على النطق

دلائل على أن طفلك يريد التحدث معك

سيأخذ فم طفلك شكل O

عَنّْدما يبدأ طفلك فِيْ تغيير فمه إلَّى شكل O، فهذه أول علامة على رغبته فِيْ التحدث واللعب معك.

إنه يقلد الأصوات التي يسمعها منك

عَنّْدما تلعب مع طفلك وتصدر بعض الأصوات التي تجعله يضحك، سيحاول تقليدها معك لاحقًا وستجد أنه همهم أيضًا ويبدأ فِيْ الثرثرة وستلاحظ أنه يحب اللعب بهذه الطريقة.

5 تمارين لعلاج اضطرابات النطق عَنّْد الاطفال

يحاول طفلك التحدث بالثرثرة

يبدأ طفلك فِيْ الثرثرة بكلمات غير مفهُومة ويتغير صوته وتعبيرات وجهه كَمْا لو كان يقلد الطريقة التي يتحدث بها الكبار ونبرة الصوت وتعبيرات الوجه، وهذه الثرثرة هِيْ علامة أكيدة على استعداد طفلك للتحدث.

حديث رضيع عمره ثلاثة اشهر

فِيْ عمر الثلاثة أشهر، يستمع طفلك إلَّى صوتك، ويرى وجهك يتحدث ويتابعك، ويلتفت إلَّى الأصوات والموسيقى من حوله، ويفضل الكثير منهم الأصوات والموسيقى التي سمعوها فِيْ الرحم.

4 أسباب لتأخر النطق عَنّْد الأطفال

حديث الطفل فِيْ ستة أشهر

فِيْ عمر الستة أشهر، يبدأ طفلك فِيْ الثرثرة بأصوات مختلفة، على سبيل المثال، قد يقول طفلك “با-با” أو “دا دا”، بحلول نهاية الشهر السادس أو السابع، يعرف اسمه ويستجيب عَنّْدما مكالمة. يتعرف على لغته الأم، ويستخدم نبرة صوته ليخبرك ما إذا كان سعيدًا أم غاضبًا.

أخيرًا عزيزتي “Supermom”، تختلف بداية نطق الكلمات اختلافًا كبيرًا من طفل إلَّى آخر، فلا تقلق ولا تنزعج إذا تأخر طفلك فِيْ الكلام، ولكن يمكنك التأكد من استشارة الطبيب المختص الذي يتابعك. على حالة طفلك.