نصائح لعلاج الخوف من الولادة

مع اقتراب مَوعِد الولادة، تشعر المرأة الحامل بمشاعر مختلطة بين الفرح والحرص على استقبال المولود الجديد بين ذراعيها والقلق والخوف من هذا الحدث المهم. فِيْ هذا المقال، تقدم لك Supermama بعض النصائح حول كَيْفَِيْة التعامل مع الخوف من الولادة، لذا تابع القراءة.

نصائح للتعامل مع الخوف من الولادة

فِيْما يلي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لمعالجة خوفك من الولادة

لا تستمعي إلَّى التجارب المؤلمة للولادة

تسمع المرأة الحامل الكثير من التجارب الصعبة والمؤلمة لنساء أخريات مررن بأكثر من ولادة وخاصة الإجهاض أو الإملاص مما يؤثر سلبًا على حالتها النفسية ويزيد من قلقها من الولادة، لذلك ننصحك بعدم سماع هذه القصص و تجنبهم تماما.

استخدم وقت فراغك

للتغلب على خوفك من يوم الولادة، توقفِيْ عَنّْ التفكير فِيْ الأمر ودعي الأمور تحدث كَمْا تريدين، واقضِ وقت فراغك فِيْ قراءة الكتب التي تتناول أفكارًا إيجابية عَنّْ الحمل والولادة وطرق الأبوة والأمومة، واختر اسمًا لطفلك أو لطفلك. أيها الأطفال، جهزوا حقيبة الولادة واستمتعوا بلحظات الانتظار والشوق لطفلك لدخول حياتك التي ستتغير للأفضل بوجوده.

اكتشفِيْ كَيْفَِيْة تخفِيْف آلام المخاض

تفكر المرأة الحامل كثيراً فِيْ آلام المخاض المتوقعة مما يسبب لها بعض الضيق والخوف، وللتخلص من أي مشاعر سلبية، فهِيْ تعرف كل الطرق الآمنة والفعالة والمتاحة للتخفِيْف من آلام المخاض التي ستشعرك بها. الهدوء والطمأنينة.

التعبير عَنّْ مشاعرك

من الأمور المفِيْدة نفسياً فِيْ التغلب على الخوف والقلق من الولادة، التعبير عَنّْ مشاعرك مباشرة، سواء لطبيبك أو لزوجك أو لمن حولك، ستشعرين بالراحة وتفهمين حالتك وتقدمي الدعم الذي تحتاجينه.

أخيرًا، عزيزتي “Supermom”، من الطبيعي أن تشعري بالخوف والقلق قبل اقتراب مَوعِد ولادتك، لكن لا تجعليه هاجسًا يؤثر عليك نفسياً ويعرضك أنت وطفلك لخطر غير ضروري.