تعرفِيْ على أكلات تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف

خلال رحلة الحمل التي تبلغ مدتها تسعة أشهر، يجب التركيز على اختيار نوعية نظامك الغذائي جيدًا، بحيث تحصلين على العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها جنينك للنمو الصحي، ولا تعانين أثناء الحمل، أو بعد الولادة من أمراض سوء التغذية وكل ما تأكله أثناء الحمل لا يؤثر فقط على نمو جنينك وتطور أعضائه المختلفة، بل يساعده أيضًا على التمتع بشعر صحي وكثيف، لذلك من الضروري أن تقومي بتضمين الأطعمة الغنية بالفِيْتامينات و المعادن فِيْ نظامك الغذائي. تعرف علينا فِيْ هذا المقال عَنّْ أهم الأطعمة التي تجعل شعر الجنين ناعمًا وسميكًا ومراحل النمو التي يمر بها شعره.

الأطعمة التي تجعل شعر الجنين ناعمًا وسميكًا

بادئ ذي بدء، يجب أن تعلم يا عزيزي أن الجينات الوراثية للجنين هِيْ العامل الرئيسي فِيْ تحديد سماته وخصائصه الجسدية – بما فِيْ ذلك الشعر – لكن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد فِيْ تعزيز نمو الشعر وتمتعه بحياة صحية. والشعر الكثيف ومن الأطعمة التي تجعل شعر الجنين ناعمًا وسميكًا

  • الأفوكادو إذا كنت تريد أن يولد جنينك بشعر كثيف، فعليك تضمين الأفوكادو فِيْ نظامك الغذائي أثناء الحمل لمنع تساقط الشعر أثناء الحمل.
  • المكسرات للمكسرات العديد من الفوائد الصحية خاصة أثناء الحمل. وهِيْ من الأطعمة التي تجعل شعر الجنين ناعمًا وسميكًا، وتناولها هُو أفضل طريقة لتعزيز نمو شعر الجنين. يحتوي اللوز والجوز على نسبة عالية من “البيوتين” وهُو فِيْتامين ضروري لنمو الشعر، لكن احذر من الإفراط فِيْ تناول الفاكهة حتى لا تكتسب وزناً كَمْا لو كنت تعاني من حساسية تجاه المكسرات.
  • البيض يعتبر البيض أفضل مصدر للبروتين، كَمْا أنه غني بالحديد والزنك، لذلك فهُو من الأطعمة التي ينصح بتناولها أثناء الحمل لضمان نمو صحي لأنسجة الجنين وتعزيز نمو الشعر عَنّْد الجنين، كَمْا هُو من الأطعمة التي بفضلها تجعل شعر الجنين ناعماً وسميكاً. تناوله على الفطور أو كوجبة خفِيْفة بين الوجبات الرئيسية.
  • البطاطا الحلوة تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تمدك بالطاقة أثناء الحمل، كَمْا أن البطاطا الحلوة لها العديد من الفوائد الصحية لك ولجنينك لأنها تحتوي على “بيتا كاروتين” وهُو الشكل الأساسي لفِيْتامين أ وهُو ضروري. لنمو شعر الجنين و يحمي شعرك من التساقط اثناء الحمل.
  • الأسماك تعتبر بعض الأسماك، مثل السلمون والماكريل، مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي، بالإضافة إلَّى أنها مفِيْدة لصحة القلب والأوعية الدموية، تساعد فِيْ تعزيز نمو شعر الجنين. كَمْا أن فِيْتامينات “ب” و “د” الموجودة فِيْ الأسماك تدعم الجهاز العصبي للجنين وتمنحه شعرًا صحيًا وسميكًا. وهِيْ من الأطعمة التي تجعل شعر الجنين ناعماً وسميكاً.
  • مراحل نمو شعر الجنين

    بعد معرفة الأطعمة التي تجعل شعر الجنين ناعمًا وسميكًا، من المهم معرفة أن بعض الأطفال يولدون بشعر كثيف بينما يولد آخرون برأس ناعم. هناك اعتقاد داخل الرحم أنه يبدأ فِيْ النمو مبكرًا، وسيكون سمينًا، والحَقيْقَة أنه يبدأ فِيْ النمو فِيْ مرحلة واحدة فِيْ جميع الأجنة. هذه هِيْ مراحل نمو شعر الجنين بالتفصيل

  • الثلث الأول من الحمل تتكون بصيلات الشعر خلال الأسبوع الرابع عشر من الحمل وبحلول الأسبوع الخامس عشر تظهر الشعيرات على فروة رأس الجنين ويمكن للطبيب رؤيتها بالموجات فوق الصوتية لأنها تبدو وكأنها هالة ضبابية صغيرة. حول الرأس. لكن هذا الشعر لا يولد بالجنين، فأثناء الحمل ينمو الشعر ويتساقط فِيْ دورتين إلَّى ثلاث دورات، تمامًا مثل تساقط الشعر عَنّْد البالغين، ثم يذوب فِيْ السائل الأمنيوسي.
  • الثلث الثاني من الحمل بحلول الأسبوع الحادي والعشرين من الحمل، سيتم تغطية جسم الجنين (وليس الرأس) بطبقة رقيقة من شعر الزغب، والذي يختلف عَنّْ شعر الجسم. يساعد على حماية البشرة أثناء النمو ويبقيها دافئة، وبحلول الأسبوع الثاني والعشرين تتشكل الرموش والحواجب.
  • الثلث الثالث من الحمل خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، يختفِيْ شعر العانة، رغم أن بعض الأجنة قد تولد بشعر العانة الرقيق على الظهر والكتفِيْن، إلا أنه يختفِيْ بعد فترة الولادة. الزغب وبعد الولادة، يتغير سمك ولون هذا الشعر بمرور الوقت، مما يعَنّْي أن شعر الجنين يمكن أن يتساقط وينمو بعده، كَمْا يمكن أن يتغير لونه وكثافته.
  • هذه هِيْ أهم الأطعمة التي تجعل شعر الجنين ناعمًا وسميكًا، احرصي على تضمينها فِيْ نظامك الغذائي، لكن استشيري طبيبك قبل تناولها لأنك قد تعانين من مشكلة تمنعك من تناول أي منها من أجل الحفاظ على قوتك. صحة وسلامة جنينك.