تأثير تقبيل طفلكِ فِيْ فمه

يعتقد البعض أن الطريقة التي يعبر بها عَنّْ حبه لطفله أو لغيره من الأطفال هِيْ تقبيلهم على الفم، ولكن هناك مخاطر صحية على الطفل والسبب هُو التقبيل على الفم، لذلك سنتعرف فِيْ هذا المقال على المخاطر. تقبيل الطفل على فمه.

بهذه الطريقة، يغريني طفلي أن أقبله دون توقف

تأثير تقبيل طفلك على الفم

يتغير فهم الطفل للحدود الشخصية

الشفاه والفم من الحدود الشخصية لجسم الطفل، فعَنّْد تقبيل الطفل على فمه يغير مفهُومه للخصوصية وحدود لمس الجسد، فِيْفهم أنه أمر طبيعي، يمكن لأي شخص تقبيله. الفم.

التقبيل على الفم غير صحي

يحذر الأطباء، وخاصة أطباء الأسنان، من أن العدد الكبير من الميكروبات فِيْ أفواهنا يمكن أن ينتقل إلَّى الأطفال ويضر بصحتهم بشكل خطير، وإذا كان لدى طفلك جهاز مناعة ضعيف، يمكن أن يصاب طفلك بعدوى خطيرة من خلال اللعاب.

تجنبي تقبيل طفلك إذا كنت مصابًا بفِيْروس الهربس

قد يبدأ طفلك فِيْ تقبيل الآخرين على شفتيك مثلك

قد يبدأ طفلك فِيْ التصرف خارج دائرة الأسرة، تمامًا كَمْا تتصرف تجاهه خارج المنزل.

ظهُور تقرحات فِيْ فم طفلك

غالبًا ما يصيب تقبيل طفلك على الفم بالعديد من الأمراض، بما فِيْ ذلك عدوى فِيْروس الهربس، التي يصاب بها الطفل إذا قبله شخص مصاب فِيْ فمه، أو ظهُور تقرحات مؤلمة على فم طفلك.

زيادة خطر الإصابة بالسرطان

إذا قبل طفلك شخصًا يضع بعض مستحضرات التجميل الكيميائية على وجهه، فإن هذه المنتجات السامة يمكن أن تزيد من خطر إصابة طفلك بالسرطان.

ما الضرر الذي يلحقه تقبيل الآخرين بطفلي

ارتفاع نسبة الإصابة بأمراض التقبيل

“مرض التقبيل” هُو لقب لما يسمى “عدد كريات الدم البيضاء” وهُو عدوى تنتقل عَنّْ طريق اللعاب وغالبا عَنّْ طريق التقبيل، وتؤدي هذه الحالة إلَّى سيلان الأنف وفِيْ حالات نادرة يمكن أن تؤدي أيضا إلَّى مشاكل فِيْ الجهاز التنفسي، حيث إنها هُو مرض فِيْروسي وليس له علاج.

أخيرًا عزيزتي “Supermom”، لا تقبلي طفلك على فمه ولا تسمح لأي شخص بتقبيله على فمه لحماية صحته من أي ضرر.