9 مسكنات طبيعية للأسنان خلال الحمل

خلال فترة الحمل، تحاول كل أم أن تفعل كل ما فِيْ وسعها لتضمن صحتها وصحة الجنين لمدة تسعة أشهر، وهذا يشمل الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وحتى التخلي عَنّْ عادات معينة، وكل ذلك ضروري. إنه مهم لصحتك العامة أثناء الحمل أيضًا، لا تهملي صحة أسنانك. هناك مشكلة غير متوقعة أثناء الحمل هِيْ ألم الأسنان أو الحساسية بسبب التغيرات الهرمونية الكبيرة، يمكن أن تصبح لثتك حساسة للغاية للمهام البسيطة مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط ؛ هذا يعرضك للإصابة بالتهابات ونزيف وانتفاخ اللثة، إذا كنت تعانين من ألم فِيْ الأسنان وأمراض اللثة، إكتشفِيْ معَنّْا مسكن أسنان طبيعي للحامل.

معجون أسنان طبيعي للحوامل

أثبتت بعض العلاجات المنزلية أنها فعالة للغاية، حيث يمكنها منع التهاب اللثة وتسكين الألم. إذا كنت تعانين من ألم الأسنان أثناء الحمل، فاستخدمي العلاجات التالية

  • الرمان هُو معجون أسنان طبيعي للحوامل ومعروف بخصائصه القوية المضادة للبكتيريا، لذلك فهُو يقلل الالتهابات البكتيرية التي يمكن أن تؤدي إلَّى آلام الأسنان، ولا تضيف إليه السكر.
  • الصبار 99٪ ماء، هذا النبات له خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للفطريات ومضادة للميكروبات ويساعد أيضًا فِيْ تقليل الالتهاب والتورم ونزيف اللثة.
  • زيت شجرة الشاي هذا معجون أسنان طبيعي للحوامل وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يجعله خيارًا شائعًا جدًا أثناء الحمل. إذا كنت تعاني من التهاب اللثة، امزج أربع قطرات من هذا الزيت فِيْ حوالي 90 مل من الماء واشطف فمك به للحصول على أفضل النتائج.
  • الثوم يحتوي على مادة الأليسين وهُو مضاد حيوي طبيعي يقتل البكتيريا فِيْ المنطقة المصابة والذي يخفف آلام الأسنان على الفور ويوفر راحة سريعة دون أي آثار جانبية، قم بتقشير فص من الثوم ومضغه مباشرة أو ضعه على المنطقة المصابة.
  • صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم وهُو معادل رائع للأحماض المختلفة التي تؤدي إلَّى التهاب اللثة فِيْ الفم. اغمس فرشاة أسنان مبللة فِيْ القليل من مسحوق صودا الخبز واغسل أسنانك بها، أو يمكنك مزجها بالمعجون. يوصى بشدة بشطف فمك بصودا الخبز والماء، للحصول على أفضل النتائج، قم بذلك مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ اليوم بعد الوجبات.
  • أوراق النيم تمنع الخصائص المضادة للميكروبات لأوراق النيم تراكَمْ البلاك وتساعد أيضًا فِيْ وقف نزيف اللثة. لها خصائص قوية مضادة للالتهابات تجعلها مثالية لعلاج مشاكل اللثة أثناء الحمل. يمكنك مضغ ورقة أو ورقتين كل يوم بعد كل وجبة لمنع الالتهابات الفطرية والبكتيرية.
  • الكركَمْ يحتوي الكركَمْ على الكركَمْين، وهُو فعال للغاية ضد الالتهابات. لذلك فهُو معجون أسنان طبيعي للنساء الحوامل، يمكنك مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركَمْ مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الخردل والملح لعمل معجون، وللحصول على أفضل النتائج، استخدم هذا المعجون لتدليك اللثة بلطف مرتين على الأقل فِيْ اليوم.
  • تقنية الشد بالزيت هذه طريقة تقليدية للحفاظ على صحة الفم بشكل جيد وهِيْ مفِيْدة بشكل خاص أثناء الحمل. يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت السمسم. يمكن لمضادات الأكسدة التي تنتجها هذه الزيوت تدمير الميكروبات الضارة الموجودة فِيْ الفم. كَمْية فِيْ الفم لمدة 15-20 دقيقة، مع الحرص على عدم ابتلاع أي شيء. عَنّْدما تنتهِيْ، ابصق الزيت فِيْ سلة المهملات. تجنب بصقه فِيْ الحوض أو المرحاض. يمكن أن يتراكَمْ الزيت ويسبب انسدادًا. اشطف فمك جيدًا بالماء قبل الأكل أو الشرب.
  • الحليب يهدئ اللبن من التهاب اللثة ويساعد جدًا فِيْ تقليل الانزعاج الناجم عَنّْ النزيف. وهُو معجون أسنان طبيعي للحوامل. اشرب كوبًا من الحليب الدافئ مرة أو مرتين يوميًا، أو عَنّْدما تنزف لثتك، لا تنسى غسل أسنانك بالفرشاة، وإذا أمكن، أضف القليل من الكركَمْ إلَّى الحليب للحصول على تأثير أفضل.
  • يمكن لشطف فمك بالماء الدافئ والملح ووضع ضغط بارد على وجهك الخارجي أن يريحك من التورم والالتهاب.

    علاج وجع الاسنان للنساء الحوامل بالقرنفل

    يعمل زيت القرنفل أو القرنفل بشكل جيد مع مشاكل الأسنان واللثة. لأنه مطهر طبيعي فعال يمكن أن يخلصك من الالتهابات البكتيرية إذا كنت تعاني من ألم الأسنان

    • اشطف فمك جيدًا بالماء الدافئ والملح أو الماء الدافئ لإزالة بقايا الطعام.
    • خفف بضع قطرات فِيْ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لتجنب حرق أنسجة فمك.
    • امضغ القرنفل أو دلك الزيت فِيْ أسنانك ولثتك للتخلص سريعًا من ألم الأسنان.
    • يمكنك أيضًا نقع كرة قطنية فِيْ زيت القرنفل ووضعها على المنطقة التي تسبب لك الألم.

    متى يبدأ وجع الاسنان اثناء الحمل

    بعد معرفة الخيارات التي يمكن استخدامها كَمْعجون أسنان طبيعي للحوامل، من المهم معرفة أن مشاكل الأسنان تبدأ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، والتغيرات الهرمونية فِيْ بداية الحمل يمكن أن تؤدي إلَّى زيادة الحموضة فِيْ الفم، بنفس الطريقة أن الزيادة فِيْ هرمون الاستروجين والبروجسترون يمكن أن تؤثر على أعراض مثل القيء والغثيان.هذه التغييرات يمكن أن تجعلك أكثر عرضة لمشاكل الأسنان. تعمل هرمونات الحمل على إرخاء العضلات التي تحافظ على الطعام فِيْ المعدة. أحماض المعدة القوية يمكن أن يتسبب الارتجاع المتكرر فِيْ القيء.تضرر مينا الأسنان ويزيد من خطر حدوث تسوس. يمكن أن يؤدي هذا إلَّى مشاكل الأسنان وآلامها، والتي يمكن أن تكون ناجمة أيضًا عَنّْ الإفراط فِيْ تناول السكر وقلة الاهتمام بصحة الفم.

    متى ينتهِيْ وجع الاسنان اثناء الحمل

    بعد معرفة الخيارات التي يمكن استخدامها كَمْسكن طبيعي للأسنان للمرأة الحامل، من المهم معرفة أنه لا يوجد وقت محدد يمكننا فِيْه تأكيد أن الوقت قد حان لتخفِيْف آلام الأسنان، ويفضل الطبيب عمومًا العمل على الأسنان خلال الثلث الثاني من الحمل، تخلصي من التجاويف أو أي مشكلة أخرى تسبب لك الألم. ومع ذلك، إذا كان هناك خطر الإصابة بالعدوى أو الألم الشديد، فقد تكون هناك حاجة إلَّى علاج الأسنان فِيْ أي وقت أثناء الحمل ومن الأفضل استشارة طبيب أمراض النساء والتوليد للحصول على الخيار الأكثر أمانًا لتجنب المضاعفات المحتملة أثناء علاج الأسنان.

    على وجه الخصوص، يمكن أن تستمر مشاكل الأسنان خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

    إذا لم يختفِيْ ألم الأسنان أو كان شديدًا بعد تناول علاج الأسنان الطبيعي للحامل، فاستشيري طبيب أسنانك، فزيارة طبيب الأسنان أثناء الحمل آمنة تمامًا ويوصى بها، وإذا كنت تعانين من تسوس الأسنان بشكل مفضل قبل الولادة، فِيْمكنك المرور البكتيريا التي تسبب التسوس لطفلك من خلال مشاركة الأطباق أو الطعام أو حتى التقبيل.