علامات تدل على أن رضيعك يحلم

ينام طفلك كثيرًا خلال الأشهر الأولى، ولكن هل لاحظت من قبل علامات على أن طفلك يحلم فِيْ هذه المقالة، سنخبرك ببعض العلامات التي تشير إلَّى أنها إذا ظهرت على طفلك، فهذا يعَنّْي أنه يحلم.

هل يحلم الأطفال ماذا تعَنّْي احلامهم

علامات على أن طفلك يحلم

هناك علامات معينة تدل على أن طفلك يحلم وهِيْ

يبتسم

إذا رأيت طفلك يبتسم بشكل عفوي أثناء النوم، فهذا يعَنّْي أنه يحلم.

لماذا يضحك طفلك اثناء النوم

حركة العين

إذا لاحظت أن عيون طفلك تتحرك بسرعة تحت الجفن عَنّْدما ينام، فهُو بالتأكيد يحلم.

يرتجف

إذا لاحظت أن طفلك يتشنج بشكل عفوي أثناء النوم، فهذا يعَنّْي أنه يحلم.

متى يضحك طفلك

كَيْفَ يحدث النوم

تبدأ دورة نوم الإنسان بمرحلة من النوم الخفِيْف، يسهل فِيْها الاستيقاظ، ثم تبدأ دورة من النوم العميق، يستريح فِيْها الدماغ، ثم يعود الشخص إلَّى مرحلة النوم الخفِيْف مرة أخرى، وهذا تستغرق دورة النوم حوالي 90 دقيقة، ولكن الأمر مختلف، ففِيْ الأطفال تكون الدورة أقصر من البالغين، وينتقلون من النوم الخفِيْف إلَّى العميق كل 50 دقيقة.

بماذا يحلم الطفل

يقول العلماء إنه من الصعب معرفة ما يحلم به الطفل، ولكن هناك علامات معينة تشير إلَّى ما إذا كان طفلك يحلم بشيء لطيف أم لا، إذا وجدت أن طفلك يبتسم ويضحك عَنّْدما يستيقظ، فهذا يعَنّْي يحلم بشيء جميل، بينما إذا استيقظ طفلك وهُو يبكي، فهذا يعَنّْي أنه يحلم بشيء غير سار بالنسبة له، أو أنه كان جائعًا أثناء النوم.

أخيرًا عزيزتي “Supermom”، ينام طفلك كثيرًا فِيْ الأشهر الأولى، لأن الطفل البالغ من العمر أسبوعًا ينام 16 ساعة يوميًا، ويؤكد العلماء أنه يحلم كثيرًا خلال هذه الفترة وأن معظم نموه وتطوره يحدث مع أثناء النوم، لذلك دعي طفلك ينام كَمْا يشاء ولا تحاولي إيقاظه.