كَيْفَ تهدئ زوجتك عَنّْد بكائها وتخفف من حزنها قدر الإمكان

بكاء المرأة لا يعَنّْي ضعفها أو عجزها، لكنها كائن عاطفِيْ بطبيعته تحكَمْ مشاعره وعواطفه أكثر من عقلها، لذلك قد تبكي أحيانًا على أشياء تجدها غير منطقية ولا تسميها الدراما بعد كل شيء. ! وفِيْ أحيان أخرى قد تبكي بدون سبب، أو هكذا تعتقد، لكن الحَقيْقَة هِيْ أن دموعها ليست أكثر من وسيلة للتنفِيْس عَنّْ همومها وتراكَمْ الأحزان والمواقف السيئة التي تمر بها. لذلك إذا وجدت أنها تبكي فلا تلوم طبيعتها ولكن اعتني بها وحاول تهدئتها، فقد يكون الأمر صعبًا عليك فِيْ البداية لأنك تفكر بعقلك وتفكر أكثر منطقية لذلك فِيْ هذه المقالة سوف يعطيك بعض النصائح التي ستساعدك على تهدئتها وتخفِيْف حزنها قدر المستطاع.

خطوات تساعد على تهدئة زوجتك عَنّْدما تبكي وتخفِيْف حزنها

[icon type=”ok-sign” size=”32″ float=”right” color=”#fa5f00″] لا تحاول كبح دموعها

تحاول إيفا كبح دموعها قدر الإمكان وتجنب البكاء فِيْ كثير من المواقف، ولكن إذا سقطت دموعها، فهذا يعَنّْي أنها اكتفِيْت ولا يمكنها تحملها بعد الآن، لذلك فِيْ هذه الحالة، فقط كن بجانبها دون أن تقول أو فعل أي شيء آخر، واحتفظ بنصيحتك لوقت لاحق لأنها ستبدو عديمة الجدوى وغير مجدية، وأيضًا إذا حاولت أن تجعلها تتوقف عَنّْ البكاء، فقد تتوقف الآن، لكن تأكد من أنها ستبكي أكثر عَنّْدما تكون بمفردها، بالإضافة إلَّى أنها تشعر أن لا تقدرها ولا تحترم مشاعرها!

[icon type=”ok-sign” size=”32″ float=”right” color=”#fa5f00″] هل كنت مخطئا عَنّْها !

ربما يكون سبب بكائها هُو أنك فعلت شيئًا جعلها حزينة، وأحيانًا يكون السبب غير منطقي أو لا يتطلب البكاء من أجلك، ولكن على الأقل فكر فِيْ الدقائق القليلة الماضية وركز على ما قلته وماذا فعلت إذا كنت اكتشف، أنك السبب، اعتذر لها على الفور دون تردد ووعدها بعدم القيام بذلك مرة أخرى، ولكن إذا لم تكن السبب، فلا بأس بذلك، على الأقل توصل إلَّى حل لمشكلتها، وأخبرها كَيْفَ أنت تدعمها كثيرًا.

[icon type=”ok-sign” size=”32″ float=”right” color=”#fa5f00″] جفف دموعها

ليس على الفور بالطبع، لكن انتظر حتى تتوقف عَنّْ البكاء وتبدأ فِيْ تجفِيْف دموعها، ثم انطلق وقم بالمهمة، أو قدم لها منديلًا لتجفِيْف دموعها ولمس مكياجها إذا كانت ترتدي واحدًا، لكن تأكد . الأنسجة ناعمة بما يكفِيْ لتناسب بشرتها! لا تريدها أن تبكي مرة أخرى لأن وجهها ملتهب! إن بشرة حواء حساسة جدًا لبشرتك عزيزتي، لذا فإن ما قد يبدو مناسبًا لك يمكن أن يسبب التهاب واحمرار الجلد. لا تقلل من شأن هذه الإيماءات البسيطة وتأكد من أنها ستتذكرها لاحقًا وستتذكر مدى لطفك والعطف والاهتمام بها وتقديرك لمشاعرها.

[icon type=”ok-sign” size=”32″ float=”right” color=”#fa5f00″] عانقها

عَنّْدما تبكي المرأة، تكون فِيْ أضعف حالتها، لذا فإن إمساكها على صدرها وإعطائها عَنّْاقًا لطيفًا يمنحها بعض الأمان والراحة، وأحيانًا قد يرتفع صوت بكائها، لا تقلق، هذا طبيعي وليس أنت. خطأ، أنت لم تفعل شيئًا خاطئًا، لكن هذه هِيْ طبيعتها، لذا لا تخف من أن تسألها عما حدث، فقط أمسكها بالقرب منها وربت على كتفها حتى تبكي.

[icon type=”ok-sign” size=”32″ float=”right” color=”#fa5f00″] اسألها لماذا

بعد أن جفت دموعها ويبدو أنها هدأت قليلاً، اسألها بهدوء عَنّْ السبب، لكن لا تتوقع إجابة واضحة وحازمة! بدلاً من ذلك، توقع منها أن تبدأ فِيْ البكاء مرة أخرى وتقول لك كلمات لا معَنّْى لها وغالبًا لن تتمكن من فهم السبب بشكل مباشر، ولكن احرص على ألا تبدو غير مبالٍ أو تستهجن وجهك عَنّْدما تقول ذلك، فقط حاول أن تفهم سبب بكائها وتهدئتها فِيْ نفس الوقت، أحيانًا يكون ذلك بسبب تغير هرموناتها، فِيْ هذه الحالة لا تتوقعي أن تهدأ فِيْ أي وقت قريبًا، فكن مستعدًا! لكن إذا كانت تبكي، على سبيل المثال، بسبب فقدان أحد أفراد أسرته أو مرضه، فحاول أن تكون هادئًا ومتماسكًا قدر الإمكان وأن تقدم لها كل الدعم الذي تحتاجه.

[icon type=”ok-sign” size=”32″ float=”right” color=”#fa5f00″] ساعدها

إذا أخبرك لماذا هِيْ حزينة وتبكي ويمكنك مساعدتها، فلا تتردد فِيْ مساعدتها، لكن أخبرها أولاً أنه يمكنك مساعدتها إذا أرادت، خاصة فِيْ هذه الحالة، يمكن تقديمها! لكن إذا لم يكن لديك ما تفعله، فاعتذر لها وإذا كنت تعرف شخصًا يمكنه حل المشكلة، اسألها عما إذا كانت تريد التواصل معه ثم أعطها رقمه أو اتصل به وأخبره بذلك.

[icon type=”hand-left” size=”28″ float=”right” color=”default”] أخيرًا، حاول أن ترى الأشياء من وجهة نظرها قدر الإمكان، أعلم أنه صعب، لكن حتى للحظة، تخلص من تفكيرك المنطقي وادخل إلَّى دائرتها، لا تعاملها مثل صديقتك إذا جاء رجل قلت لك عَنّْ المشكلة، فهذا يعَنّْي أنه يريدك أن تجد حلاً معه، ولكن إذا أتت إليك امرأة تبكي، فهذا يعَنّْي أنها لم تعد ترغب فِيْ الشعور بالأمان وليس لديها دعم، وهذا ليس ضروريًا على الإطلاق. لمنحها مساعدتك، لكن إذا استطعت، فلا بأس الآن، فأنا أعترف بأنك ترى المرأة مجنونة ولكن تذكر أن اختلافاتنا رحمة وبدونها كان الكون فنًا لفترة طويلة، لذا لا تحكَمْ على حواء من وجهة نظرك ولكن حاول لتفهمها وترى فِيْ عينيها قبل أن تتهمها بالجنون.

حقوق النشر 123RF Stock Photo مصدر الصورة