متى يخرج الطفل الخديج من الحضانة

الطفل الخديج هُو طفل يولد قبل الأوان، وتحديداً قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، والذي يستمر عادةً حوالي 40 أسبوعًا.قد تتطلب الإقامة فِيْ المستشفى الحيض. فِيْ هذه المقالة سوف تكتشفِيْن مَوعِد خروج الطفل الخديج من الحضانة ومتى نلجأ إلَّى جهاز التنفس الصناعي

متى يغادر الطفل الخديج الحضانة

تعتمد رعاية المولود ومدة الإقامة فِيْ وحدة العَنّْاية المركزة لحديثي الولادة (الحاضنة) وفرص حدوث مضاعفات على مدى وقت الولادة. بشكل عام، كلما وُلد الطفل مبكرًا، كلما طالت مدة بقائه فِيْ وحدة العَنّْاية المركزة، يعتمد الطول أيضًا على وزن الطفل عَنّْد الولادة، وكلما انخفض وزنه، كلما طالت مدة بقائه فِيْ الحضانة. يمكن تقسيم الأطفال حسب تاريخ الميلاد على النحو التالي

  • الولادة الطويلة جدًا تشمل الأطفال المولودين فِيْ الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل أو قبله. عادة ما يكون هذا الطفل الخديج، إذا لم تكن هناك مضاعفات، قادرًا على العودة إلَّى المنزل قبل أسبوعين إلَّى ثلاثة أسابيع من مَوعِد الولادة الأصلي، ولكن الأطفال الذين عانوا من مضاعفات من الولادة المبكرة، مثل مشاكل التنفس أو صعوبة اكتساب الوزن، قد يحتاجون إلَّى البقاء بعد الولادة الأصلية تاريخ الولادة..
  • الولادة المبكرة المطولة تشمل الأطفال المولودين فِيْ أقل من 32 أسبوعًا من الحمل والذين عادةً ما يعودون إلَّى المنزل قبل أسبوعين أو أقل من مَوعِد استحقاقهم الأصلي، ما لم يكن لديهم مضاعفات أو أمراض خطيرة.
  • الولادة المبكرة تشمل الأطفال المولودين بين الأسبوعين 32 و 34 من الحمل. إذا كان الطفل لا يواجه أي مشكلة، يمكنه العودة إلَّى المنزل على الفور. ولكن إذا كانت هناك أي مشاكل، فسيتعين على طفلك البقاء لفترة (ربما لفترة قصيرة جدًا).
  • الولادة المبكرة تشمل الأطفال المولودين بين 34 و 36 أسبوعًا من الحمل. إذا كان الطفل لا يواجه أي مشكلة، يمكنه العودة إلَّى المنزل على الفور. ولكن إذا كانت هناك أي مشاكل، فسيتعين على طفلك البقاء لفترة (ربما لفترة قصيرة جدًا).
  • الولادة المبكرة يستخدم هذا المصطلح عادة للأطفال المولودين بين 37 و 39 أسبوعًا من الحمل. لا يحتاج معظم الأطفال فِيْ هذه الفئة عادةً إلَّى البقاء فِيْ الحضانة وفِيْ حالات قليلة قد يحتاجون إلَّى الإقامة فِيْ الحضانة لفترة قصيرة تصل إلَّى أسبوعين.

الأطفال الخدج والتنفس الصناعي

يمكن إعطاء الأوكسجين للطفل الخديج إذا لم تكتمل رئتيه. يعتمد ذلك على مدى قدرة الطفل على التنفس من تلقاء نفسه. يمكن استخدام إحدى الطرق التالية لتوصيل الأكسجين

  • جهاز التنفس الصناعي، جهاز يضخ الهُواء داخل وخارج الرئتين.
  • ضغط مجرى الهُواء الإيجابي المستمر، وهُو علاج يستخدم ضغط هُواء معتدل لإبقاء مجرى الهُواء مفتوحًا.
  • غطاء أكسجين، جهاز يوضع على رأس الطفل لتزويده بالأكسجين.

يستمر هذا طوال مدة بقاء الطفل فِيْ الحضانة.

متى تكتمل رئة الطفل الخديج

بشكل عام، لا تعمل رئتا الجنين بشكل كامل حتى الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل ويمكن أن تختلف من طفل إلَّى آخر لأن النمو يحدث بمعدلات مختلفة أثناء الحمل، وقد يكون لدى بعض الأطفال المولودين قبل 37 أسبوعًا رئتان كاملتان ويستمر بعض الأطفال فِيْ الإنجاب، والذين ولدت من بعده، وتعاني من مشاكل فِيْ الرئة عَنّْد الولادة، ولأن النمو الكامل للرئة مهم جدًا، ستجد الأطباء يشجعون الأمهات على تجنب إحداث الولادة المبكرة ما لم يكن ذلك ضروريًا من الناحية الطبية.

إذا كانت الولادة المبكرة أمر لا مفر منه، فقد يصف الطبيب أدوية خاصة للمساعدة فِيْ تسريع اكتمال الرئتين قبل الولادة. وعلى الرغم من أن رئتي الطفل الطبيعي تعملان بكامل طاقتهما بعد الولادة، إلا أنهما تستمران فِيْ النمو خلال السنوات الثلاث الأولى من الحياة.

بالنسبة للطفل الخديج، يعتمد الوقت الذي يقضيه فِيْ الحاضنة على درجة قدرته على التنفس بشكل مستقل، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتاريخ ولادته. دعم رئتي الطفل.

    أخيرًا، بعد معرفة مَوعِد خروج الطفل الخديج من الحضانة، نود أن نخبرك أنه بشكل عام، يمكن إخراج الطفل الخديج من المستشفى بمجرد أن يتمكن من الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الطبيعية، من بين أمور أخرى – الرضاعة الطبيعية، والتنفس دون دعم، والحفاظ على درجة حرارة الجسم ووزنه.