كَيْفَ تختار اسم طفلك وما هِيْ اهمية اختيار اسم الطفل المناسب

قبل أن نتحدث عَنّْ كَيْفَِيْة اختيار اسم لطفلك، لنبدأ بالفرحة الأولى (أنا حامل)، هذه الفرحة صغيرة جدًا وتغمرها المفاجأة والخوف، وفِيْ الدقيقة الأولى تخص الأم فقط، ثم سرعان ما يتسع ليشمل إما الزوج، إن وجد، أو والدة الزوجة، وهِيْ بطبيعتها الأقرب إلَّى الزوجة فِيْ غياب الزوج، وتنتقل عدوى الفرح والبهجة من الزوجة إلَّى الزوج. . ، ثم تنفجر القنبلة الإخبارية بنشر دخانها فِيْ الأسرة. هذا الفرح للجميع مع حمل هذه الزوجة حتى الشهر السابع أو الثامن وبالتأكيد فِيْ التاسع، هنا تبدأ أسئلة كثيرة، تليها اقتراحات، ثم إشارات، ثم العَنّْف العَنّْيف واضطهاد الوالدين، (ماذا نريد أن نطلق على الأطفال حديثي الولادة) )، يقترح والدا الزوجة اسم الأم طبعا إذا أراد المولود والطفل والأب اسم الأب بعد اسم الأب، وهناك عبارات كثيرة احتجاجا على أن هذا الاسم قديم وغير مناسب ولا يمكن أن يتعايش مع الأحداث من القرن العشرين (يا أيها الناس وصلوا إلَّى القمر وما زلنا نسميه “…”).

أهمية اختيار اسم الطفل

أعتقد أن هذه المقدمة هِيْ ملخص لما يحدث عادة قبل وصول المولود ويمكن أن يتجاوز وجوده، وهذا التسلسل يعَنّْي الكثير من الارتباك والارتباك لكثير من الآباء، فكَيْفَ يمكننا المساعدة فِيْ عملية الاختيار هذه وما هِيْ نصائح اختيار اسم المولود الجديد ومعرفة أهمية اسم المولود فِيْ البداية

ارتباط الاسم بالمولود طوال حياته

قد يكون الاسم هُو الشيء الوحيد المرتبط بشخص ما منذ الولادة حتى الموت. يختار الآباء عادة اسمًا لطفلهم قبل ولادته، وفِيْ الماضي كانوا يعدون اسمًا لصبيًا وأعدوا اسمًا آخر لفتاة ستقدر جميع الخيارات. ولدت بمرافق حديثة. هذا الاسم، الذي يمكن أن يتحول أحيانًا إلَّى لقب، يستمر طوال حياته ويستمر فِيْ بنائه وتوريثه بعد وفاته، ويستمر الارتباط بين الاسم وحامله لفترة طويلة.

التفاعل بين الاسم والوليد

نتيجة الارتباط بين الاسم والمولود، فكل منهما يؤثر على الآخر، بحيث يعرف المولود بطبيعة الاسم ويعرف الاسم بطبيعة المولود، لذلك غالبًا ما ننظر إلَّى أصحاب الأسماء التقليدية والصعبة كشجعان أو قويين فمثلا اسم عَنّْتر ارتبط دائما بعَنّْتر بن شداد وهذا التبادل بين الاسم والمولود يؤدي فِيْ بعض الأحيان إلَّى حالة نادرة بينهما.

تأثير الاسم على الآخرين

مثلما يؤثر الاسم على حامله، فإنه ينتشر أيضًا للآخرين. غالبًا ما يكون لدينا صورة معينة لحامل الاسم فِيْ الاعتبار، وحتى قبل أن نراها، نتفاجأ جدًا إذا كان الواقع يتعارض مع صدى الاسم.

كَيْفَِيْة اختيار اسم طفلك

تحدث مع شريكك عَنّْ الاسم

قبل أن تبدأ فِيْ تسمية الطفل أو عملية اختيار الاسم، يجب أن تجلس مع شريكك لاختيار اسم ومناقشة الأمر والاتفاق عليه. الأسماء. هناك أسماء لا ترغب فِيْ تسميتها، مثل تجنب الاقتراب من أسماء كلا الوالدين، فهذه الأشياء يجب الرجوع إليها قبل البدء فِيْ اختيار الاسم، وفِيْ الرغبة فِيْ وضع أسس الاختيار، فمن الأفضل أن تتم الاستشارة ولا يحتكر أي طرف الأسماء وحده دون الآخر.

لا تكن عاطفِيًْا

عَنّْد اختيار اسم، ابتعد عَنّْ أن تكون عاطفِيًْا، لذلك تختاره لأنه يحمل اسم فلان.

اختر أي نوع من الاسم الذي تريده

ضمن هذا المربع، يمكنك إنشاء تصنيفات يمكن من خلالها وضع كل اسم، على سبيل المثال، قد ترغب فِيْ أن يتبع الاسم قريبًا أو يكون أحد الأسماء التي تنتمي إلَّى مجموعة دينية مثل اسم محمد وعيسى. ، على سبيل المثال، قد تتبع مجموعة من الأسماء النادرة والمتميزة، أو الأسماء التي قد تكون متسقة مع الأسماء الغربية والشرقية معًا، وتحدد نطاق الاختيار والتصنيف، وإدراج الأسماء الشائعة فِيْ المربع الخاص بهم، وقد يكون أحد الأسماء مشتركة بين المجموعتين، على سبيل المثال، قد يكون اسمًا تقليديًا وفِيْ نفس الوقت ينتمي إلَّى مجموعة دينية ويقترب من مشاركته مع اسم أحد الأقارب.

ابحث عَنّْ الاسم المطابق للاسم

حاول أن تجد أحد الأسماء التي تتطابق مع باقي الأسماء فِيْ اسمه بحيث يظهر اسم الراعي مترَابِطًْا كحلقة واحدة ويسهل فهمها وتذكرها ورميها، وهذا أمر مهم ويمكن أن يكون أحد الأشياء التي عليه من المثير للدهشة أن أشهر أسماء بعض الفنانين ليست فِيْ الواقع أسمائهم الحقيقية، وبدلاً من ذلك قاموا بتغيير الأسماء إلَّى شهرة وشهرة من خلال إنشاء أسماء يسهل تذكرها.

البحث فِيْ القواميس وعلى الإنترنت

قد يكون من المفِيْد البحث فِيْ القواميس والكتب وحتى آيات الشعر العربي القديم عَنّْ بعض الأسماء التي تعجبك ويمكنك محاولة العثور عليها بما يتناسب مع اسم الطفل. أطفالهم هكذا.

ناقش مع العائلة والأصدقاء واستمع إلَّى الاقتراح

على الرغم من أن هذا الأمر، كَمْا قلنا سابقًا، يمكن أن يسبب العديد من المشاكل والعداء، يمكننا أحيانًا اللجوء إلَّى الآباء للحصول على المشورة والاختيار، وهُو الأفضل للطفل.

ابحث عَنّْ معَنّْى الاسم

كَمْا فِيْ اختيار الاسم المناسب للطفل، يفضل البحث عَنّْ معَنّْى الاسم فِيْ اللغة العربية، خوفًا من عدم تطابق المعَنّْى مع الصورة الموجودة فِيْ المخيلة، وخوفًا من ظلم الطفل. إعطائها اسم يمكن أن يكون له معَنّْى قبيح وقبيح، والآن مع توفر الإنترنت، لا داعي للشيء هذه المرة. بحث طويل عَنّْ معاني الأسماء، وبالتالي حماية الطفل من خيانة الاسم، قم بتنفِيْذ هذه العملية التي لن تكلفك سوى القليل من الوقت والجهد.

حاولت تكرار الاسم

بعد اختيار الاسم وبعد إيجاد معَنّْاه، حاول جعل الاسم مألوفًا عَنّْ طريق تكرار الاسم كثيرًا، وقوله مرات عديدة وفِيْ أوقات مختلفة، وبهذه الطريقة سوف تتعرف على الاسم. أكثر فأكثر ويصبحون أقرب إليك.

حقوق النشر 123RF Stock Photo مصدر الصورة