كَيْفَ تتخلص من إزعاج أخيك الأصغر وتتعامل معه بحكَمْة

إن وجود أطفال صغار فِيْ المنزل يعَنّْي تحويله إلَّى منطقة حرب صغيرة. كَمْ مرة أزعجك أخوك واعتدى على خصوصيتك دون أن يلتفت إليك وربما يلومك عَنّْدما حاولت تقديم شكوى لوالديك! وكَمْ مرة فقدت أعصابك وأذيته أو عاقبك والداك على تهُورك، لكن لا يزال بإمكانك بسهُولة إخضاع إخوتك وتجنب مضايقاتهم، إذا كنت تعرف كَيْفَ تتصرف، فمن المهم، قد يبدو الأمر مستحيلًا، لكن مفتاح اللُغُز هُو تعلم كَيْفَِيْة التعامل معها، وخاصة الأطفال الصغار لا يستمعون للصراخ أو الإهانات، إلخ. بل يجب معاملتهم بحكَمْة، وسيتم تقديم هذا لك فِيْ السطور التالية، والتي سوف تساعدك بالتأكيد على فهم كَيْفَِيْة التعامل بحكَمْة مع الأخ الأصغر والتخلص من المضايقات المحتملة.

خطوات التعامل بحكَمْة مع الأخ الأصغر

[icon type=”list” size=”32″ float=”right” color=”#ff5400″] تحدث معهم بهدوء

بدلًا من الصراخ عليهم فِيْ كل مرة يضايقونك فِيْها، حاول أن تفهم سبب قيامهم بذلك، ربما لأنهم يشعرون بالملل، أو أنهم يريدون قضاء المزيد من الوقت معك، أو أنك تضايقهم! لذلك، لا يمكنك حل المشكلة دون معرفة سببها الحقيقي. تحدث معهم بهدوء ونبرة حنونة حتى لا يخافوا منك، واطلب منهم توضيح سبب رغبتهم فِيْ إزعاجك كثيرًا. الكثير من.

[icon type=”list” size=”32″ float=”right” color=”#ff5400″] تحدث إلَّى والديك

إذا استمر أخوك الأصغر فِيْ مضايقتك حتى بعد أن تحدثت إليه، فقد يكون من الأفضل إخبار والديك بكل ما يفعله، ليس للانتقام، ولكن لتقليل الأذى الذي يتعرض له. لذا ضع والديك فِيْ الصورة وأخبرهم بما يفعله حتى لا يعاقبوك على أكاذيبه.

[icon type=”list” size=”32″ float=”right” color=”#ff5400″] تحكَمْ فِيْ غضبك

تأكد من مكافأته فِيْ كل مرة يرى صراخك وغضبك الشديد لما فعله بك، فهُو لا يريد أكثر من أن يرى استيائك وقد يأخذها كوسيلة لكسر ملله، لذلك لا تعطيه هذا. فرصة ومحاولة السيطرة على أعصابك قدر الإمكان، وممارسة تمارين التنفس وغادر المكان فورًا إذا شعرت أنك على وشك الانفجار، أو الانخراط فِيْ هُوايتك المفضلة، سواء كانت الرسم أو عزف الموسيقى أو حتى المشي بالخارج. قليلاً، أهم شيء هُو عدم إظهار مشاعرك له.

[icon type=”list” size=”32″ float=”right” color=”#ff5400″] حاول وضعها فِيْ مكانها

قد تبدو فكرة وضيعة، ولكن فِيْ بعض الأحيان يجب أن تشرب من نفس الكوب حتى يختبر ما تعانيه. حاولي تقليد سلوكه لبضعة أيام وتعامليه بالطريقة التي يعاملك بها. المزيد وأنك أردت أن تظهر له كَيْفَ جعلتك أفعاله تشعر.

[icon type=”list” size=”32″ float=”right” color=”#ff5400″] حاول الاقتراب منه

حاول أن تقلب الأمور رأساً على عقب قدر الإمكان، ما مدى حبك له ومدى اهتمامك بمصلحته.

[icon type=”list” size=”32″ float=”right” color=”#ff5400″] امنحه مساحة خاصة به

قد يفعل أخوك الأصغر كل ما فِيْ وسعه لمضايقتك فقط كرد فعل أو رغبة فِيْ الانتقام منك، لذا قم بتحليل أفعالك وسلوكك أولاً قبل اتهامه إذا تدخلت فِيْ حياته وخصوصيته بحجة أنك أكبر سنًا. أخي أوقفه فورًا، لا تتدخل فِيْ قرارات والديه تجاهه وحاول إقناعه بعكس ما يريد، ولا تحاول أيضًا ابتزازه على أخطائه، كل هذه الأفعال تدفعه لإيذائك. سيئًا، فبدلًا من أن يكون أخًا سيئًا، كن أخًا ولطيفًا ورحيمًا أو على الأقل حاول.

[icon type=”list” size=”32″ float=”right” color=”#ff5400″] امدح إنجازاته

لا تحاول أبدًا التقليل من شأنه أو التقليل من إنجازاته، خاصةً إذا كان فخورًا جدًا بها. افرحوا معه ونوضح له ذلك. على سبيل المثال، إذا حصل على درجات جيدة فِيْ نهاية العام، فلا تتهمه بالغش. بدلا من ذلك، جهزوا له حفلة أو أحضروا له هدية بسيطة كهدية تهنئة. عادة ما يبتهج الأطفال بأصغر الأشياء وبسيطة التي لا يمكننا تخيلها، بما يكفِيْ ليشعروا برعاية أخيه الأكبر.

[icon type=”list” size=”32″ float=”right” color=”#ff5400″] اصنع هدنة معه

إذا استمرت مضايقته رغم كل شيء، جرب حلاً جديدًا، فلماذا لا تتهدئة معه، تفاوض معه للتوقف عَنّْ مضايقتك وإعطائه شيئًا يريده فِيْ المقابل، لكن احذر من أن يتحول إلَّى ابتزاز، يمكنه أن يستخدمك للحصول عليه. ما يريده، مثل زيادة إنفاقه أو الحصول على بعض الأشياء الخاصة بك، وما إلَّى ذلك. كن منطقيًا عَنّْد عقد صفقة.

[icon type=”hand-left” size=”20″ float=”right” color=”default”] فِيْ النهاية تذكر أنه لا يزال أخوك مهما حدث لا تؤذيه أو تحاول أن تؤذيه الجميع بمن فِيْهم أنت ولقد مررت بهذه المرحلة وسوف يمر أطفالك وأحفادك بهذه المرحلة فِيْ المستقبل خاصة مع الاستخدام المتزايد التكنولوجيا وقلة الأنشطة لإطلاق الطاقة، لذلك يبحثون عَنّْ أي شيء يمتص نشاطهم ورغبتهم فِيْ الحركة والإثارة، جنبًا إلَّى جنب مع إحساسهم الشديد بالملل والروتين، لذا اعرض عليهم مشاركة الأب فِيْ لعبة رياضية أو نادٍ ترفِيْهِيْ.، أو حتى البحث عَنّْ طريقة لتطوير موهبتك وتقييمها، ببساطة أبقِه مشغولاً معك وتأكد من أنه لا يجد الوقت الكافِيْ لإكَمْال مهامه لأنه يخطط لمضايقتك!

حقوق النشر 123RF Stock Photo مصدر الصورة