أضرار الآيس كريم على الحامل

أثناء الحمل، تشعر المرأة فجأة برغبة قوية فِيْ تناول أطعمة وحلويات معينة، على الرغم من التحذيرات التي تتبعها من تناول بعض المكونات، والآيس كريم حلوى لذيذة قد تتوق إليها نفس المرأة الحامل، ولكنها قد تسبب لها ذلك. الجنين بعض الضرر الذي معك فِيْ هذا المقال سنراجع، واصلت القراءة.

طريقة صنع آيس كريم الفانيليا

هل من الآمن تناول الآيس كريم أثناء الحمل

نحب جميعًا تناول الآيس كريم بين الحين والآخر، ولكن إذا كنتِ حاملًا وتشتهِيْها، يمكنك ذلك، إذا كنت تأكليها باعتدال، ولكن إذا كنتِ حساسة لأذواق معينة أو تعانين من مشاكل صحية أثناء الحمل، مثل السكري والسمنة. أو حتى نزلة برد قبل تناولها استشر طبيبك أولاً.

7 وصفات بالكريمة المخفوقة (الكريمة الحلوة)

الآثار الضارة لتناول الآيس كريم أثناء الحمل

يمكن أن يسبب تناول الكثير من الآيس كريم مشاكل صحية خطيرة للمرأة الحامل، بما فِيْ ذلك

  • تزيد فرصة الإصابة بالعدوى والبكتيريا إذا كان الحليب المستخدم فِيْ صنع الآيس كريم غير مبستر وتسبب هذه البكتيريا تشوهات خلقية وتزيد من خطر الولادة المبكرة والإجهاض.
  • زيادة الوزن لأن الآيس كريم يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهُون.
  • زيادة خطر الإصابة بسكري الحمل لأن الآيس كريم يحتوي على نسبة عالية من السكر، مما قد يعرضك للإصابة بالمرض.
  • تزيد فرصة الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي والجيوب الأنفِيْة لأن جهاز المناعة لدى المرأة الحامل ضعيف وأي بكتيريا يمكن نقلها إلَّى المرأة الحامل عَنّْ طريق الآيس كريم يمكن أن تصيبها بالعدوى.

فوائد ومضار الآيس كريم للحامل

أخيرًا عزيزتي “سوبر ماما” ننصحك باستشارة طبيبك قبل تناول الآيس كريم لتحديد ضوابط استهلاكه وتحديد الكَمْية المناسبة لك أثناء الحمل،