لهذا السبب يضع رضيعك لسانه خارج فمه

على الرغم من أن حركة لسان الطفل تبدو مضحكة لأن طفلك قد يخرج لسانه كجزء من غريزته الاستكشافِيْة ويتعرف على ملمس الشفاه، إلا أنه يمكن أن يكون مشكلة صحية إذا كان أكثر من الطبيعي والأم هِيْ الشخص الأول لتحديد ما إذا كان هذا طبيعيًا أم لا، لذلك فِيْ هذه الحالة يجب عليك استشارة الطبيب على الفور.

ما هِيْ أسباب تشقق اللسان

سبب إخراج طفلك لسانه من فمه

هناك عدة أسباب تجعل طفلك يخرج لسانه من فمه

العب واستكشف

يخرج طفلك لسانه للعب والاستكشاف، محاكياً سلوك البالغين. أظهرت الأبحاث أن الأطفال الصغار فِيْ عمر بضعة أسابيع يقلدون تعابير وجه البالغين، بما فِيْ ذلك إخراج ألسنتهم.

عادة

يعتاد الرضيع على إخراج لسانه عَنّْد الرضاعة، لأن هذا السلوك يسهل عليه الرضاعة سواء كان الرضاعة الطبيعية أو من الزجاجة.

أسباب تقرحات اللسان وطرق علاجها

إذا كان جائعا أو ممتلئا

البكاء ليس الطريقة الوحيدة للتعبير عَنّْ الجوع، لأنه علامة متأخرة على الجوع، ولكن وفقًا للدراسات والأبحاث، فإن علامات الجوع التي يظهرها طفلك تشمل الإمساك، ووضع اليدين فِيْ الفم، والتحول إلَّى الثدي أو الزجاجة، ولعق الشفاه، يخرج اللسان.

لديه لسان كبير

إذا كان لسان طفلك أكبر من الطبيعي، وهِيْ حالة تعرف باسم الضخامة، فقد يخرج لسان طفلك بوضوح من الفم وقد يكون لسان الطفل متضخمًا بسبب عوامل وراثية ونمو غير طبيعي للأوعية الدموية والعضلات. اللسان، أو قد يكون أحد أعراض متلازمة داون، ولكن إذا أظهر طفلك فرط إفراز اللعاب أو صعوبة فِيْ البلع أو ضعف العضلات أو صعوبة الرضاعة، ننصح باستشارة الطبيب على الفور.

انتبه بياض لسانك يدل على إصابتك بهذه الأمراض

أخيرًا، عزيزي “Supermom”، هناك العديد من الأسباب التي تجعل طفلك يخرج لسانه من فمه، بما فِيْ ذلك ضعف العضلات أو مشاكل الفك، أو وجود فم صغير، أو تنفس من الفم. ، لذلك إذا لاحظت أي سلوك غريب لدى طفلك، فتوجّه إلَّى الطبيب فورًا.