ايام الأمومة الاولى كَيْفَ تتصرفِيْن فِيْ أيامك الأولي كأم

لا يوجد شعور آخر يقارن بشعور الأمومة. أخيرًا، بعد تسعة أشهر من التعب والمعاناة، تحقق حلمك وأصبح ضيفك المتوقع يضيء عالمك ويفجر كل مشاعر الرقة واللطف التي تكَمْن فِيْ داخلك، ولكن على الرغم من كل المشاعر والحب الذي لديك من أجله طفلك، قد تواجه بعض الصعوبات فِيْ الأيام الأولى كأم، خاصة إذا كان طفلك الأول، فستحتاج بالتأكيد إلَّى شخص يرشدك ويعلمك كَيْفَِيْة التعامل مع هذا المخلوق الجديد الذي جاء للتو إلَّى العالم، لذلك لا تتوقع منهم أن يخبروك بالجوع والعطش والرغبة فِيْ النوم! كل ما يمكنه فعله هُو البكاء وعليك معرفة ما يريده من خلال بكائه لأنها طريقته الوحيدة للتعبير عَنّْ نفسه، لذلك لن تكون هذه الأيام سهلة بالتأكيد، ولكن لا تقلق، نحن هنا اليوم تساعدك على تجاوز هذه المرحلة وسوف تتعامل معها بكل بساطة وسهُولة.

كَيْفَ تتصرفِيْن مع طفلك الأول وأول أيام الأمومة

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff5cea”] لا تتوقع أن يكون كل شيء مثاليًا

أول ما عليك فعله هُو التخلي عَنّْ فكرة الكَمْال والكَمْال فِيْ كل شيء، وحل الأمور ببساطة، والقلق فقط بشأن التواريخ التي تطعمين فِيْها الطفل وتحافظ على نظافته طوال الوقت لتقليل احتمالية بكائه. وكذلك الاعتناء بمواعيد أدويته ومتابعاته الطبية حتى يكون بصحة جيدة وبصحة جيدة، ولكن لا تتعب ولا تنسي أنك بحاجة إلَّى راحة ورعاية لا تقل عَنّْ طفلك، حتى تتمكني من استعادته. صحتك ونشاطك فِيْ أسرع وقت ممكن.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff5cea”] جهز الغرفة التي ستتحرك فِيْها جيدًا

عَنّْد عودتك من المستشفى، يُتوقع منك قضاء بضعة أيام فِيْ السرير حتى تلتئم جروحك وتشعر بتحسن، لذا وفر على نفسك الجهد الإضافِيْ واحصل على كل ما قد تحتاجه، سواء كان ذلك ملابس طفلك، أو الأدوية. أو حتى المظهر الصحي. ، بالإضافة إلَّى أغطية مريحة مصنوعة من الألياف الطبيعية حتى لا تتسبب أنت وطفلك فِيْ حدوث تفاعلات حساسية.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff5cea”] عزز علاقتك بطفلك!

لا تعامل طفلك كَمْا لو أنه لا يشعر أو يفهم، اتركه فِيْ رعاية شخص آخر حتى يتعافى من عواقب الولادة.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff5cea”] كن صبوراً

قد تشعرين بالارتباك والتوتر فِيْ البداية لأنها تجربة جديدة بالنسبة لك ولا تعرفِيْن كَيْفَِيْة التعامل مع طفلك، لذلك تفقد أعصابك، ولكن أهم شيء هُو التحلي بالصبر فِيْ هذه المرحلة. ولكن إذا لم تستطع التخلص من التوتر، فلا تتردد فِيْ إخبار طبيبك حتى يتمكن من مساعدتك ببعض الأدوية أو النصائح لتجنب اكتئاب ما بعد الولادة.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff5cea”] خطط لنومك

فِيْ الأيام الأولى، قد يتعطل جدول نومك بسبب استيقاظ طفلك فِيْ وقت متأخر من الليل وحاجته للطعام وما إلَّى ذلك، لذا حاولي التغلب على هذه المشكلة بالنوم أثناء نوم طفلك حتى تستريح جيدًا. جداول نومك مع جدول تغذية طفلك، على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلَّى قيلولة، فقم بإطعام طفلك أولاً وضعه فِيْ سريره حتى ينام ثم ينام. يحتاج الأطفال حديثو الولادة عادةً إلَّى تناول الطعام كل ساعتين أو ثلاث ساعات، وطالما كان طفلك نظيفًا وغير جائع، سيقضي معظم وقته فِيْ النوم.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff5cea”] تعلم كَيْفَ تفهم طفلك

أصعب شيء يمكنك مواجهته فِيْ هذه المرحلة هُو محاولة فهم سبب بكاء طفلك أو جوعه أو حاجته إلَّى قيلولة أم أنه بحاجة إلَّى تغيير الحفاض ! قد تكون صيحاته متشابهة، لكن الأسباب مختلفة بالتأكيد، لذا يجب الانتباه إلَّى أدق التفاصيل، على سبيل المثال، يجب أن تعرف بالضبط متى ترضعين الطفل، وما إذا كنت ترضعينه بالحليب الاصطناعي أو الطبيعي. غالبًا ما يتم هضمه أسرع من الصيغة، لذلك قد يشعر طفلك بالجوع بعد ساعة ونصف أو ساعتين. إذا كان قد رضع للتو، فقد يحتاج إلَّى بعض النوم، لكن تحقق من حفاضه أولاً للتأكد من أنك لا تزعجه.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff5cea”] نظم حياتك ووقتك بشكل جيد

إذا كنت امرأة عاملة، فإن الحل الأكثر أمانًا هُو أن تأخذ إجازة لبضعة أشهر للتكَيْفَ مع الوضع الجديد وتعلم كَيْفَِيْة تنظيم وقتك جيدًا والعَنّْاية بأسرتك ومنزلك فِيْ وجود هذا الضيف الجديد. أسرع وقت قبل أن تتمكن من الاسترخاء والجلوس مع العائلة والأصدقاء، فليس هناك مشكلة أن تحصل على بعض المساعدة خلال هذه الفترة، سواء من زوجك أو أحد أفراد أسرتك أو حتى أصدقائك إذا قدموا ذلك، فأنت لست امرأة حديدية من يفعل كل شيء بنفسك.

[icon type=”check” size=”28″ float=”right” color=”#ff5cea”] أشرك زوجتك فِيْ رعاية طفلك

على عكس ما تظنين، سيكون زوجك سعيدًا جدًا إذا أشركته فِيْ حياة طفلك وجعلته يشعر بأنه مهم. فِيْ حياتك وحياة طفلك، اطلب منه الجلوس معه عَنّْد الانتهاء من عملك أو حتى اطلب منه إطعام إذا كنت تعتمد على الحليب الغذائي، حاول أيضًا إنهاء عملك قبل مجيئه من العمل حتى يكون لديك وقت كافٍ للجلوس معًا كعائلة، أبسط الأشياء ستجعله سعيدًا ويتجنب التوتر ولا يحتاجون إلَّى مشاكل .

حقوق النشر 123RF Stock Photo مصدر الصورة