كَيْفَ تطلبين المساعدة من زوجك فِيْ اعمال البيت فِيْ 9 حطوات

فِيْ الماضي وقبل فترة من عشرين عامًا إلَّى نصف قرن، كان حل هذا الموضوع مهمة مستحيلة، بالنسبة للمرأة لتجرؤ على مثل هذا الطلب، يجب أن تتمتع بقوة القلب، لتُسمى تقريبًا قلب الأسد، أو يمكن أن تكون امرأة ذات خيال كبير تعيش فِيْ عالم افتراضي غريب ورائع. هذا الطلب وحده وفِيْ ذلك الوقت كان كافِيْاً للطلاق وعائلة المرأة ليبرئها منها .. (هؤلاء مظلمة نصف- صور زجاجية فارغة.)

الآن، مع تغير الأزمنة ووفقًا للتطورات الحاصلة فِيْ الحياة العصرية والتي تتطلب فِيْ أغلب الأحيان من المرأة مغادرة منزلها لممارسة المهن أو الوظائف أو القيام بعمل لمساعدة أزواجهن ومشاركته فِيْ الأسرة. المصاريف والمصاريف، فالرجل الآن يعرف أنه ليس مسيطراً. فالأمر فِيْ البيت كَمْا كان من قبل. يهِيْمن الاقتصاد وتدفق رأس المال على المنازل، مثل البلدان. لذلك، فإن بعض الأعمال المنزلية لم تعد مقصورة على الرجال، بل تتسع لتصل إلَّى الرجل، ولكن لكي تتخذ المرأة مثل هذه الخطوة، يجب أن تكون هناك طرق وأساليب وتسلسلات. حتى تصل المرأة إلَّى النقطة التي يتفاعل فِيْها الرجل مع هذه الحركة

خطوات طلب المساعدة من زوجك فِيْ الأعمال المنزلية

1

قرر ما تريد القيام به من الأعمال المنزلية

إن الأعمال والمهام فِيْ المنزل كثيرة ومتعددة ويجب تحديدها بدقة وبشكل كامل فِيْ أي من الخطوات التي تخرج عَنّْ طلبك بمساعدة زوجك، وهذا الأمر ليس بالأمر الصعب والبسيط، بل يتطلب الدقة. فِيْ هذا الأمر، قمنا بتلخيص بعض مهام الواجبات المنزلية التي تختلف قليلاً من منزل إلَّى منزل على النحو التالي

  • غسيل وكي وتخزين الملابس
  • بعد الأكل، اغسل الصحون وأعدها إلَّى مكانها.
  • تنظيف المنزل من الأتربة والأوساخ.
  • أخرج القمامة.
  • عملية شراء السلع المنزلية.
  • دفع الفواتير الشهرية وفحصها بانتظام وحفظها خوفا من ضياعها.
  • طهِيْ وتحضير الطعام، وهِيْ عملية دورية ومستمرة ويومية.
  • رعاية الأطفال، سواء كانت العَنّْاية بهم، وتعليمهم، واللعب معهم، والتحقق من صحتهم
  • العَنّْاية بحديقة المنزل والأشجار والنباتات.
  • التحضير أو المشاركة فِيْ المناسبات التي تقام فِيْ المنزل مثل الأعياد والأعراس المختلفة.

2

قسّم هذه المهام إلَّى سهلة وطبيعية وصعبة

وهذا الإعداد يحتاج إلَّى أن تكون المرأة أكثر حكَمْة وبصيرة عَنّْدما تتخذ هذه الخطوات، يجب أن ترى المهام التي تتطلب وقتًا وجهدًا، ويمكنها تقسيم هذه المهام ويجب أن تفهم عواقب الأشياء التي يمكن رؤيتها بالنسبة للرجال، الطبخ أصبح شائعًا بالنسبة للرجال، نظرًا للعديد من البرامج التي يقدمها الطهاة المشاهِيْر الذكور، فقد تطلب الزوجة من زوجها الطبخ كهُواية مرة أو مرتين فِيْ الأسبوع، أو وظائف يفخر بها الرجال، مثل الإصلاحات والتركيبات. كَمْا ينبغي لها أن تتجنب أن تطلب منه التنظيف الذي يراه الرجل مهِيْناً، مثل تنظيف الحمامات ونحو ذلك، حتى فِيْ بعض الأحيان الغسيل من الأشياء.

3

اطلب من زوجك المساعدة.

من المهم أن ندرك أن الرجل لا يكرس نفسه فِيْ أغلب الأحيان لتقديم المساعدة، لكنه يعود إلَّى المنزل بعد العمل، ويأكل الطعام ويجلس أمام التلفاز ويقلب القنوات، وهذا أمر معتاد، لذلك عليك أن تطلب المساعدة دون خجل، ولكن بطريقة تظهر الحاجة إليها. لأن العمل أكثر مما يمكنك القيام به بمفردك، وأفضل الأوقات للقيام به يمكن أن تكون عَنّْدما تتم دعوة الأصدقاء أو العائلة أو الحفلة، هِيْ أفضل نقطة انطلاق.

4

ابدأ الطلب بإظهار مدى امتنانك لمساعدته

عَنّْدما تبدأ فِيْ طلب المساعدة منه، تجنب جعل الأمر يبدو وكأنه أمر، ولكن بدلاً من ذلك، سيكون من الأفضل التصرف كإجابة على العديد من الأعمال المنزلية وإظهار امتنانه لرغبته فِيْ المساهمة والمساعدة فِيْ هذه الأعمال. دعه يعرف أنه سيد المنزل ولكنك تحتاج إلَّى مساعدة هذا الرجل ويمكنك أن تعرض عليه قائمة بالأعمال المنزلية حتى يتمكن من رؤية المزيد ولا يظهرها كَمْنافسة وأنك الشخص الذي يقوم بالمزيد والمزيد عَنّْدما يكون مرتاحًا، يمكن أن يؤدي ذلك إلَّى نزاع.

5

اطلب منه ة قائمة المهام واختيار ما يناسبه بشكل أفضل

عَنّْدما تعطيه قائمة وتطلب منه أن ينظر ويختار ما يناسبه، يبدو الآن أنه مساعدة وليس أمرًا، وهذا السلوك سيعَنّْي الكثير للرجل، خاصة فِيْ الصورة التي تمتلكها زوجته وصديقته. منه يطلب المساعدة، قارن هذه الصورة التي يأمر بها، خاصة مع عقلية الرجل الشرقي، وسيظهر الاختلاف.فعل بسيط وحكيم يمكن أن يعَنّْي الكثير

6

إذا وافق على وظيفة، دعه يختار متى يريد تكرار الأمر

هذا سلوك آخر سيعَنّْي الكثير للرجال. أنت لست مستعجلاً، لكنك بحاجة إليه. يمكنك أن تسأله فِيْ صور بسيطة للغاية ومهذبة.

7

اجعل الأمر يبدو وكأنه جهد جماعي

من الأشياء التي يمكن أن تجعل العمل ممتعًا للرجال هُو أن كلا الزوجين يعملان فِيْ المنزل فِيْ نفس الوقت، ويعملان فِيْ فريق واحد وداخل عائلة واحدة وعائلة واحدة، وإذا كان لديك طفل، فِيْمكنه أيضًا المشاركة فِيْ العمل، لأنه شيء سيساعدك على جعلها أكثر راحة. على عكس الرجل الذي يبدأ العمل ويجد البقية، بما فِيْ ذلك زوجته جالسة أو تشاهد التلفاز، تأكد من أنه لن يلعب الكرة بعد الآن.

8

كن مرنًا وصبورًا.

عليك أن تتحلى بالصبر فِيْ تذكيرك بهذه الأفعال وعَنّْدما يستطيع زوجك مساعدتك وتجنب أن تكون متطلبًا ومملًا للغاية، وكذلك عدم إظهار الاستياء إذا فعل شيئًا خاطئًا، وإظهار الاحترام والامتنان والطريقة الصحيحة للقيام بذلك. هذه الوظيفة.

9

أظهر له الحب والامتنان لما فعله وقدم له أجرًا عليه

قدم له فنجانًا من القهُوة أو قبلة أو أخبره أن ما فعله شيء كبير جدًا وتضحية كبيرة من جانبه ولا تُظهر أن ما فعله هُو أمر طبيعي لا يأخذك أكثر من عشرة دقائق، سيكون لهذا السلوك تأثير سلبي.