كَمْ يبلغ وزن الرضيع فِيْ الشهر السابع

تفحص الأمهات بعَنّْاية كل ما يتعلق بأطفالهن، بما فِيْ ذلك التأكد من وزن الجنين حسب القياسات المثالية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية شهرًا بعد شهر، خاصة وأن وزن الرضيع يظهر حالته الصحية وسرعة نموه، مع الأخذ فِيْ الاعتبار أن الأطفال مختلفون عَنّْ الطبيعة ويمكنهم أن ينمووا طفلك أسرع أو أبطأ من أقرانه، وللتأكد من صحة طفلك، إليك إجابة لسؤال كَمْ يزن الطفل فِيْ الشهر السابع وكَيْفَِيْة زيادته أو إنقاصها حسب رأي الطبيب.

كَمْ وزن الطفل فِيْ الشهر السابع

تلعب مخططات النمو دورًا فِيْ تحديد متوسط ​​الوزن المثالي للطفل فِيْ كل مرحلة عمرية من اليوم الأول للولادة، ومن الأفضل عادةً أن يكون وزن الطفل هُو نفسه تمامًا أو أعلى أو أقل قليلاً من المتوسط. .

بشكل عام، يجب أن يكون الوزن الطبيعي للطفل فِيْ نهاية الشهر السابع 7.5 كجم للذكور و 8.1 كجم للإناث، ويتوقع أن يكتسب الرضيع ما بين 500 جرام و 650 جرامًا شهريًا.

لا تقلق يا عزيزي إذا كان طفلك ينتهك هذه النسبة، إما بالزيادة أو النقصان، فعادة ما يكون الانخفاض الطفِيْف أو الزيادة خلال السنة الأولى من حياة الطفل أمرًا طبيعيًا، وفقًا للوراثة والجنس وعوامل أخرى، ولكن يمكن أن يكون مشكلة إذا زاد وزنه دون مضاعفة طوله، وعلى أي حال، فإن الطبيب المشرف على صحة طفلك هُو الوحيد الذي يقرر ما إذا كان طفلك يعاني من مشكلة فِيْ النمو أم لا.

كَيْفَ يمكنني زيادة وزن طفلي فِيْ الشهر السابع

إذا كان وزن طفلك لمدة سبعة أشهر أقل من المتوسط ​​، فعليك اتباع إحدى هذه النصائح التي أثبتت جدواها لاكتساب الوزن بشكل طبيعي

  • زيادة عدد الأعلاف الطبيعية ويجب الحرص على استهلاك الأطعمة المنتجة للحليب مثل الحليب ومشتقاته والأعشاب الطبيعية والعسل والحبوب الكاملة والمكسرات.
  • إضافة الخضار والفواكه المسموح بها فِيْ سنه مثل الكوسة والجزر والبطاطس والبازلاء والتفاح المطبوخ والموز والبرتقال إلَّى صفار البيض المهروس وتقديمها له كوجبة مرضية وصحية.
  • احترس من طعام الأصابع، وهُو الطعام الذي يمكن لطفلك أن يمسكه فِيْ يده ويأكله، مثل أصابع الفاكهة أو أصابع الخضار، كَمْا يمكنك هرس خليط من الخضروات التي يمكنه تناولها من الشهر السابع، وخبزها فِيْ الفرن وتقدم على شكل أصابع لطفلك.
  • قدمي له الحبوب الكاملة مثل الأرز والشوفان والشعير المطبوخة والمهروسة مع الخضار أو الفاكهة أو مع حليب الثدي.

كَيْفَ يمكنني إنقاص وزن طفلي فِيْ الشهر السابع

للمساعدة فِيْ الحفاظ على وزن صحي لطفلك البالغ من العمر 7 أشهر، استشر طبيبك حول مخطط الوزن مقابل النمو وما إذا كان وزن طفلك يزداد مقارنةً بنطاق الوزن الطبيعي لأقرانه. الجنس، اتبع هذه النصائح

  • التركيز على الرضاعة الطبيعية تشير بعض الأبحاث إلَّى أن الرضاعة الطبيعية تقلل من مخاطر السمنة لدى الأطفال. إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية، التزمي بعدد وكَمْية الرضعات التي أوصى بها طبيبك.
  • لا تعطِ طفلك الكثير من العصائر الطبيعية، لأن العصير رغم فوائده ليس جزءًا ضروريًا من نظامه الغذائي فِيْ السنة الأولى.
  • تأكد من تقديم الأطعمة الصلبة مثل الفواكه والخضروات الكاملة فِيْ شكل أصابع.
  • جربي طرقًا أخرى لتهدئة الطفل من الرضاعة، فالرضاعة الطبيعية لا يجب أن تكون وسيلة لتهدئة بكاء الطفل، وفِيْ بعض الأحيان يكون تغيير المكان أو اللمسة اللطيفة كافِيًْا.
  • قلل من تعرض طفلك للشاشة أظهرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن إطعام الأطفال دون سن الثانية أمام شاشات الوسائط يزيد من خطر إصابتهم بالسمنة وزيادة الوزن.

أخيرًا، بمجرد أن تعرف نطاق الوزن الطبيعي لطفلك عَنّْد بلوغه سبعة أشهر، راقب دائمًا معدل النمو مع طبيبك واتبع النصائح أعلاه للحفاظ على وزن طفلك الصحي من السنة الأولى من حياته.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة بتغذية الطفل وصحته على موقع Supermama.